(عدن الغد)خاص:

دشنت العون المباشر مكتب اليمن صباح اليوم مخيم خير الأيام ـحملة 10 × 10 لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة أبين، ويستهدف إجراء 519 عملية، بتمويل العون المباشر، بالشراكة مع مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية.

وقال المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن، الأستاذ علي بطيط، إن المخيم جاء في إطار خطة العون المباشر لمكافحة العمى في ظل حاجة مئات الحالات المرضية إلى التدخل الجراحي، حتى لا تتعرض لمضاعفات أكثر تعقيداً أو قبل أن تفقد البصر، مؤكداً أهمية المخيم في الحد من الفقر الناتج عن ضعف البصر،  وتخفيف عناء المرضى ومساعدتهم بتوفير سبل العلاج مجاناً خصوصا في المناطق المحرومة.

وأشار إلى أن هذا التعاون الأول مع مؤسسة يماني للتنمية في تنفيذ المخيمات الطبية، حيث ساهمت العون المباشر مع العديد من المحسنين والمتبرعين في تقليل حالات ضعف البصر المؤدية إلى العمى عبر المخيمات الطبية في أنحاء اليمن.

من جانبه قال منسق مشاريع الصحة في مكتب العون المباشر باليمن الدكتور فريد الدهمشي، إن مخيم حملة خير الأيام سيجري المعاينات لـ (1500) حالة،  لمدة 3 أيام من 21 ـ 23 أغسطس 2023 في المركز الصحي باتيس ، ومركز الأمومة جعار، والمركز الصحي الكود في مديرية خنفر.

وأضاف أنه سيتم تنفيذ 409 عمليات لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات بتمويل العون المباشر و 110 عمليات بتمويل من مؤسسة يماني في الفترة من 23 أغسطس ـ 1 سبتمبر 2023، بمستشفى زنجبار العام ـ مديرية زنجبار ، مؤكداً أن المخيم بالكامل مجانا، وتنفذه مؤسسة العيون الطبية.

وأشار الدهمشي، إلى أن المخيم يقام بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والإدارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة بمحافظة أبين.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية منذ العام 1981م، وبدأت تدخلاتها في اليمن منذ عشر سنوات، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بمساهمة Ooredoo.. مركز الرعاية النفسية ببن طلحة يدخل حيز الخدمة

رافقت مؤسسة Ooredoo الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث، اليوم الاثنين، لإعادة وضع مركز الرعاية النفسية “محمد حجاج” الكائن مقره ببن طلحة، حيز الخدمة والذي شَهِد أشغال ترميم هامة مولتها مؤسسة Ooredoo.

وجسب بيان للمؤسسة، جات هذه العملية، تزامنًا مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف. حيث كان لمَراسِم إعادة وضع المركز حيز الخدمة طابعٌ خاصٌ للغاية.

وتم تنظيم حفل ومأدبة غداء على شرف الأطفال اليتامى والمحتاجين، بحضور رئيسة الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة، مريم شرفي. ورئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث، البروفيسور مصطفى خياطي. وكذا مدير الشؤون المؤسساتية لـمؤسسة Ooredoo، رمضان جزايري.

وترسّمت إعادة وضع المركز حيز الخدمة بزيارة لمختلف أجنحة المركز التي استفادت من أشغال التجديد. متبوعة بالكشف عن اللوحة التذكارية المخصصة لهذا الحدث.

وقد طبع هذه المراسم جوٌّ من البهجة، أضفاه الأطفال المتواجدون، ما عمّق فخر مؤسسة Ooredoo بالتزامها وتفانيها في الأعمال المواطنة الهادفة.

وقد تمثل هذا الالتزام في مساهمة مالية معتبرة قدمتها مؤسسة Ooredoo بغرض تحديث البنية التحتية للمركز وتجهيزاته.

تجدر الإشارة إلى أن الشراكة بين مؤسسة Ooredoo والهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث FOREM والهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة ONPPE ممتدة لعدة سنوات.

وباعتبارها مؤسسة مواطنة، تعمل Ooredoo على تعزيز وترقية مبادرات التضامن والمساعدة المتبادلة. وتؤكد التزامها القوي بالأعمال ذات المنفعة العامة لصالح وداخل المجتمع الجزائري.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بمساهمة Ooredoo.. مركز الرعاية النفسية ببن طلحة يدخل حيز الخدمة
  • اليمن تشارك في المنتدى العربي السادس للمياه في أبو ظبي
  • قصف تركي يطال مخيما للنازحين في أربيل
  • الجمعية الطبية: ‏التوسع في العيادات المسائية يُعد البديل الأنسب لـ «عافية»
  • تقدم الخدمة الطبية لـ10 آلاف منتفعة ضمن حملة «مشوار الألف الذهبية» بالشرقية
  • جواهر القاسمي تطلق “العيادة الطبية المتنقلة للقلب الكبير” في زنجبار
  • وزير الصحة يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • شيبان يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • اليمن تحصد جائزتي الأفلام الروائية والقصيرة في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • الرابطة الطبية الأوروبية: الشباب تحت سن الـ15 عاما الأكثر إصابة بجدري القرود