المسلة:
2024-07-08@04:18:52 GMT

7 اقتراحات لقادة دول بريكس ستغير عالمنا الراهن

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

7 اقتراحات لقادة دول بريكس ستغير عالمنا الراهن

23 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد قادة مجموعة “بريكس” في الجلسة العامة لقمّتهم في جوهانسبورغ، على أهمية بناء عالم متعدد الأقطاب يستند إلى المرجعية الدولية، ويحقق التكافؤ لجميع الدول.

وفي ما يلي أبرز الاقتراحات والتصريحات التي طرحها القادة:

– الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: تشكيل لجنة للنقل تعنى بمسألة اللوجستيات، وفي حال الاتفاق على ذلك ترؤس روسيا اللجنة العام المقبل.

– الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: تعزيز دور العملات الوطنية في التعاملات التجارية، والتحول إلى العملات الرقمية.

– الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: منفتحون على تحقيق مختلف المشاريع والاتفاقيات الخاصة بالعديد من القطاعات، وندعم مبادرة جنوب إفريقيا لاستحداث لجنة لحقوق المرأة.

– الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا: ندعو للمساواة في شروط إقراض الدول، ويجب ألا تحصل الدول النامية على قروض بفائدة تمثل 7 أضعاف الفوائد التي تحصل عليها الدول الأخرى.

– رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي: نقترح تعزيز التعاون الفضائي حيث دعونا لتشكيل مجموعة أقمار صناعية لـ”بريكس”، ونقترح استحداث مركز لأبحاث الفضاء يعود بالفائدة على البشرية جمعاء.

– رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي: نقترح منح العضوية الكاملة للدول الإفريقية في مجموعة العشرين.

– الرئيس الصيني شي جين بينغ: نفخر بامتلاكنا معهدا للذكاء الاصطناعي وأن نشارك أصدقاءنا في ذلك، حتى يكون استخدام الذكاء الاصطناعي أكثر أمنا.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية

روسيا – أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب مباحثات مع رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، أن كييف لن تسمح بفكرة وقف إطلاق النار حتى لا تختفي ذريعة تمديد الأحكام العرفية.

وقال بوتين: “في رأيي، نظام كييف لا يسمح بفكرة وقف الأعمال العدائية، لأنه في هذه الحالة لن يبقى لديه ذريعة لتمديد الأحكام العرفية”.

وأشار بوتين إلى أن “رعاة أوكرانيا يواصلون محاولة استخدام هذا البلد (أوكرانيا) وشعبه “كأداة” في المواجهة مع روسيا”، مؤكدا في الوقت نفسه على أن تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح بوقف الأعمال القتالية وبدء المفاوضات مع أوكرانيا.

ووصف أوربان محادثاته مع الرئيس الروسي بأنها “صريحة وصادقة”، وقال بشأن وساطته لوقف الصراع في أوكرانيا إن مواقف موسكو وكييف لا تزال “بعيدة جدا عن بعضها البعض”، معربا عن إصراره “مواصلة العمل في هذا الاتجاه” لتقريب نهاية الحرب.

ووصل رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان والوفد المرافق له، اليوم الجمعة، إلى موسكو والتقى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووصف أوربان زيارة موسكو بأنها المرحلة التالية من مهمة السلام. وتتولى هنغاريا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة 6 أشهر بدءا من 1 يوليو الجاري.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • توسيع مجموعة «بريكس بلس»: قد تكون الزيادة أفضل
  • أوربان بعد زيارته لموسكو: بوتين شخص عقلاني ودقيق بنسبة تزيد عن 100%
  • بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا
  • بوتين: مستعدون لإنهاء النزاع مع أوكرانيا نهائيًا بشروط
  • الرئيس التركي: نعتزم دعوة كل من الرئيس الروسي والرئيس السوري لعقد لقاء مشترك
  • إردوغان: قد ندعو بوتين ومعه الأسد للزيارة
  • الحكومة المجرية: رئيس الوزراء المجري في موسكو وسيلتقي فلاديمير بوتين
  • الرئاسة التركية: موعد زيارة بوتين إلى تركيا لم يتحدد بعد