أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الفرنسية، اليوم الأربعاء، أن فرنسا سجلت رقم قياسي جديد في ارتفاع درجات الحرارة، حيث أصبح يوم الثلاثاء الأكثر سخونة في النصف الثاني من أغسطس في التاريخ.

وأضافت أن "المؤشر الحراري الوطني، الذي بدأ العمل به عام 1947، وصل يوم الثلاثاء إلى 27.1 درجة، وهي درجة حرارة لم تسجل من قبل في النصف الثاني من شهر أغسطس".

تم تسجيل الرقم القياسي السابق يوم الاثنين، وكان المؤشر 26.63 درجة.

وارتفع متوسط ​​درجات الحرارة الوطنية فوق 24 مرة فقط في تاريخ قياسات الأرصاد الجوية، ولكن لم يتم ملاحظة مثل هذه الحرارة في النصف الثاني من أغسطس، وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية.

ويوم الأربعاء، تم تعيين 19 مقاطعة من أصل 96 في فرنسا على أعلى مستوى "أحمر" للتأهب المناخي، بينما كانت 37 أخرى على مستويات متوسطة "برتقالية".

إعلان صادم من روسيا بشأن تورط فرنسا بشكل مباشر في حرب أوكرانيا فرنسا: لم نطلب استخدام الأجواء الجزائرية في العملية العسكرية المحتملة ضد النيجر

وتم بالفعل تسجيل درجات حرارة قياسية في تولوز (42 درجة) ومقاطعتي فوكلوز (42.7 درجة) وأود (42.5 درجة) في جنوب البلاد. وفي منطقة كوت دازور، لم تنخفض درجات الحرارة عن 30 درجة ليلاً.

وفي دروم، حيث سجل خبراء الأرصاد درجة حرارة بلغت 43.5 درجة، تم حظر جميع الأحداث الرياضية، ولم يُسمح لجميع الفعاليات والحفلات الموسيقية الثقافية بالبدء إلا بعد الساعة 6 مساءً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فرنسا درجات الحرارة ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة ونسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، وجود انخفاض فى درجات الحرارة، نتيجة تأثرنا بمنخفض جوي فى طبقات الجو العليا وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مما يحجب أشعة الشمس، بالإضافة إلى انخفاض نسب الرطوبة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” عبر فضائية “مصر الأولى”، اليوم الأربعاء، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 30 درجة مئوية نهارا، ليكون الطقس مائل للحرارة إلى حار، خاصة وقت الظهيرة فيما يكون الطقس بارد خلال فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الملاحة البحرية في البحر المتوسط عادت إلى طبيعتها بعد الاضطراب التي شهدناه أمس وأول أمس.

مقالات مشابهة

  • الشتاء في مصر 2025.. الأرصاد تكشف مفاجآت صادمة
  • حالة الطقس.. هل تستمر درجات الحرارة في الانخفاض؟
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • طقس حار نهارًا مع استمرار في انخفاض درجات الحرارة اليوم
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • اكتشاف تأثير جديد لجائحة “كوفيد-19” بلغ القمر!
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • انخفاض درجات الحرارة في أكتوبر
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة ونسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى