أبوظبي- وام

تحتفي حديقة أم الإمارات، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، الذي يصادف يوم 28 أغسطس الجاري، وذلك في إطار احتفالات الدولة الإمارات العربية المتحدة، بهذه المناسبة التي تكرم المرأة وتحتفي بإنجازاتها وبدورها الفاعل في المجتمع.

وستقام فعالية يوم المرأة الإماراتية التي تستضيفها الحديقة هذا العام تحت شعار «نتشارك للغد»، الذي تمّ اعتماده شعاراً رسمياً لاحتفالات هذا العام، تماشياً مع «عام الاستدامة 2023»، وفي إطار التزام دولة الإمارات وجهودها الرامية إلى إيجاد حلول مبتكرة لتحديات الاستدامة.

وأكدت رشا قبلاوي مديرة الاتصال المؤسسي في شركة «سنيار» القابضة، والمتحدثة الرسمية باسم حديقة «أم الإمارات»، على القيم الراسخة التي تتبناها الحديقة والتزامها الراسخ بتعزيز الترابط المجتمعي وإلهام وتمكين المرأة ودعمها.

وقالت: «نحن سعداء بالتعاون الرائع الذي وطدناه مع المرأة الإماراتية عبر مبادراتنا المختلفة، ونعتز بمشاركاتها الفاعلة ونشكرها على جميع إسهاماتها ودورها الحيوي في بناء دولة الإمارات وتعزيز مكانتها العالمية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أم الإمارات المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. وجهة سياحية مستدامة للزوار من مختلف أنحاء العالم

تشارك الإمارات دول العالم الاحتفال بيوم السياحة العالمي، الذي يصادف 27 سبتمبر (أيلول)، ويُحتفى به هذا العام تحت شعار "السياحة والسلام"، لتسليط الضوء على الدور الحيوي لهذا القطاع في تعزيز السلام والتفاهم بين الأمم والثقافات.

وقال سعيد محمد، مدير شركة سياحة وسفر،: "مشاركة الإمارات في يوم السياحة العالمي تحت شعار "سياحة وسلام" تعكس رؤيتها الطموحة لدور السياحة كأداة للتنمية المستدامة، وأحد أهم مصادر الدخل في الدولة".

قوة السياحة الناعمة

وأضاف: "الإمارات استطاعت بفضل استراتيجياتها الفعالة والبنية التحتية المتطورة أن تكون وجهة مفضلة للسياح من جميع أنحاء العالم. كما أن التركيز على السياحة المسؤولة والسلام يعزز مكانتها كدولة رائدة في دعم الاستقرار الإقليمي والدولي، من خلال القوة الناعمة للسياحة".

السلم والأمن 

ولفت أن السياحة تعتبر عنصراً  أساسياً من عناصر الاقتصاد ونشر السلام في العالم، ولا شك أن الإمارات أحد أكبر الداعمين لإحلال السلم والأمن الدوليين في العالم، لأنه إذا لم يكن لدينا سلم وأمن وأمان وبنية تحتية متطورة لن يكون لدينا سياحة.

  تجربة سياحية شاملة

ومن جانبه قال شادي ضاوي، استشاري سياحة وتسويق، إن "شعار يوم السياحة العالمي "سياحة وسلام" يعكس الدور المحوري للسياحة في تعزيز السلام والتفاهم بين الثقافات، وتُعتبر دولة الإمارات نموذجاً رائداً في هذا المجال، وتواصل تعزيز مكانتها على خارطة السياحة العالمية، من خلال تبني رؤى مبتكرة تهدف إلى تقديم تجربة سياحية شاملة تجمع بين الفخامة والتراث.
ولفت إلى أن الإمارات تسعى إلى دعم السلام من خلال سياحتها المتنوعة، حيث تُعتبر مقصداً للسياح من مختلف الجنسيات والثقافات، كما تُقدم الإمارات تجربة متكاملة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، عبر مشاريع سياحية كبرى.

وجهة عالمية

وبدوره قال إياد راسبيه، نائب الرئيس لتطوير سياحة الوجهة وفعاليات الحوافز والمؤتمرات بهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة،: "يتميز قطاع السياحة بقدرته على تعزيز التفاهم وبناء الروابط الثقافية بين مختلف المجتمعات، فقد تبنت دولة الإمارات هذا المفهوم لتصبح وجهة عالمية المستوى تفتخر بالتنوع، والذي يرسخ مكانتها على خارطة السياحة العالمية. ومشاركة الإمارات في يوم السياحة العالمي، تحت شعار "سياحة وسلام"، يؤكد التزامها بدعم السياحة المستدامة، ويُعزز مساهمتها في تعزيز مفهوم السياحة كجسر للتواصل بين الثقافات، ونشر قيم التسامح والسلام".

مقالات مشابهة

  • جامعة الأزهر تحتفي بالقيادات النسائية وتبرز دور المرأة في المجتمع
  • الإمارات.. وجهة سياحية مستدامة للزوار من مختلف أنحاء العالم
  • هيئة المتاحف تطلق معرض “كتابات اليوم للغد” الذي يقدّم فن الصين المعاصر لأول مرّة في المملكة
  • وزارة الدفاع الإماراتية تُعلن طبيعة الحادث الذي أدى إلى مقتل 4 جنود
  • «الإمارات لرعاية وبر الوالدين» تحتفي بكبار السن
  • الخارجية الإماراتية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفيرة مالي
  • تحت شعار " السياحة والسلام".. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي
  • الفنانة الإماراتية خلود الجابري لـ24: ألوان المائيات والأحبار أقرب لروح الإنسان
  • محافظة المندق تحتفي بيوم الوطن الـ 94
  • الدفاع الإماراتية تعلن استشهاد 4 وإصابة 9 بعد مهمة داخل الدولة