أصدرت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، توضيحا بشأن مقاطع فيديو لعدد من العراقيين المخطوفين في إيران.

وقال المتحدث باسم الوزارة الصحاف للوكالة الرسمية إن “بعض مواقع التواصل الاجتماعي نشرت مقاطع فيديو لعدد من المخطوفين العراقيين في إيران قرب الحدود الإيرانية التركية، وتم إطلاق سراحهم لقاء مبالغ مالية من قبل الخاطفين”، مبينا أن “مقاطع الفيديو تعود لحالة خطف منذ شهر تموز 2023”.


وأضاف، أن “الجهات الأمنية المختصة لكلا البلدين والسفارة العراقية في طهران تتابع هذه الحالات لتحجيمها خاصة وانهم يقومون بعمليات نصب واحتيال للحصول على الأموال”، داعيا “المواطنين الى “عدم الانجراف وراء مواقع التواصل الاجتماعي والشخصيات غير الموثوقة لعدم الوقوع بيد هذه العصابات الخارجة عن القانون”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

"مواقع التواصل الاجتماعي والصحة النفسية" في نقاشات قصور الثقافة بالغربية

 

عقدت مكتبة دار الكتب بطنطا لقاء بعنوان "تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية"،ضمن الأنشطة المتنوعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، المقدمة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي إطار مبادرة وزارة الثقافة "ثقافتنا في إجازتنا".

تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية

ناقشت د. داليا عزيز، مسئول الإعلام الصحي والتربية السكانية بطنطا، أهم إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي، موضحة دورها في الخدمات التعليمية والمعرفية، من خلال مجموعة المنصات التابعة لوزارة التربية والتعليم.

 

حروب الجيل الرابع

أما عن مخاطر الاستخدام، قالت: "انتشر مؤخرا مصطلح "حروب الجيل الرابع" حيث اتجه البعض لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الأفكار المغلوطة والشائعات بهدف تصدير طاقات سلبية وإحداث بلبلة بين الرأي العام وباتت تلك الوسائل من أخطر عناصر الحروب وهدم الدول".

وأكدت في ختام حديثها ضرورة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل إيجابي، والحصول على المعلومات من مصادر موثوقة، هذا بالإضافة إلى الاعتدال في الاستخدام تجنبا لإهدار الوقت.

وضمن الأنشطة المقامة بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، أعد فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، يوما ثقافيا للرواد بقصر ثقافة الطفل بطنطا، تضمن ورشة حكي للتعريف بتاريخ مدينة القاهرة التي بناها القائد الفاطمي جوهر الصقلي، هذا بجانب مجموعة متنوعة من الورش والفقرات الترفيهية للأطفال، منها ورشة لتعليم أساسيات لعبة الشطرنج بحضور المدرب والحكم الدولي د. محمد شعيب، الذي أوضح خلالها للمتدربين أسماء القطع وكيفية تحريكها وفقا للشروط والقواعد الأساسية للعبة.
 

مقالات مشابهة

  • "بقيت جبروت" لـ مروة نصر تتصدر قائمه الأكثر بحثا على مواقع التواصل الاجتماعي
  • «بسلقهم واتغدى بيهم».. سفاح القطط «أبو نوح» يثير غضب المواطنين على السوشيال ميديا
  • بعد ظهورها الأخير.. مي عز الدين تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي
  • سيدة تضع شرط صادم بدعوة الزواج والجمهور: ترا كثرت الشروط بالدعوات!
  • عروس مصرية تقود السيارة في ليلة الزفاف وتثير الدهشة.. فيديو
  • عاشوراء في الكويت بعد منع المواكب.. حقيقة الفيديو المتداول
  • ممنوع قطع الأشجار في القاهرة!
  • "الناس دي مصطنعة".. شريف مدكور يعبر عن رأيه في الانفلونسر
  • السجن 7 سنوات بحق منتحل صفة يدير صفحات وهمية لدوائر حكومية ببغداد
  • "مواقع التواصل الاجتماعي والصحة النفسية" في نقاشات قصور الثقافة بالغربية