أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، بأن منظمة الأمم المتحدة حذرت في أكثر من تقرير من استمرار المناخ المتطرف خلال فصل الشتاء، وسط ارتفاع كبير لأسعار الطاقة في معظم الدول وتأثير التغيرات المناخية خاصة على المتأثرين بالنزاعات.

عضو مستقبل وطن: أعلنا تأييدنا للسيسي لإيماننا به وبحجم الإنجازات والتحديات "الأرصاد" تكشف حقيقة تعرض البلاد لعاصفة ترابية وموجة حر شديدة (فيديو)

وحذرت المنظمات الإنسانية من تدهور الأوضاع، بسبب المناخ المتطرف، وتسببت الفيضانات والمياه الراكدة في انتشار الملاريا وأبلغت السلطات في باكستان عن 41.

685 إصابة في 51 مقاطعة خلال أسبوع واحد.

ولفت تقرير مكتب الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة "أوتشا" إلى أنه تم تمويل خطة الاستجابة للفيضانات في باكستان حاليًا بنسبة 67% مقابل المتطلبات الإجمالية البالغة 816 مليون دولار أمريكي.

كما حذرت الأمم المتحدة من تأثير المناخ المتطرف على المتأثرين من النزاعات، منهم المتأثرون من الأزمة الروسية الأوكرانية خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، وتأثر مصادر الطاقة بالحرب وسط مخاوف من دخول شتاء قارس، في ظل التغيرات المناخية المتطرفة التي يشهدها العالم.

وألحقت الأزمة الروسية الأوكرانية، أضرارًا جسيمة بالمنازل والبنية التحتية للطاقة والمياه والغاز، بما يعرض الملايين في أوكرانيا لخطر شديد خلال موسم البرد، الذي يبدأ عادة من أكتوبر ويستمر حتى مارس، لافتًا إلى أنه يمكن أن تنخفض درجات الحرارة في تلك الفترة إلى 30 درجة مئوية تحت الصفر.

وأطلق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، بالتعاون مع عدد من الشركاء في العمل الإنساني، مبادرة تدعو لجمع 268 مليون دولار من أجل دعم 1.3 مليون شخص في أوكرانيا، لتوفير مساعدات محددة في أشهر الشتاء المقبلة.

وأفاد المكتب بأن الأولوية للإصلاحات الطارئة للمجتمعات التي تقع على الخطوط الأمامية، وتوفير الملابس وأجهزة التدفئة وغيرها من الإمدادات الشتوية، بالإضافة إلى الإصلاحات في مراكز النزوح، وتقديم المساعدات المالية للنازحين، لضمان قدرتهم على دفع الإيجار أو فواتير الخدمات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التغيرات المناخية الأمم المتحدة درجات الحرارة البنية التحتية منظمة الامم المتحدة المنظمات الإنسانية فصل الشتاء مصادر الطاقة اسعار الطاقة الفيضانات تقديم المساعدات تأثير التغيرات المناخية آثار تغير المناخ الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن إنشاء مركز التميز في تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي يأتي انطلاقًا من دور الجامعة في دعم وتحقيق رؤية مصر 2030- مؤكدًا أن جامعة قناة السويس تسعى من خلال مراكزها البحثية المتخصصة إلى تقديم حزم تدريبية متنوعة تتوافق وحاجات الدارسين، وبما يتواكب مع احتياجات سوق العمل المتلاحقة.

وتحقيقا لتلك الرؤية ينظم مركز التميز في تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بكلية الزراعة جامعة قناه السويس ثلاثة دورات تدريبية مهنية متنوعة خلال شهري يوليو وأغسطس تبدأ غدا الثلاثاء الموافق 2 يوليو بدورة تدريبية حول ريادة الأعمال والتنمية المستدامة وتستمر حتى 7 يوليو لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا والخريجين.

تقام الدورات التدريبية بإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول- نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف تنفيذي الدكتور محمد أحمد يس عميد كلية الزراعة، والدكتور جمال محمد المصري وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتورة منال محمد حفني مدير مركز التميز والمشرف التنفيذي علي الدورات التدريبية.

وعن دورة ريادة الأعمال والتنمية المستدامة- يقدم البرنامج شهادة احترافية عقب 20 ساعة تدريبية يحاضر بها المهندس أحمد رزق المدرب المعتمد ويتضمن التدريب سبع جلسات تدريبية- تنتهي بعرض الأفكار والمشاريع النهائية في مجال التنمية المستدامة، ويعقد المركز دورة تدريبية حول سلامة وجودة الغذاء الفترة من 14- 20 يوليو

وفي شهر أغسطس يستكمل المركز دوراته التدريبية حول البرمجة باستخدام بايثون وذلك خلال الفترة من 4-12 أغسطس.

جدير بالذكر أن المركز مختص بتقديم سلسلة من الدورات والبرامج التدريبية تضم استخدام لغة البرمجة PYTHON، أساسيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية، تصميم وإدارة اللاندسكيب، استدامة المصايد ونمذجة المخزون السمكي، وغيرها من الدورات التدريبية المتميزة مطلوبة لسوق العمل ومهارات التوظيف.

مقالات مشابهة

  • 2.8 تريليون دولار خسائر العالم خلال 20 عاماً جراء التغير المناخي
  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • وزيرة البيئة: مصر بدأت فكر الاقتصاد الأخضر بتشريعات واضحة وحوافز للقطاع الخاص
  • وزيرة البيئة: مصر لاعب قوى ورئيسي بالاتفاقيات البيئية الإقليمية والدولية
  • وزيرة البيئة تلقي كلمة في الملتقى السادس لاستراتيجات التحول نحو الاقتصاد الأخضر
  • الأونروا: نقص الوقود يعيق جهود الاستجابة الإنسانية في غزة
  • الأمم المتحدة: نزوح 60 ألف شحص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة
  • تغير المناخ يرغم منتجي زيت الزيتون على البحث عن حلول
  • منتجو زيت الزيتون يبحثون عن حلول بمواجهة تغير المناخ
  • الأمم المتحدة: 60 ألف نزحوا من شرقي غزة في يوم واحد