أكد عماد أبو الرب، رئيس المركز الأوكراني للحوار، أن تعثر المفاوضات مع الجانب الروسي هو ما دفع كييف إلى اللجوء لاستخدام طائرات مسيرة بدون طيار لاستهداف الأراضي الروسية، وتكثيف الضغط على موسكو.

وقال إنه لا يمكن من خلال استخدام هذه المسيرات نقل المعارك إلى الداخل الروسي، نظراً لأن ذلك يتطلب قدرات وإمكانيات هائلة قد لا تتوافر لدى أوكرانيا في الوقت الراهن، وأضاف أن الطائرات المسيرة استطاعت بالفعل أن تخترق الأراضي الروسية، والوصول إلى أهداف في قلب العاصمة موسكو.

الطائرات المسيرة

وتابع «أبو الرب»، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، أنه حتى مع وصول تلك الطائرات المسيرة إلى أماكن محدودة داخل الأراضي الروسية، إلا أنها أثارت حالة من الفزع في الداخل الروسي، وبدأ القلق ينتشر ويتزايد يوماً بعد يوم، مع استمرار مثل هذه الهجمات التي تستهدف العمق الروسي.

وأوضح رئيس المركز الأوكراني للحوار أن هذة الطائرات ربما تكون مقدمة، إما الى مزيد من التصعيد والأستهداف، وإما الى توجيه رسائل للضغط على الداخل الروسي، لافتاً إلى أن أوكرانيا تدرك أن المرحلة القادمة مرحلة حساسة، خاصةً فى ظل استمرار هجمات الطائرات الروسية يومياً.

وأشار إلى أن أوكرانيا تحترم التزاماتها مع دول العالم وحلفائها، وتحيطهم علماً بخطواتها أولاً بأول، علماً بأن التصريحات التي سمعناها اليوم من وزارة الخارجية الأمريكية، والتي أكدت فيها على حق أوكرانيا في كيفية الدفاع عن أراضيها، إذا استخدمت تقنيات تصنعها بنفسها، ورأت أن هذا قد يحقق لها نتائج في المستقبل، فلها أن تفعل ذلك، ولكنها تحاول أن تخلي نفسها من المسؤولية، على اعتبار أن روسيا ربما يكون لها ردة فعل كبيرة في هذا الشأن.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اوكرانيا روسيا الحرب الأوكرانية الروسية اخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

عبد السلام :الموقف الروسي من عمليات اليمن المساندة لغزة متفهم وواضح

وقال عبد السلام  في حوار لقناة آر تي الروسية .. تلقينا دعوة رسمية من الخارجية الروسية لزيارة روسيا، وقد وصلنا وناقشنا عدة قضايا مع القيادة الروسية، وهناك تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة

مضيفاً: " أكثر الدول الأوروبية تنسق معنا، في ظل عمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة ".

مؤكدا  " أن الأمريكي يعرف أن الأسلحة تصنيع محلي في اليمن"، مؤكدا أن " محاولات التشكيك والتوهين من الموقف اليمني هي خدمة للمشروع الإسرائيلي ".

وفي رده على سؤال حول اصابة حاملة الطائرات الا مريكية "ايزنهاور " قال .. المعلومات العسكرية الفنية للقوات المسلحة اليمنية  أكدت أن الأمريكيين تحدثوا عن إصابة في حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور، دون توضيح مستوى وحجم الإصابة ".

لافتاً إلى " أن القوات البحرية والصاروخية والدفاعات الجوية اليمنية، هي اليوم أقوى بكثير مما كانت عليه قبل 7 أكتوبر، نتيجة الاستفادة الكبيرة من المعركة والتطوير المستمر ".

مشيرا الى ان  " هناك تنسيق كبير يتم مع صنعاء من قبل الدول الأخرى، منها من تطلب الحماية للسفن، وتقوم بالتوضيح أنها لن تذهب إلى الكيان الصهيوني ".

وأكد عبد السلام  "الاستعداد للدخول في صفقة تبادل الكل مقابل الكل دون استثناء " . كاشفاً أن " لدى صنعاء أسرى سعوديين وسودانيين ويمنيين ".

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • عبد السلام :الموقف الروسي من عمليات اليمن المساندة لغزة متفهم وواضح
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة خلال الليل
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك جميع مواد الدستور الأوكراني
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة