الثورة نت|

أنهى صلح قبلي بصنعاء، اليوم، قضية قتل بين آل الحميقاني من البيضاء وآل دميش من قبائل الأعروش في خولان بمحافظة صنعاء راح ضحيتها أحمد صالح الحميقاني ونبيل محمد دميش وإصابة عبدالسلام الحميقاني.

وخلال الصلح القبلي، الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، وقاده عضو مجلس النواب عبدالله بن علي الغادر والمشايخ محمد الزلب وحسين الحميقاني وسيف الهياشي وعبدالوهاب البناء وعبد رب الزوبة وحاشد القاضي، أعلن آل الحميقاني التنازل عن آل دميش فيما تبقى من مصاويب وعتوب ولوايش ومعلقات والعفو عن القتلى من الطرفين لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد عضو مجلس الشورى الغادر الذي أمضى العهد فيما تبقى من عيوب، بموقف آل الحميقاني في العفو والتنازل عن القضية وإغلاق ملفها وبما يعزز من قيم ومبادئ التسامح والأخوة بين أبناء اليمن الواحد.

وأكد أن استمرار الجهود في إصلاح ذات البين ومعالجة القضايا المجتمعية، تسهم في توحيد الصفوف وجمع الشمل وإنهاء قضايا النزاعات والخلافات والثارات وتعزيز التلاحم والتماسك المجتمعي في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

من جانبه ثمن الشيخ محمد الزلب عفو آل الحميقاني في التنازل عن القضية استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير مهدي المشاط في إنهاء الثارات والنزاعات والحروب وإصلاح ذات البين.

وأكد أن قدوم خولان بقيادة الشيخ عبدالله الغادر إلى ساحة آل الحميقاني، يعكس قيم ومبادئ القبيلة اليمنية الأصيلة وأعرافها وأسلافها في معالجة القضايا المجتمعية بطرق مرضية للجميع بعيداً عن اللجوء للعنف والثارات والخلافات.

ولفت الشيخ الزلب إلى أن تلاحم أبناء اليمن واصطفافهم في مثل هذه المواقف، يعزز من عوامل الصمود في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي .. حاثاً على توحيد الصفوف وتجاوز الخلافات ولم الجراح في ظل ما يمر به الوطن من عدوان وحصار.

وأكد المشايخ الحاضرون، أهمية تعزيز التلاحم ونبذ الخلافات والتوجه لمواجهة العدوان والدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

حضر الصلح القبلي المشايخ مطهر الماوري وجعبل المجهز ومنصور الضويبي وحسين العماد وعلي المطري وأحمد صبر وعدد من مشايخ اليمن وخولان والبيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صلح قبلي صنعاء

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد: العمل الحكومي في الإمارات نموذج للكفاءة والمرونة

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات: مضاعفة الجهود لتخفيف المعاناة الإنسانية في غزة عَلَم الإمارات يزين «قمة أوروبا»

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، أن منظومة العمل الحكومي في الإمارات شهدت تطورات استثنائية انعكست بآثار إيجابية كبيرة على مختلف قطاعات التنمية، وخصوصاً تلك التي تلامس احتياجات المواطنين المباشرة والخدمات المقدمة لهم، مشيداً سموه بجهود حكومة دولة الإمارات المتواصلة لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أمس إلى مقر وزارة شؤون مجلس الوزراء، وذلك بعد تعيين سموه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع، ضمن التشكيل الوزاري الأخير، الذي باركه واعتمده صاحب السمو رئيس الدولة، وأعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: «رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، جعلت من منظومة العمل الحكومي في دولة الإمارات نموذجاً متفرداً عالمياً في الكفاءة والمرونة والقدرة على التعامل مع مختلف المتغيرات والتطورات».
وأضاف سموه: «الإمارات تسير نحو مراحل جديدة أكبر من التطوير والإنجاز، لتوفير مستقبل أفضل لمواطنيها وأجيالها، ما يتطلب مضاعفة التنسيق والعمل بروح الفريق الواحد بين جميع المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية».
واطلع سموه من معالي محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، وقيادات الوزارة، على المنظومة الاتحادية في العمل الحكومي، والتي رسخت حكومة الإمارات من خلالها نموذجاً متفرداً في مرونة العمل الحكومي، والقدرة على تطوير السياسات والتشريعات والاستراتيجيات التي تعزز مسيرة النمو والريادة في مختلف القطاعات، كما استمع سموه إلى شرح حول المنظومة التشريعية لتطوير القوانين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وعلى المبادرات والمشاريع النوعية لمكتب رئاسة مجلس الوزراء والمكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات.
كما اطلع سموه على الخطط المتواصلة لتعزيز التنسيق والتكامل بين عمل الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، وما تحقق من إنجازات ملحوظة في هذا المجال، لتوحيد العمل الوطني وجهود المؤسسات الاتحادية والمحلية، وتسريع الإنجاز في الأولويات الوطنية والمشاريع والمبادرات الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • العدوان الصهيوني.. يزيد اليمنيين عزما على الانتصار لفلسطين وقضايا الأمة
  • حمدان بن محمد يشيد بجهود مطر الطاير في العمل الرياضي
  • عاجل.. عدوان أمريكي على مدينة الحديدة غرب اليمن
  • حمدان بن محمد: العمل الحكومي في الإمارات نموذج للكفاءة والمرونة
  • ممثل روسيا في مجلس الأمن: السبب الرئيسي للعمليات في البحر الأحمر هو العدوان الصهيوني على غزة
  • فيديو | محمد بن زايد يبحث مع ولي عهد عجمان شؤون الوطن
  • رئيس الدولة يستقبل ولي عهد عجمان
  • محمد بن زايد يبحث مع ولي عهد عجمان شؤون الوطن
  • الحكومة في "مجلس الأمن" تدين العدوان الإسرائيلي على اليمن وتتهم الحوثي بعرقلة مفاوضات الأسرى والمختطفين
  • قبيلة خولان تتدافع بأسلحتها إلى منزل الشيخ ” الغادر” للرد على الحوثيين بعد اقتحام منزل شديق