يشهد طقس السودان تغيراً طفيفاً خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة، بارتفاع درجات الحرارة بعد يومين من انخفاضها في معظم الأنحاء.

الخرطوم: التغيير

توقعت هيئة الأرصاد الجوية السودانية، أن ترتفع درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى  في أغلب أنحاء البلاد.

يجيئ ارتفاع درجات الحرارة بعد أيام من انخفاضها بصورة ملحوظة في أنحاء عديدة، خاصةً شمالي البلاد، مصحوباً برياح مثيرة للغبار والأتربة، مع تعرض بعض الولايات لهطول أمطار متفاوتة.

وتنبأت الهيئة في نشرتها اليوم الأربعاء، بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات البحر الأحمر، الشمالية، نهر النيل، الخرطوم، الجزيرة، القضارف، سنار، كسلا، النيل الأبيض، النيل الازرق، كردفان الكبرى، شمال وشرق وجنوب دارفور.

كما يتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في أجزاء متفرقة من ولاية غرب دارفور.

وأفادت النشرة أنه تم تسجيل أعلى درجة حرارة في البلاد ليوم أمس بمدينة بورتسودان وبلغت (43) درجة مئوية، وأدناها (21) درجة مئوية في رشاد وحلفا الجديدة.

وتوقعت أن تكون أعلى درجة حرارة خلال اليوم (44) درجة مئوية في وادي حلفا وأدناها (20) درجة مئوية في مدينة زالنجي.

الوسومالبحر الأحمر الجزيرة الخرطوم السودان امطار دارفور درجات الحرارة كردفان نهر النيل هيئة الأرصاد الجوية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: البحر الأحمر الجزيرة الخرطوم السودان امطار دارفور درجات الحرارة كردفان نهر النيل هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية

تشهد درجات الحرارة، اليوم الجمعة بالإسماعيلية، انخفاض طفيف و مؤقت فى درجات الحرارة، بقيم تتراوح من ٢: ٣ درجة مئوية عن الايام الماضية، حيث تسجل درجات الحرارة المتوقعة اليوم  العظمى ٣٦ درجة مئوية والصغرى ٢٧ درجة مئوية.

وتحد درجة الحرارة نسبيا من معدلات حركة البيع والشراء، داخل الأسواق التجارية في ساعات النهار بسبب حرارة الطقس، على أن تعاود نشاطها في ساعات المساء.
 وشهدت حركة المرور والمارة في شوارع وميادين مدينة  الاسماعيليه، ظهر اليوم، الجمعة، هدوء نسبيا مع سيولة مرورية على كافة المحاور دون تكدس، فيما بدأت الأجواء هادئة بالطرق السريعة والميادين العامة.

ويحرص أهالي الإسماعيلية، على التنزه داخل الحدائق العامة والشواطيء في ساعات الليل صيفاً والاستمتاع بتحسن حالة الطقس، حيث يتزاحم الأهالي في حدائق الملاحة ونمرة 6 المتاخمة لقناة السويس.كما تنتشر تجمعات الاصدقاء والعائلات في حدائق الدائري والشارع التجاري، وحركة الملاحة الدولية بقناة السويس، تشهد انتظاما اليوم، بقافلتي الشمال والجنوب، فيما تنتظم حركة صيد الاسماك في البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس تزامنا مع استقرار سرعة الرياح.

وتمتلك محافظة الإسماعيلية شواطيء ممتدة، على البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس، وتشتهر مدينة الإسماعيلية ومدينة فايد وتوابعها ابو سلطان وفنارة وكسفريت بالشواطيء والشاليهات.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • توقعات بارتفاع درجات الحرارة غداً
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • أمطار ودرجة حرارة تتجاوز 50 مئوية.. تحذير من تقلبات جوية في المنطقة العربية
  • رياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • ورياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • «الأرصاد»: توقعات بارتفاع معدل درجات الحرارة السطحية بـ 80% على أغلب المناطق في الصيف
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارًا والعظمى على القاهرة 37
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة