قالت قوات الشرطة السريلانكية، اليوم الأربعاء، إنه أثناء نشاط ديني بوذي يقام سنويا في إيسالا بيراهيرا، وهو مقصد ديني شهير في كاندي هجمت 5 أفيال على عشرات الأشخاص.

وأوضحت قوات الشرطة أن الفيلة الصغيرة المزينة بأغطية زخرفية في الاحتفال الديني أصبحت هائجة مما دفع الحاضرين إلى القفز في بحيرة مجاورة تجنبا للتعرض لأي أذى.


وأضافت أنه نتيجة لهذا الحادث المروع أيضا، مساء أمس الثلاثاء، نقلت امرأة واحدة على الأقل إلى المستشفى، فيما أصيب عدد كبير من الأشخاص، وفق ما نقلته شبكة "سكاي نيوز".

تفاصيل 


وتابعت أنه أوقفت فعاليات الحدث حتى جرى الإمساك بالأفيال والسيطرة عليها، كما أظهرت مشاهد تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي، أحد الفيلة وهو يزيل الملابس المزخرفة عنه ويتوجه نحو أحد شوارع كاندي، بينما تولى عدد من الأشخاص مطاردته.


جدير بالذكر أنه تم توجيه انتقادات لهذا النشاط الذي يعود تاريخه إلى قرون، بحجة أن القائمين عليه يعاملون الحيوانات بقسوة، كما يطالب ناشطون في مجال حماية الحيوانات بوضع حد لاستخدام الأفيال في الاحتفال.


وفي عام 2019، أصيب ما لا يقل عن 17 شخصا بهجوم من فيلة خلال أحد المهرجانات الدينية في كولومبو، كما أنه قبل 3 سنوات، توفيتامرأة عندما تسبب فيلان بحادثة تدافع بين الحاضرين في مهرجان آخر.


وفي السياق نفسه، تشير الأرقام الرسمية إلى وجود نحو 200 فيل مروض في سريلانكا، إضافة إلى حوالى 7500 فيل بري.

فيل يغادر سريلانكا ويعود إلى تايلاند بلده الأصلي بسبب سوء المعاملة فيل يلفظ أنفاسه الأخيرة بعد اصطدامه بقطار في الهند.. فيديو

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فيل فيله سريلانكا اجتماع أشخاص احتفال التواصل الاجتماعي الحادث المروع سكاي نيوز عشرات الأشخاص قوات الشرطة

إقرأ أيضاً:

رغم تحذير إيران.. هل تهاجم إسرائيل لبنان؟

تهديد بشن الحرب الكبيرة.. وعيد بإعادة لبنان الى العصر الحجري.. تأكيد على جاهزية تل أبيب في مواجهة حزب الله. مواقف عبر عنها وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت.

 غالانت نفسه الذي زار واشنطن نقلت بعد جولته أيضا نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين: بأنه يعتبر الآن أن مهاجمة حزب الله أمر غير حكيم. بين الاعتراف الإسرائيلي الداخلي بقدرات حزب الله المتطورة وعدم توفر الظروف الملائمة للهجوم على لبنان وبين تهور نتنياهو وخلافاته مع الجيش والشارع الإسرائيلي، هل فعلا إسرائيل جاهزة لمواجهة أكبر مع حزب الله يمكن أن تدخل فيها حتى إيران؟

مقالات مشابهة

  • رغم تحذير إيران.. هل تهاجم إسرائيل لبنان؟
  • دُخان كثيف يُغرق ملعب في ”الدوري المصري”: مباراة مُعلقة ومخاوف من إصابات! (فيديو)
  • حالة مرضية نادرة.. رجل لا يتوقف عن الضحك وطبيب يكشف مفاجأة (فيديو)
  • بعد تداول مقطع فيديو.. ضبط المتهم بإطلاق النار في القليوبية
  • كشف ملابسات تداول مقطع فيديو بقيام أحد الأشخاص بإطلاق أعيرة نارية بالقليوبية
  • حقيقة تداول فيديو لأحد الأشخاص يطلق أعيرة نارية في شبرا الخيمة
  • كشف حقيقة تداول فيديو لأحد الأشخاص يطلق أعيرة نارية في شبرا الخيمة
  • رصد حيوان “الوشق والنيص والضبع والثعلب” بعد غياب في أحد الكهوف بجبال بارق.. فيديو
  • تاليسكا يرقص على الأنغام الصاخبة برفقة مجموعة من الأشخاص في أحدث ظهور له .. فيديو
  • طائرات مروحية تنقل إصابات في صفوف جيش الاحتلال بمخيم جنين - فيديو