جريدة الوطن:
2024-07-08@05:38:18 GMT

تأملات تربوية من سورة يوسف

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

«.. يَا بُشْرَى هَذَا غُلامٌ..»

يستبشر الآباء بالغلمان أكثر من استبشارهم بالبنات وهذه جبلة في الحياة.. تلك الحياة التي تحتاج إلى مشاول لشق رمالها، وتلك المشاول زندها الشَّوِلُ من الرجال اﻷشداء، فهم وقود العيش وعمد البيوت.
(الغلام) هذه العبارة القرآنية الوجيزة يستتر خلف جدارها جدال هائل هو منافسة المرأة للرجل سيما اعتلاء المناصب القيادية، فهما على فرسي رهان أيهما يحوز على قصب السبق، وقد أثبتت قرينة الرجل أنها اﻷجدر عليه في جوانب عدة، وشاع غمارها حتى مرطت منه قراريط العيش، وعنه أصبحت المناداة بحقوق الرجل في بعض المجتمعات.


المرأة في زماننا اعتلت مناصب عدة، منها الوزيرة والمستشارة والوكيلة والقاضية بل الحاكمة، وأثبتت جدارتها في بعضها، فالواقع يرصع رأي ابن حزم.
البشرى بالبنات أكبر لأن تربيتهن طريق للجنة وضمان كما ذكر ذلك رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وفيهن الحنان والرأفة والرقة والقرب من الأبوين أكثر بعواطفهن الجياشة وهن الحنو العاطفي على مشيب الوالدين.

سامي السيابي
فريق ولاية بدبد الخيري

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

سوزان نجم الدين بصور عائلية مميّزة.. “أحلى وأعمق تفاصيل الحياة”

متابعة بتجــرد: تحدثت النجمة سوزان نجم الدين عن علاقتها المميّزة بأولادها الأربعة سهير، سارة، حيان وحازم، واصفة إياهم بأنهم مصدر السعادة في حياتها.

وعلى هامش خضوعها لجلسة تصوير عفوية مع أولادها، قالت الفنانة السورية: “أولادي أكبر ثروة عملتها بحياتي، أنا امهم واختهم وابنتهم وكل شي بحسهم سندي”.

وأضافت في حديث ببرنامج ET بالعربي: “أحرص على تقسيم الاحساس على الاربعة، وانا احاول التأكد من انه يكونوا قريبين من بعض، خاصة انه هني متقاربين لناحية الاعمار، لذلك هم قريبين من بعض”.

وكذلك نشرت سوزان مجموعة من الصور مع اولادها، وأرفقتها برسالة من القلب عبرت من خلالها عن حبها الكبير لأولادها وقالت خلالها: “أحييتو روحي بهالإجازة..وعشت معكن أحلى وأعمق تفاصيل الحياة..تفاصيل انحرمنا منا سوا لسنين طويلة. بس الله كبير وقدرتو أكبر بإنو يجمعنا سوا من وقت للتاني لبين مايتحقق الحلم الأكبر ونبقى سوا على طول”.

وأَضافت: “بدي ياكن تعرفوا انكن هبتي الأكبر من الله.. وانكن عزي وسندي وفخري وثروتي الحقيقية بالحياة..وإنكن الدافع الحقيقي اللي بخليني كمل رحلتي وكفي رسالتي كأم وكفنانة وكإنسانة بكل حب وفخر واعتزاز”.

View this post on Instagram

A post shared by ET بالعربي (@etbilarabi)

View this post on Instagram

A post shared by Suzan Najm Aldeen (@suzannajmaldeen)

main 2024-07-06 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • نساء كركوك يقتحمن سوق العمل ويواجهن قسوة العيش بالصبر والجمال (صور)
  • نهاية العام.. تأملات واستثمار الفرص
  • حكم إجبار المرأة على الزواج.. «البحوث الإسلامية»: جناية
  • سوزان نجم الدين بصور عائلية مميّزة.. “أحلى وأعمق تفاصيل الحياة”
  • حول رواية أشلاء.. تأملات عابرة
  • قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "أنت الحياة"
  • بايدن: لن أنسحب من الحملة الانتخابية إلا إذا نزل الله من السماء وأبلغني بعكس ذلك
  • د. يوسف عامر يكتب: قصة مهاجرة
  • الاغتسال والتطيب وسورة الكهف.. سنن محببة في يوم الجمعة
  • مفتي الجمهورية لـ «الأسبوع»: من حق المرأة تولي منصب الإفتاء إذا توافرت فيها هذه الشروط (حوار)