أعلنت وزارة النفط، اليوم الأربعاء، عن الاحصائية النهائية للصادرات النفطية لشهر تموز الماضي، فيما أشارت إلى أنها بايرادات بلغت (8) مليار و(330) مليون دولار.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن “مجموع الصادرات النفطية والايرادات المتحققة لشهر تموز الماضي ، بحسب الاحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو)، بلغت كمية الصادرات من النفط الخام (106) ملايين و(755) ألفاً و(169) برميلاً ( مائة وستة مليونا وسبعمائة وخمسة وخمسون الفا ومائة وتسعة وستون برميلا)، بإيرادات بلغت (8) مليارات و(330 ) مليوناً و (475) ألف دولار (ثمانية مليارات وثلاثمائة وثلاثون مليوناً واربعمائة وخمسة وسبعون الف دولار)”.

وأشارت الإحصائية، إلى أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تموز الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (105) ملايين و(487) ألفاً و(610) براميل، فيما كانت الكميات المصدرة من القيارة (922) ألفاً و(755) برميلا، فيما كانت الصادرات الى الاردن (344) ألفاً و(804) براميل”.

وبينت، أن “معدل سعر البرميل الواحد بلغ (78.033) دولاراً”، مردفة أن “لكميات المصدرة قد تم تحميلها من قبل (40) شركة عالمية من جنسيات عدة، من موانئ البصرة وخور الخبير والعوامات الاحادية على الخليج وميناء جيهان التركي على البحر المتوسط ومستودع كركوك الحديث بالشاحنات الحوضية”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

"بيزوس" يعتزم بيع أسهم في أمازون بـ5 مليارات دولار


يخطط الملياردير الأميركي ومؤسس أمازون جيف بيزوس لبيع أسهم في شركة التجارة الإلكترونية بنحو 5 مليارات دولار، بعدما قفزت أسهمها لأعلى مستوى على الإطلاق.

ووفقًا لإفصاح صدر بعد انتهاء جلسة الثالث من يوليو تموز في وول ستريت، كشفت الشركة أن بيزوس يخطط لبيع 25 مليون سهم في الشركة الأميركية.

وقفزت أسهم أمازون لأعلى مستوى على الإطلاق في تداولات ما بعد نهاية الجلسة، ليصل سعر السهم عند مستويات 200.43 دولار. فيما قفز السهم بأكثر من 30% منذ بداية العام الجاري، متجاوزًا مكاسب مؤشر داو جونز الذي ارتفع 4%.

وبعد خطة البيع المقررة، ستصل إجمالي حيازة بيزوس لدى أمازون مستويات 912 مليون سهم أو 8.8% من إجمالي الأسهم المتداولة.

وكان بيزوس قد باع أسهمًا في أمازون بقيمة 8.5 مليار دولار في فبراير شباط، بعدما قفز 80% في 2023.

ويعد بيزوس هو ثاني أغنى ملياردير في العالم بثروة تقدر قيمتها بنحو 214.4 مليار دولار، وفقًا لفوربس.

مقالات مشابهة

  • ليبيا.. إيرادات النفط في النصف الأول تسجل 7.6 مليار دولار
  • "أدنوك" تحصل على أول تمويل أخضر بقيمة 3 مليارات دولار
  • "بيزوس" يعتزم بيع أسهم في أمازون بـ5 مليارات دولار
  • إيرادات روسيا النفطية تقفز بنسبة 50% في يونيو الماضي
  • قطر.. 2.9 مليون نسمة عدد السكان في يونيو
  • 22.4 مليون مسافر عبر المنافذ الجوية لإمارة أبوظبي خلال 2023
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة
  • مالية الإقليم تودع أكثر من (70) مليار دينار في حساب الخزينة الاتحادية عن إيراداتها غير النفطية لشهر أذار الماضي
  • البنك المركزي يبيع نحو 269 مليون دولار في مزاد اليوم 
  • كسر حاجز الـ 15 مليون دولار.. إيرادات فيلم "ولاد رزق 3" بمصر وخارجها