الوطن:
2024-10-03@06:35:59 GMT

السجن 5 سنوات للمتهم بقتل ابن عمه في الفيوم

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

السجن 5 سنوات للمتهم بقتل ابن عمه في الفيوم

قضت محكمة الفيوم الجنائية المنعقدة بالدائرة السابعة بجسلتها اليوم الأربعاء، بمعاقبة جمال.ع، 35 سنة، بالسجن 5 سنوات، وذلك لإدانته بقتل نجل عمه وإصابة 5 آخرين في مشاجرة بالأسلحة النارية، بسبب خلافات على الميراث.

صدر الحكم برئاسة المستشار إيهاب جمال، وعضوية المستشارين محمد علي،  وأسامة الصاوي، ومحمد رجب وكيل النيابة، وأمانة سر محمد عبد البصير.

مشاجرة بالأسلحة النارية

تعود تفاصيل الواقعة إلى عام 2015، حينما وقعت معركة بالأسلحة النارية بين أبناء عمومة بسبب خلافات على الميراث أسفرت عن مصرع شخص، وإصابة 5 آخرين، وتحرر المحضر رقم 6402 لسنة 2015 إداري مركز شرطة سنورس.

وكان اللواء ناصر العبد مدير أمن الفيوم آنذاك، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة سنورس، يفيد بمصرع محمد عبد الحافظ (50 سنة) إثر إصابته بطلق ناري في البطن، وإصابة كل من ضيف الله عبد السميع (35 سنة)، وأشقاؤه (فارس 35 سنة)، و(طارق 30 سنة)، و(ناصر 20 سنة)، و(حلاوتهم 25 سنة)، وذلك خلال مشاجرة بينهم وبين أبناء عمومتهم بسبب خلافات على الميراث، في قرية أبو ناعورة بدائرة الوحدة المحلية بنقاليفة بدائرة المركز.

3 متهمين وراء ارتكاب الجريمة

وكشفت التحريات أن 3 متهمين وراء ارتكاب الجريمة وهم المتهم المحكوم عليه بجلسة اليوم، (جمال عبدالعظيم 35 سنة)، وشقيقه (فارس 45 سنة)، و(وليد نادي 25 سنة)، حيث أطلقوا أبناء عمومتهم انتقامًا منهم بسبب خلافات الميراث، وفروا هاربين.

وجرى ضبط المتهم الأول الذي اعترف بارتكاب الواقعة، وأحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيق، ثم جرى إحالته إلى محكمة  الجنايات التي تولت محاكمته حتى أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشاجرة الأسلحة النارية بسبب خلافات

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بالخصوص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية مشاجرة بالأسلحة البيضاء، أسفرت عن إصابة 3 أشخاص بجروح قطعية متفرقة بالجسم، إثر مشاجرة بالأسلحة البيضاء، وجرى نقلهم إلى مستشفى الخصوص العام لتلقي العلاج.

البداية عندما تلقى اللواء عبدالفتاح القصاص مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية إخطاراً من المقدّم محمد شديد، رئيس مباحث قسم شرطة الخصوص، بلاغًا من هشام عزيز، وشقيقه مصطفى، وجارهما وليد أحمد، يفيد بإصابتهم بجروح قطعية بالوجه والذراع والرأس، إثر تعدي 7 أشخاص عليهم بالأسلحة البيضاء “سنج وسيوف”.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وتبين بالفحص أن وراء إرتكاب الواقعة شخص يُدعى “ز.ع”، ومعه 6 أشخاص بينهم 2 أشقاء تعدوا على المجني عليهم بالأسلحة البيضاء في شارع شكري سعيد بمنطقة الخصوص في القليوبية.

كما كشفت التحريات أن سيدتين شقيقتي أحد المتهمين وراء الواقعة، بسبب خلاف مع جارهم (المصاب الثالث)، واستعانتا بشقيقهما الذي أحضر باقي المتهمين وتوجهوا إلى مكان الواقعة، وتعدوا عليهم بالضرب المبرح، وإصابتهم بجروح خطيرة، وجرى ضبط أحد المتهمين، فيما تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط باقي المتهمين.

مقالات مشابهة

  • ومن الميراث ما قتل.. أب يقتل شقيقه بمساعده نجلية في الشرقية
  • ضبط أب وأبنائه لاتهامهم بقتل شقيقه بسبب الميراث بالشرقية
  • بسبب خلافات الجيرة.. إصابة شقيقين وآخر في مشاجرة بالأسلحة بالخصوص
  • إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بالخصوص
  • أسيوط.. نيابة ساحل سليم تصرح بدفن جثث الأشقاء الأربعة ضحايا خلافات الميراث
  • النقض تؤيد أحكام الإعدام والمؤبد والمشدد للمتهمين بقتل طالب الرحاب
  • خلافات الميراث.. ضبط بائع شرع في التخلص من عمه بجهينة
  • مـقـتـل 4 أشخاص من عائلة واحدة في مـشـاجـرة بالأسلحة النارية
  • استمرار حبس المتهمين بقتل طفلة وإصابة والديها إثر مشاجرة ببولاق الدكرور
  • إسطنبول: الكشف عن سجل إجرامي خطير للمتهم بقتل الشرطية شيدا يلماز