البوابة - أثار اليوتيوبر المصري محمد شاهين جدلًا عبر منصات التواصل الاجتماعي بعدما نشر عبر قناته الرسمي على "يوتيوب" مقطع فيديو للحديث عن تجربته في تناول فاكهة تتغذى على جثث الموتى في إحدى المقابر.

وشوهد اليوتيوبر محمد في الفيديو وهو يتناول ثمار التين الشوكي ذات اللون الأحمر القاني والتي عثر عليها لدى تجوله في مقبرة مدينة رشيد.

وقطف شاهين عددًا من التين الشوكي الأحمر ثم تناوله، وبعدها وضع كمية منه في جورب وبدأ يعصره بيده بالضغط عليه ثم رفعه لأعلى ليشرب عصيره، الذي بدا أحمر للغاية ويشبه الدم.

وقال محمد في الفيديو، وقد ملأ العصير الأحمر وجهه، أن نبات التين الشوكي يتغذى على الجثامين في المقابر.

وبالبحث، تبين أن تاريخ مقطع الفيديو قديم، كان محمد قد شاركه مع متابعيه، البالغ عددهم أكثر من 324 ألف شخص، قبل  عشرة أشهر.

وعن حقيقة تغذي النبات على جثث الموتى، قال محمد شاهين إنه من المحتمل أن تتغذى النباتات على الجثث المتحللة من خلال امتصاص العناصر الأساسية المتحللة في التربة والتي أصبحت كسماد أو أحماض أمينية وفوسفات وغيرها من المعادن.

وتعليقًا على الفيديو، قال المهندس إبراهيم عمارة مدير النظم والمعلومات في صندوق الموازنة الزراعية بوزارة الزراعة أن أفضل طريقة لتسميد التربة الزراعية يكون بالجثث المتحللة إذ يزيد الإنتاجية ويمنح النبات كل العناصر التي يحتاجها.

وأشار عمارة إلى أن مزرعة التين الشوكي في المقبرة المصورة ليست مقتصرة فقط على مدينة رشيد، بل تشاهد في محافظات البحيرة والجيزة والقليوبية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ التین الشوکی

إقرأ أيضاً:

حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم

ماجد محمد

كشفت مصادر صحفية، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن اقتراب ياسر المسحل، من الرحيل عن منصبه كرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، خلال المرحلة المُقبلة.

وأكدت المصادر إلى أن الأستاذ ياسر المسحل باقي في رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ لخدمة الرياضة والرياضيين؛ لافتًا إلى إنجازاته في الآونة الأخيرة للكرة ‎السعودية.

ويذكر أن الإعلامي محمد الشهراني، فجر مفاجأة بشأن رحيل المسحل عن اتحاد الكرة.

وقال “الشهراني” عبر بودكاست (ركلة حرة)، أن ياسر المسحل يقترب من ترك منصبه في رئاسة اتحاد الكرة؛ وسيكون مسؤولًا عن ملف بطولة كأس آسيا 2027، الذي فازت المملكة بحق استضافته، للمرة الأولى في تاريخها، مضيفًا أن عبد الله حماد، رئيس أكاديمية مهد، سيحل محل المسحل في رئاسة الاتحاد السعودي.

وتولى ياسر المسحل، رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالتزكية، خلال عام 2019، وانتُخب عضوًا في مجلس الاتحاد الدولي (فيفا)، في الدورة بين عامي 2023 و2027.

مقالات مشابهة

  • فوائد «الكركديه» وعلاقته بضغط الدم
  • حقيقة اعتزال على قدورة عن الساحة الفنية
  • العثور على جثة “عساس” عمارة بالبيضاء
  • حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • حركة يمنية جديدة تُعلن بدء عملياتها العسكرية ضد “إسرائيل” نصرةً لغزة
  • وفاة طفلة وإصابة أخرى بعد سقوطهما في فراغ مصعد داخل عمارة في سيدي بلعباس
  • مصرع سيدة أسفل عجلات قطار في محطة كفرالدوار بالبحيرة
  • محمد رمضان يتراجع عن قرار إلغاء حفله بمهرجان موازين لهذا السبب
  • شرب عصير الطماطم غير المملح مفيد لخفض الكوليسترول
  • التين الشوكي يدخل دائرة جبايات الحوثي في إب