بوابة الوفد:
2024-07-01@16:12:13 GMT

إزالة 23 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالبحيرة

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

نظمت الوحدات المحلية بمدن وقري محافظة البحيرة، حملات مكثفة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية، أسفرت عن إزالة 23 حالة تعد على مساحة 23463 م2 عبارة عن إزالة تعديات على أرض أملاك الدولة بحوض الرمال الجدية برشيد على مساحه 21000 م2 (خمس أفدنة)، عباره عن تقسيمات بحوائط من الطوب الابيض.

وتمكنت الحملة من إزالة 6 حالات تعد على الأراضى الزراعية خارج الحيز العمراني بمساحة 730 م2 عبارة عن مبانى بالطوب الأبيض بإدكو، إزالة 6 حالات تعد بمساحة 625 م2 عبارة عن أسوار طوليه وعرضيه بالطوب الابيض والمون الاسمنتيه وشدات خشبية بالدلنجات، و5 حالات تعد بمساحة 480 م2 عبارة عن تعد بمساحة 328 م2 عبارة عن سملات وقواعد خرسانية في باطن الأرض بالمحمودية، حالتي تعد بمساحة 220 م 2 عبارة عن اسوار طويله وعرضية بكوم حماده، حالة تعد بمساحة 80 م2 عبارة عن بناء مخالف فى المهد مبنى بالطوب الأبيض والأسمنت خارج الحيز العمرانى باتياي البارود.

 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة ،بتكثيف حملات إزالة كافة التعديات على الفور والإلتزام بالقانون وعدم البناء المخالف نهائياً للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة وحماية الرقعة الزراعية وكذا التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتفعيل كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة وإسترداد حقها كاملاً. 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة تعد على الأراضي الزراعية بالبحيرة تعد بمساحة

إقرأ أيضاً:

إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء بمدينة الفيوم

تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم برئاسة المهندس خالد فراج رئيس المركز، إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وداخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالإزالة الفورية لمختلف التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ ‏الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

وأكد رئيس مركز ومدينة الفيوم، استمرار حملات الإزالة لإعادة الانضباط والمحافظة على الرقعة الزراعية، وعدم السماح بوجود اي تعديات أو مخالفات وإزالة أي مخالفة بشكل فوري ،مشددا على عدم التهاون أو استثناءات في إزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، لافتا إلى أن المواطنين والأجهزة التنفيذية شركاء في المسئولية، موجها رؤساء الاحياء والوحدات المحلية القروية بالمتابعة المستمرة و رصد أي مخالفات و إزالتها فوراً في المهد، بالتعاون مع إدارة المتابعة الميدانية والجهات المعنية.

‎خلال ذلك تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم بالتعاون مع قوات الأمن، من التصدي لعدد 9 حالة تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية ودون ترخيص داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم من بينها فك عدد 3 شدات خشبية وتجهيزات للأعمال الخرسانية، وذلك بعدد من أحياء مدينة الفيوم وقرى المركز.

إزالة التعديات بالبناء المخالف داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم 

وصرح رئيس المركز بأن المخالفات عبارة عن فك شدة خشبية لأعمدة خرسانية بزاوية الكرادسة، وأسوار وغرف بالطوب الأبيض وشدة خشبية بقرى الناصرية والعدوة وهوارة المقطع، بالإضافة إلى إزالة حفر أساسات وتجهيزات للأعمال الخرسانية بناحية قرية زاوية الكرادسة وكفور النيل ودمشقين والعزب والطريق الدائري، وتم مصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

جاء ذلك بحضور المهندس محمود الجمال نائب رئيس المركز لشئون المدينة، والمحاسب خليفه روبي نائب رئيس المركز لشئون الإشغالات والمرافق، والمهندسة نجاح حافظ مدير الإدارة الهندسية بالمركز، والمهندس ماهر عبدالتواب مساعد رئيس المركز، والمحاسب محمد عثمان مدير إدارة المتابعة بمدينة الفيوم، والمهندس محمد خليفة مدير إدارة العلاقات العامة بمركز ومدينة الفيوم.  

 ووجه "فراج"، بضرورة تكثيف أعمال الرصد والمتابعة الميدانية لإحكام السيطرة ومنع التعديات داخل الحيز العمراني وعلي الأراضي الزراعية ومواجهة المخالفات حيث لا تهاون مع التعديات والتصدي لها بكل حزم وإزالتها في المهد مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعدٍّ على أراضي زراعية بالمنيا
  • إزالة 7 حالات تعد بالبناء المخالف في قرى مركز ملوي بالمنيا
  • إزالة فورية على الأراضي الزراعية وردم قواعد خرسانية بقرية الشعانية بقنا
  • إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء بمدينة الفيوم
  • إزالة 7 حالات بناء مخالف بمحافظة الغربية
  • إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الغربية
  • إزالة فورية لحالة تعد على الأراضي الزراعية بقرية طوخ بنقادة
  • إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية قنا
  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي