استقبل ميناء دمياط خلال 24 ساعة الماضية 9 سفن، بينما غادر 7 سفن، كما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 36 سفينة . 
‏وبلغت حركة الصادر من البضائع العامة 31574 طنا تشمل 12888 طن ملح صب و2300 طن كسب صويا و2777 طن رمل و1426 طن ملح صوديوم معبأ و3200 طن علف بنجر و3650 طن مولاس و5333 طن بضائع متنوعة .

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 60429 طن تشمل : 12472 طن خردة و 2099 طن خشب زان و 7500 طن كسب صويا و 5738 طن حديد و 5692 طن ابلاكاش  و 9000 طن فول صويا و 17928 طن قمح .

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 880 حاوية مكافئة وعدد الحاويات الوارد 126 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 3783 حاوية مكافئة .

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 120821 طنًا ، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 176139 طنًا، بينما بلغت الشاحنات دخولًا وخروجًا 5922 شاحنة .

وتابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية لمتابعة حركة السلع بالأسواق والمنظومة التموينية خلال الأسبوع الماضى.

حيث تلقت تقريرًا تضمن أبرز نتائج الحملات المُنفذة خلال تلك الفترة، وذلك بإجمالى ٣٩٣ محضرا، بعدد ٢٩ محضر للمخابز لوجود مخالفات منها إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاوزان المقررة، وتصرف وتجميع دقيق، هذا إلى جانب ٣٦١ محضر للأسواق لرصد مخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادات صحية وبيع لحوم مكشوفة وسلع مجهولة المصدر، وأيضًا تعبئة مواد غذائية بأكياس سوداء وورق مخالفات بالمخالفة للاشتراطات  الصحية

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط حاويات دمياط ميناء دمياط

إقرأ أيضاً:

تحصين الكلاب ضد السعار في دمياط الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، إنه فى ضوء العمل على التخلص من "مرض السعار" لإعلان مصر خالية منه عام 2030، طبقا لإستراتيجية التنمية المستدامة 2030، وتوصيات مؤتمر التغير المناخي، ومنظمات الصحة الحيوانية العالمية مثل "الفاو"، قامت لجنة مشتركة من الإدارات المعنية بالجهاز، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة حماية الحيوان،ومنسقى المجتمع المدني، وتحت إشراف إدارة الأمراض المشتركة بمديرية الطب البيطري بدمياط ، بتنفيذ حملة لتحصين الكلاب الضالة بشوارع مدينة دمياط الجديدة، من خلال إتباع الأسلوب العلمي الرحيم، للسيطرة على أعداد كلاب الشوارع فى جميع أحياء المدينة.

وأوضح رئيس الجهاز، أنه تم خلال هذه الحملة، تحصين عدد 18 كلب من كلاب الشوارع، مشيرًا إلى أن ظاهرة إنتشار الكلاب الضالة فى الشوارع، يعانى منها جميع المواطنين بكل مستوياتهم  الإقتصادية ،سواء فى المدن الجديدة أو المناطق الراقية والشعبية.

وأضاف رئيس الجهاز، أن العمل يتم بشكل متوازى، حيث يتم التعامل مع شكاوي سكان المدينة، وفى الوقت نفسه يتم إجراء مسح شامل لكل حى من أحياء المدينة على حدة، بالتنسيق والتعاون فى هذا الشأن، بين الإدارات المعنية بالجهاز ومديرية الطب البيطري بدمياط ومسئولي جمعيات الرفق بالحيوان ومنسقى المجتمع المدني.

وأكد استمرار تلك الحملات خلال الفترة القادمة باتباع الأسلوب العلمى الرحيم، لتقليل شراسة الكلاب الضالة، التى يتم تحصينها ضد مرض السعار، وهو من أخطر الأمراض التى تصيب الإنسان عن طريق عضة الكلب.

وفى سياق متصل، شدد مسئولي إدارة الأمراض المشتركة بمديرية الطب البيطري بدمياط، على ضرورة توجه المصاب بالعقر ، إلى أقرب مستشفى والحصول على عدد ( 5 )جرعات طبقا لجدول محدد، وكارت متابعة من المستشفى، وإذا كان مكان العقر قريبا من الرأس والرقبة والوجه، يحصل على العلاج بعقار "أميونو جلوبيولين"، وقبل كل ذلك يجب غسل الجرح بالماء والصابون لتقليل الخطورة.

مقالات مشابهة

  • تحرير 100 محضر لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف
  • خلال أسبوع.. تحرير أكثر من 100 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • سرق ركاب الطيارة في الجو.. الداخلية تضبط لص ميناء القاهرة
  • إيريني: حققنا مع 209 سفن ورصدنا 88 رحلة مشبوهة إلى ليبيا خلال سبتمبر
  • تحصين الكلاب ضد السعار في دمياط الجديدة
  • الفيومي: محطة الحاويات "حيا مصر 1" أحد أهم المشروعات الاستراتيجية الكبرى الجاذبة للاستثمار
  • مصرع طالب غرقا خلال السباحة فى نهر النيل بالعجوزة
  • ميناء سفاجا يستقبل 1320 رأس ماشية
  • ننشر تفاصيل أول لقاء بين محافظ دمياط ورؤساء المدن الجدد
  • 7.9% ارتفاع قيمة تداول بورصة مسقط .. والمؤشر يغلق عند 4677 نقطة