حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة قبل قليل بحبس عربي لمدة سنتين وابعاده عن البلاد وذلك بعد إدانته بتحريف أنظمة تقنية المعلومات الخاصة بإحدى شركات التوصيل من قبل أحد العملاء، ومن ثم استولى على ستة عشر جهازًا محمولًا دون سداد قيمتها التي تتجاوز 10 آلاف دينار.
وكانت نائب رئيس نيابة الجرائم الإلكترونية قالت ضمن المرافعة إن خيوط تلك الواقعة بدأت في الشكوى الواردة من إحدى شركات التوصيل عن وجود دخول غير مشروع في النظام الإلكتروني أدّى للاختراق وتحريف بيانات نظام تقنية المعلومات من خلال إيهام النظام بدفع قيمة العمليات خلافًا للحقيقة، وهو ما ترتب عليه قبول النظام الإلكتروني لتلك العمليات اعتقادًا منه بصحتها، واستطاع الجاني الحصول على الهواتف النقالة دون وجه حق، ومن خلال إجراء تحريات الشرطة المكثفة تم التوصل الى هوية المتهم.


وأكدت التحريات تورطه من خلال الاشتراك مع آخر مجهول بخارج مملكة البحرين لتنفيذ المشروع الإجرامي، من خلال تزويده بالبيانات اللازمة لتحريف نظام تقنية المعلومات تمهيدًا للاستيلاء على الهواتف النقالة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا من خلال

إقرأ أيضاً:

غرفة شركات السياحة تكشف حقيقة حظر المصريين من أداء عمرة المولد النبوي

كتبت- داليا الظنيني:
نفى باسم السيسي، عضو غرفة شركات السياحة، ما تردد بشأن حرمان المصريين من أداء عمرة المولد النبوي.

وقال باسم السيسي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض خلال برنامج "حديث القاهرة": حتى اليوم لم يبدأ موسم العمرة الرسمي، واعتبارًا من يوم الاثنين ستبدأ رسميًا إجراءات حجز العمرة مع شركات السياحة، وهناك قواعد تنظيمية جديدة للعمرة في موسم 2024 تم الإعلان عنها مؤخرًا.

وأشار عضو غرفة شركات السياحة، أن هناك فرصة لخروج رحلات العمرة الفترة المقبلة، وهناك قدرة على تنظيم رحلات الأسبوع المقبل، مشددًا على أنه ليس هناك محظورات برحلات العمرة.

وتابع: من المتوقع أن نشهد تنافسا كبيرا بين الشركات السياحية العاملة في هذا القطاع لاستقطاب عدد كبير من المواطنين للسفر لأداء مناسك العمرة.

وتابع: "موسم العمرة مفتوح ومطلق المنافسة أمام جميع الشركات بين بعضها البعض.. وكل الشركات حصتها متاحة"، مؤكدًا أن أسعار العمرة تبدأ من 30 ألف وتمتد لعدد الخدمات ونوعية الطلبات التي يتم تقديمها وترتفع بالنظر لهذه الأمور.

مقالات مشابهة

  • خلال أيام.. صرف منحة طلاب المدارس بقيمة 100 دينار
  • العراق يتداول أكثر من تريليوني دينار إلكترونياً خلال شهر
  • السعودية تنفذ الإعدام بحق مواطن أدين بـخيانة الوطن
  • السلطات السعودية تعدم المواطن مشعل الغنام.. أدين بهذه التهم
  • غرفة شركات السياحة تكشف حقيقة حظر المصريين من أداء عمرة المولد النبوي
  • عضو غرفة شركات السياحة: موسم العمرة الرسمي لم يبدأ بعد
  • عاملا وطن يعثران على مصاغ ذهبي بقيمة 15 ألف دينار
  • الليلة.. ديربي عربي قوي في ذهاب دور الـ 32 بالكونفيدرالية
  • أكثر الدول شراء للذهب خلال 10 سنوات.. بينها بلد عربي (إنفوغراف)
  • أكثر الدول شراء للذهب خلال 10 سنوات.. بلد عربي بينها (إنفوغراف)