موزاييك أف.أم:
2024-06-30@00:43:47 GMT

قفصة: منصة للتسويق الرقمي لمنتوجات الفخار

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

أفاد المصمم والخبير في الصناعات التقليدية علي خضر في تصريح خاص لموزاييك اليوم الأربعاء 23 أوت 2023 أنه على إثر جلسة عمل انعقدت يوم أمس الثلاثاء بمقر الإدارة الجهوية للصناعات التقليدية بقفصة، سيتم إعداد مخطط لبعث منصة للتسويق الرقمي لمنتوجات الصناعات التقليدية في اختصاص الفخار وهو مشروع نموذجي ينطلق من ولاية قفصة لفائدة 90 حرفية مبدئيا و 10 شبان في مجال تصوير المنتج والتسويق الرقمي.

والهدف من المنصة هو تقريب خدمات التسويق الرقمي للحرفيات والحرفيين وتطوير المنتوجات الحرفية بما يتلائم مع متطلبات السوق الوطنية والدولية وبمعايير أكاديمية ومهنية من تحضير المنتج ثم التصوير إلى التسويق وربط الصلة مباشرة بين  الحرفي والمشتري بتقنيات الإشعارات عن طريق  الجوال أو رسالة نصية مباشرة بكمية المنتج المشتَرى وتكلفته.

كذلك ستعمل المنصة على الربط الآلي والمباشر مع صفحات التواصل الاجتماعي المخصصة للتسويق لدى الحرفيين والإشراف على مهنية وحرفية هذه المواقع التي كانت تعمل بطريقة غير محترفة وأحيانا تتسبب في ضرب مصداقية المنتج .

كما يهدف مشروع المنصة إلى ربط الصلة مع شبكة من مؤسسات الدولة المعنية بالقطاع على غرار الديوان الوطني للصناعات التقليدية ومؤسسات التعليم الجامعي.
 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

جاد داردان يكشف ل”مراكش الآن” استراتيجية “SKBT” للتوسع بشمال افريقيا

وحيد الكبوري – مراكش الآن

‎نظمت شركة “SKBT” الأحد الماضي، حفلا بمناسبة تسويقها للدراجة النارية رباعية الدفع XWolf550″”، التابع لشركة “LONCIN” الصينية بمراكش.

وفي هذا الصدد اكد جاد داردان مدير الاستراتيجيات العامة والمشتريات بشركة “SKBT”، ان الشركة تنهج استراتيجية صارمة في التعامل مع الشركات الاجنبية، حيث يجب على الشركات الاجنبية ان تكون خاضعة لمعايير الجودة العالمية، مؤكدا ان الشركة الصينية “LONCIN” تعتبر هي الثانية في مجالها، بالاضافة الى تعامل “SKBT” مع عدة شركات اخرى رائدة عالميا في مجال الدراجات النارية الكبيرة.

وتلعب تجربة جاد داردان دورا هاما في استقطاب الشركات الصينية بحكم انه عاش لمدة طويلة في الديار الصينية مما خول له تكوين علاقات وطيدة مع المستثمرين الصينيين وفهم متطلباتهم.

وفي ذات السياق اكد جاد في تصريحه ل”مراكش الآن”، ان مثل هذا الاستقطابات تساهم في تشجيع الاستثمارات بالمغرب، لما يعرفه من استقرار اقتصادي وامني.

واختتم جاد تصريحه بانه يطمح الى توسيع التسويق في سوق شمال افريقيا لمواكبة وتيرة التسويق الصينية، مما يزيد من مبيعات شركة “SKBT” وجعلها رائدة بسوق شمال افريقيا.

مقالات مشابهة

  • منصة ادرس في مصر.. بدء استقبال طلبات الوافدين للالتحاق بالجامعات
  • وظائف خالية في بنك الإسكندرية لخريجي تجارة وما يعادلها.. اعرف الشروط
  • شروط التقديم في مدرسة بنك مصر للصناعات الدوائية 2024
  • بالصور.. حاسبات الأقصر تقيم 15 مشروع تخرج للطلاب ضمن "قمة الابتكار الرقمي"
  • شروط وظائف بنك مصر 2024 في مجال التسويق.. اعرف طريقة التقديم
  • جاد داردان يكشف ل”مراكش الآن” استراتيجية “SKBT” للتوسع بشمال افريقيا
  • المنتج طارق الجنايني يعلن بدء التحضير للجزء الثاني من فيلم "الحريفة"
  • تداعيات موجة الحرارة في الشمالية.. برداً على المانجو ودرساً للعقلية الانتاجية
  • برنامج التنمية المحلية يُدرب تكتل صناعة الفخار على تحسين الإنتاجية
  • ابن قرية «الفواخير»: على حب «الطين».. جيل بيسلم جيل