هبطت أسعار النفط بأكثر من واحد بالمئة الأربعاء إذ خيمت بيانات التصنيع العالمية القاتمة على الأسواق قبل اجتماع سنوي لمحافظي البنوك المركزية في جاكسون هول بالولايات المتحدة.

وسلطت بيانات التصنيع الصادرة عن مجموعة من الاستطلاعات لمؤشرات مديري المشتريات الأربعاء الضوء على أوضاع الاقتصادات على مستوى العالم.

والنتائج حتى الآن قاتمة. وأعلنت اليابان عن تقلص نشاط المصانع للشهر الثالث على التوالي في أغسطس. كما انخفض النشاط التجاري في منطقة اليورو بأكثر من المتوقع خاصة في ألمانيا. وفي الوقت نفسه، يبدو أن الاقتصاد البريطاني في طريقه للانكماش في الربع الحالي وهو معرض لخطر الانزلاق إلى ركود.

ومن المتوقع صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم.

تحركات الأسعار

بحلول الساعة 1230 بتوقيت غرينتش، هبط خام برنت 1.31 دولار أو 1.6 بالمئة إلى 82.72 دولار للبرميل. كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.6 بالمئة إلى 78.33 دولار.

وقال جون إيفانز من بي.في.إم للسمسرة في النفط "ما يجب أن يثير اهتمام مراقبي النفط هو أن جميع توقعات التصنيع لمؤشرات مديري المشتريات تقل عن عتبة الخمسين نقطة... وكلها في منطقة الانكماش".

وأضاف "القراءات دون التوقعات ستثير مخاوف مرة أخرى من انخفاض الطلب على النفط".

وتترقب الأسواق أيضا تلميحات بشأن مسار أسعار الفائدة عندما يتوجه مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأميركي) وصانعو السياسات من البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا وبنك اليابان إلى جاكسون هول بولاية وايومنج الأميركية لعقد اجتماع سنوي غدا الخميس.

وواصلت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الانخفاض بحسب بيانات من معهد البترول الأميركي التي أشارت إلى إنها تراجعت نحو 2.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 18 أغسطس. وكان ذلك أقل بقليل من توقعات المحللين في استطلاع لرويترز بانخفاضها 2.9 مليون برميل.

ومن المقرر أن يصدر التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأميركية، في الساعة 1430 بتوقيت غرينتش اليوم الأربعاء.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات التصنيع اليابان المصانع منطقة اليورو ألمانيا برنت النفط الفائدة الفيدرالي البنك المركزي الأوروبي بنك اليابان مخزونات النفط الخام أسعار النفط النفط خام النفط سعر النفط التصنيع اليابان المصانع منطقة اليورو ألمانيا برنت النفط الفائدة الفيدرالي البنك المركزي الأوروبي بنك اليابان مخزونات النفط الخام نفط

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط مستقرة وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة

استقرت أسعار النفط، خلال تعاملات الأربعاء المبكرة، بعد ارتفاعها خلال الجلستين السابقتين، وسط ترقب المستثمرين للقرار المتوقع من مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بخفض أسعار الفائدة.

تحرك الأسعار 

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر ثلاثة سنتات إلى 73.67 دولار للبرميل بحلول الساعة 0053 بتوقيت غرينتش. كما هبطت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أكتوبر 11 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 71.08 دولار للبرميل.

وارتفعت عقود الخامين القياسيين بنحو دولار للبرميل أمس الثلاثاء وسط استمرار اضطراب الإمدادات في الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط في العالم بعد الإعصار فرنسين، فضلا عن مراهنة المتعاملين على أن الطلب قد يزيد بعد ما سيكون أول خفض لأسعار الفائدة من جانب المركزي الأميركي في أربع سنوات.

كما تلقت الأسعار دعما من احتمال اتساع أعمال العنف في الشرق الأوسط وهو الأمر الذي قد يتسبب في اضطرابات محتملة للإنتاج في منطقة محورية بعد تفجيرات متزامنة تعرضت لها أجهزة مناداة (بيجر) تابعة لحزب الله واتهمت الجماعة إسرائيل بالمسؤولية عنها.

وتلقت السوق دعما أيضا من توقعات قيام الولايات المتحدة بشراء نفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تستقر وسط ترقب لقرار بشأن الفائدة
  • أسعار النفط مستقرة وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • ارتفاع أسعار النفط
  • انتعاش إنتاج التصنيع بالولايات المتحدة في أغسطس
  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر
  • بتكوين تتراجع بأكثر من 2% وسط ترقب لقرارات السياسة النقدية
  • أسهم أوروبا تهبط وسط ترقب لقرارات بنوك مركزية كبرى
  • العملات المشفرة تعاني من خسائر.. بتكوين تهبط بأكثر من 2%
  • النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة
  • النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل