قدمت نورهان عادل، مذيعة “صدى البلد” تغطية خاصة عن القرارات الجديدة لوزير التربية والتعليم بشأن بدء العام الدراسى الجديد. 

وأصدر الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريا أوضح فيه الإجراءات التى اتخذتها الوزارة استعدادا  للعام الدراسي الجديد، حرصاً منها على التأكد من جاهزية المدارس، وتوافر شروط السلامة الإنشائية بها قبل بدء الدراسة.

وشدد الكتاب الدورى رقم (30) بتاريخ 22 أغسطس 2023، على جميع الجهات المعنية بـ:

- الالتزام بتكليف مدير المدرسة بتحديد مسئول من العاملين بالمدرسة للمرور على عناصر الصيانة البسيطة بصفة دورية.

- رفع تقرير أسبوعي لفروع الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالمحافظات.

- تسهيل عمل لجان المرور على المدارس للتأكد من جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، واعتماد الاستمارات الخاصة بذلك لكل مدرسة.

لمزيد من التفاصيل.. شاهد الفيديو

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد بشأن الثانوية العامة؟

ماذا قال وزير التعليم الجديد بشأن الثانوية العامة؟.. رد الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الادعاءات والمزاعم التي تشكك في حصوله على درجة الدكتوراه.

وخلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، قال الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مرحلة الثانوية العامة تمثل تحديًا صعبًا للجميع، سواء للطلاب أو المعلمين. وأضاف: "لقد قضيت 25 عامًا في العمل التعليمي وتجربتي مختلفة قليلًا لأنها عملية، وأنا أشعر بشكل كبير بالضغط الذي يعانيه أبناؤنا في الثانوية العامة، وكذلك المدرسون، لأنها حالة عامة."

حوار مجتمعي

وتابع الوزير: "سنعمل في المستقبل على وضع هذه الحالة في حجمها الطبيعي من خلال استراتيجيات عصرية. لن نحقق ذلك إلا من خلال حوار مجتمعي يضم جميع أطراف العملية التعليمية (المدرس والطالب وولي الأمر والدولة)."

و أكد الوزير أنه سيعمل على إيجاد حلول لتخفيف الضغوط على طلاب الثانوية العامة في السنوات القادمة من خلال استراتيجيات عصرية وحوار مجتمعي يشمل جميع الأطراف المعنية.

 توجيهات لطلاب الثانوية العامة

ووجه الدكتور عبداللطيف نصيحته لطلاب الثانوية العامة بالتركيز على استذكار دروسهم جيدًا، مشيرًا إلى أن النتيجة هي آخر ما يجب التفكير فيه، مستشهدًا بآية "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملًا".

المتابعة الإدارية

أكد الوزير أنه يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة الكنترول، بالتعاون مع العاملين بغرفة العمليات الرئيسية، لضمان حل المشكلات بشكل فوري.

الدورات الأونلاين

وأشار الوزير إلى اهتمامه بالتعليم الأونلاين والتعليم المدمج منذ 10 أو 12 عامًا، مشيرًا إلى أنه سافر إلى أمريكا وحصل على دورات تدريبية في جامعات مرموقة مثل هارفارد. وأوضح أنه درس في جامعة أونلاين للتعلم ونقل التجربة لأولاده، مؤكدًا أن لديه أبناء تخرجوا من أكبر الجامعات في العالم.

 شكر وتقدير

وشكر الوزير سلفه الدكتور رضا حجازي على الجهود المبذولة في امتحانات الثانوية العامة 2024، موجهًا الشكر لجميع مدرسين مصر على جهودهم وتعبهم، ومؤكدًا أنه منحاز لولي الأمر كعنصر أساسي في العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • بسبب شهادة وزير التعليم.. عمرو أديب يسخر من الإنترنت في مصر
  • أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد
  • وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد بشأن الثانوية العامة؟
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة
  • حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد
  • أول رسالة من وزير التربية والتعليم الجديد من الديوان
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد