ماجد محمد

أكد رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس، على رفضه لتقديم استقالته على خلفية ما حدث في نهائي كأس العالم للسيدات بكرة القدم، بعد فوز المنتخب الإسباني على منتخب إنجلترا.

وأثناء تتويج منتخب إسبانيا بالميداليات بدأ الجدل بعدما قام روبياليس بتقبيل اللاعبة جيني هيرموسو بطريقة مبالغ فيها، ليواجه بعدها سيل من الانتقادات، فيما أفادت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن روبياليس لا يخطط لتوديع منصبه طواعية.

وذكرت أنه سيقدم توضيحات الجمعة القادمة في الجمعية العمومية الاستثنائية التي تم عقدها من قبل الاتحاد الاسباني لمناقشة مستقبله، لافتة إلى أن الحكومة الإسبانية تنوي من خلال المجلس الأعلى للرياضة (CSD) دراسة قضية نقل أو عدم نقل كل ما حدث إلى المحكمة الإدارية الرياضية (TAD) وهي الهيئة التي يجب أن تقرر من عدمه تنحية أي شخص من نصبه.

ووصل لجنة التنمية المستدامة ثلاث شكاوى مختلفة ضد لويس روبياليس، وهي الخطوة الأولى لوصول القضية إلى المحكمة، وإذا تم نقل الملف في النهاية، فيمكن لمجلس إدارة لجنة التنمية المستدامة أن يوقف الرئيس الحالي مؤقتا.


اقرأ أيضًا:

رئيس الاتحاد الإسباني يحتضن لاعبة بقوة ويقبلها بعد الفوز بكأس العالم .. فيديو

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: رئيس الاتحاد الإسباني قبلة كأس العالم للسيدات

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء اليابان الجديد يؤكد لبايدن ضرورة مواصلة تعزيز التحالف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا، اليوم الأربعاء، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن سبل مواصلة تعزيز التحالف بين البلدين، مؤكدا أنه يتبع المسار الذي حدده مع رئيس الوزراء الياباني السابق فوميو كيشيدا في توسيع التحالف بشكل أقوى.
ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن إيشيبا قوله، خلال محادثة هاتفية، إنه يتطلع إلى تعزيز تحالف البلدين، ويعتزم اتباع المسار الذي حدده هو وكيشيدا في توسيع التحالف الثنائي وتعزيزه بشكل أكبر.
وأكد إيشيبا، الذي وصف الوضع الأمني ​​الذي تواجهه البلاد بأنه "الأشد خطورة منذ الحرب العالمية الثانية"، الحاجة إلى تعزيز دفاعات اليابان سواء من حيث الحجم (الإنفاق) أو الجوهر.
وخلال محادثتهما، التي استمرت حوالي 15 دقيقة، تطرق الزعيمان إلى أهمية التعاون المتعدد الأطراف الذي يشمل كوريا الجنوبية، وهي حليف رئيسي آخر للولايات المتحدة في آسيا، بالإضافة إلى شركاء آخرين.
وقال إيشيبا "نريد تعزيز شبكة الدول ذات التفكير المماثل"، متطرقًا إلى إطار الرباعية الذي يضم أستراليا والهند واليابان والولايات المتحدة بالإضافة إلى التعاون الثلاثي مع الفلبين، وأضاف أنه وبايدن اتفقا أيضًا على التنسيق الوثيق في حل قضية المواطنين اليابانيين الذين اختطفتهم كوريا الشمالية في السبعينيات والثمانينيات، بالإضافة إلى ذلك، شارك إيشيبا وبايدن "مخاوفهم الجادة" بشأن احتمال اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط في أعقاب الضربات الصاروخية الإيرانية على إسرائيل وأدانوا بشدة التصعيد، وفقًا للحكومة اليابانية.
بدوره، ذكر البيت الأبيض أن بايدن اتصل بإيشيبا، وأكد أن التحالف كان بمثابة "حجر الزاوية للسلام والازدهار الإقليمي" لأكثر من 7 عقود ويصل الآن إلى آفاق جديدة.

مقالات مشابهة

  • شوبير يكشف عن مفاجآت في قرارات لجنة الانضباط بشأن مباراة الأهلي وبيراميدز
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي
  • رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب
  • رئيس «الشيوخ»: نجدد العهد بأن نبذل كل ما بوسعنا لاستكمال مسيرة التنمية
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يؤكد لبايدن ضرورة مواصلة تعزيز التحالف
  • رئيس الدولة يؤكد نهج الإمارات في تعزيز التعاون لمجتمعات أكثر أمناً
  • سفير الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود محافظة المنوفية في تحقيق التنمية الشاملة
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • رئيس وزراء العراق يؤكد دعم بلاده للشعب اللبناني ولكل ما من شأنه إيقاف الحرب
  • رئيس الدولة: التعليم عماد التنمية وروح التقدم وأساس البناء