البوابة - كشف وزير التربية والتعليم اللبناني عباس الحلبي عن مؤامرة خطيرة تهدف إلى الترويج للمثلية الجنسية بين أطفال لبنان عبر لعبة "السلم والثعبان" الأمر الذي دفعه لإصدار قرار بسحب تلك اللعبة من نشاطات صندوق المدرسة الصيفية للمدارس الرسمية، والمقدمة ضمن مشروع "كتابي" المدعوم من "الوكالة الأميركية للتنمية الدولية – USAID.

ووفقًا لتقارير إخبارية محلية في لبنان، فإن قرار الوزير الحلبي كان شخصيًا وبرره بأنه جاء "تجنبًا لأي إرباك"، باعتبار أن ألوانها تشبه إلى حدٍ كبير ألوان علم الفخر، الذي يتخذه الـ +LGBTQIA أو ما يُطلق عليه عربيًا مجتمع "الميم" في إشارةٍ للسحاقيات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسية وأحرار الجنس (كوير)، ثنائيي الجنس، اللاجنسيين، رمزًا لهم.

وزير التربية والتعليم اللبناني عباس الحلبي

وفي حديثٍ لإحدى الصحف المحلية اللبنانية، ذكر الوزير الحلبي أن قرار إزالة اللعبة من الأنشطة المدرسية الصيفية على الرغم من أن ألوانها طبيعية ولا علاقة لها بمجتمع الشواذ.

يذكر أن السلطات اللبنانية أحكمت قبضتها في الآونة الأخيرة على ما يطلق عليهم اسم "مجتمع الميم"، كان آخرها القرار الصادر عن وزير الثقافة اللبناني وسام مرتضى بحظر عرض فيلم باربي في صالات السينما نظرًا لتواجد شخصية متحولة جنسيًا.

علاوة على ذلك، أثار حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، في يوليو/تموز الماضي، جدلًا بعد أن ناقش فكرة أن "المخطط الغربي لتدمير المجتمعات العربية هو من خلال الترويج لأشياء معينة مثل المثلية الجنسية".

وأضاف حسن نصر الله خلال مجلس عاشورائي في ضاحية بيروت الجنوبية: "الزواج المبكر هو من تدبير الله، ومن يعارضه فهو خادم الشيطان، وعلى الجميع الوقوف في وجه من يعمل على تدمير مجتمعاتنا من أجل الحفاظ على طهارة الإنسان".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ المثلية الجنسية لبنان وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

الحلبي استقبل الصمد ووفد التعبئة التربوية مهنئين بإنجاز الامتحانات الرسمية

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي مع وفد من التعبئة التربوية في "حزب الله"، ضم عضوي كتلة "الوفاء للمقاومة" النائبين الدكتور إيهاب حمادة ورائد برو ومسؤول العلاقات التربوية في التعبئة الدكتور يوسف البسام، وتم البحث في قضايا تربوية تتعلق بعدد من المناطق واستعرضوا الاوضاع المتعلقة بالجامعة اللبنانية.
وهنأ الوفد الحلبي بـ"أهم إنجاز وهوالإمتحانات الرسمية في ظل الظروف الراهنة وخصوصا في الجنوب"، معتبرا أنها بمثابة "عرس وطني يحفظ قيمة الشهادة الرسمية ويفتح الأفق امام الطلاب للتخصص في الداخل والخارج".
ثم استقبل وزير التربية النائب جهاد الصمد الذي هنأه بالإمتحانات الرسمية وبزيارته للجنوب.
كذلك، استقبل نقيبة النفسانيين الدكتورة ليلى عاقوري ديراني والدكتور وديع نصور، وتابع معهما قضايا تتعلق بمهنة علم النفس العيادي وبمعادلة الشهادات والتدريب والإشراف على طلاب الماسترز، وشدد على أهمية الإختصاص، واعدا بمتابعة المواضيع المطروحة مع المدير العام للتعليم العالي الدكتور مازن الخطيب ومع مجلس التعليم العالي. (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • اغتيال قائد في حزب الله اللبناني
  • اغتيال قائد عسكري ميداني كبير في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • الحشيمي نوه بجهود الحلبي وميقاتي اجراء الامتحانات الرسمية غم الظروف القاسية
  • الحلبي استقبل الصمد ووفد التعبئة التربوية مهنئين بإنجاز الامتحانات الرسمية
  • هجوم إسرائيلي مرتقب ضد حزب الله بهذا الموعد
  • أساليب جديدة لتهريب السوريين إلى لبنان
  • كيف ينعكس قمع مجتمع الميم عين على بعض الأطفال؟ منظمة تُجيب
  • وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت
  • ميقاتي تفقد مع الحلبي الإمتحانات الرسمية في مركز سرطان الأطفال سان جود
  • أستاذ دراسات إيرانية: رفع صفة الإرهابي عن حزب الله اللبناني توحيد للصف العربي