اقترب نادى ليون الفرنسي في التعاقد مع الموهبة الغانية إرنست نواماه لاعب نورشيلاند الدنماركى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ونجحت إدارة نادي ليون في إقناع دارة نورشيلاند الدنماركى، في الاستغناء عن الموهبة الغانية إرنست نواما، في صفقة كلفت خزينة الفريق الفرنسي 30 مليون يورو وهو ما يعد الصفقة الاغلي في انتقال لاعب من الدورى الدنماركي إلى أي دورى اخر.


ويعد نواماه من اكتشافات رأيت تو دريم،في تأكيد جديد لنجاحات أكاديمية رأيت تو دريم وكان الرقم القياسي السابق لانتقال لاعب من الدوري الدنماركي يخص أحد لاعبي نورشيلاند وأبناء رأيت تو دريم أيضًا وهو الغاني كمال الدين سليمانا، الذي انتقل من نورشيلاند إلى رين الفرنسي مقابل 17 مليون يورو في صيف 2021.

ويبلغ ارنست نواماه من العمر 19 عامًا (مواليد 1 نوفمبر 2003)، وبدأ مشواره مع الكرة في أكاديمية رأيت تو دريم غانا، قبل أن ينضم إلى نورشيلاند، النادي الذي تمتلكه رأيت تو دريم بالدنمارك في يناير 2022.

ويلعب نواماه في مركز الجناح الأيسر، كما يجيد اللعب في مختلف مراكز خط الهجوم. ومنذ انتقاله إلى نورشيلاند، شارك نواماه في 54 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 21 هدفًا وصنع 5.

وتألق نواماه بشدة في بداية هذا الموسم بالدوري الدنماركي، حيث سجل 4 أهداف وصنع هدفًا في أول 4 مباريات خاضها نورشيلاند بالموسم الحالي.
وحصل نواماه على جائزتي أفضل لاعب في الدنمارك وأفضل لاعب شاب في الدنمارك عن الموسم الماضي 2022-2023.

وخاض نواماه أول مباراة دولية له مع منتخب غانا الأول في يونيو الماضي أمام مدغشقر في 
تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

ولفتت موهبة نواماه أنظار العديد من الأندية الأوروبية، حيث تنافست أندية باريس سان جيرمان الفرنسي وأياكس الهولندي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي على الحصول على خدماته، قبل أن يحسم أولمبيك ليون الصفقة لصالحه.

وأصبح نواماه آخر انتاجات رأيت تو دريم التي تتألق في ملاعب كرة القدم الأوروبية، على خطى محمد قدوس مهاجم أياكس الهولندي، وعبد المجيد وارث مهاجم أنورثوسيس القبرصي، وكمال الدين سليمانا جناح ساوثهامبتون الإنجليزي، وفوسينا موموني التي مثلت غانا في كأس العالم للسيدات تحت 17 عامًا.
وتستحوذ "مجموعة منصور" برئاسة رجل الأعمال المصري محمد منصور على ملكية رأيت تو دريم منذ عام 2021.

وتستعد رأيت تو دريم مصر حاليًا لافتتاح مقرها الجديد في "بادية" بالم هيلز بالسادس من أكتوبر على مساحة 15 فدان تضم ملاعب لكرة القدم ومدرسة واستراحة للاعبين، والمخطط افتتاحها في أكتوبر المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

التفاصيل المالية لعرض أولمبيك ليون للتعاقد مع أيوب الكعبي

اشتدّ التنافس بين عددٍ من الأندية الأوروبية، وآخرها فريق أولمبيك ليون الفرنسي، من أجل ضمّ المهاجم الدولي المغربي أيوب الكعبي، بعد تألّقه الكبير في الموسم الماضي مع فريقه أولمبياكوس اليوناني ومساهمته في الحصول على لقب دوري المؤتمر الأوروبي، كما تابع تقديم مستوياته الرائعة أيضاً مع منتخب بلاده الذي عاد إليه في المعسكرات الأخيرة، بعدما وضع فيه المدير الفني وليد الركراكي ثقته.

وكشف راديو سبورت اليوناني، الأربعاء، أن أولمبيك ليون عرض على أيوب الكعبي عقداً لعامين حتى 30 يونيو من عام 2026، مع إمكانية التمديد لموسمٍ إضافي، علاوة على حصوله على راتب سنوي بقيمة مليوني يورو، مع مكافأة مالية ضخمةٍ بعد توقيع العقد قيمتها مليون يورو، لتصبح القيمة الإجمالية للعقد خمسة ملايين يورو، بالإضافة إلى مليونين في حال الاتفاق على المواصلة حتى عام 2027.

وأنهى الكعبي الموسم الماضي هدافاً للدوري الأوروبي برصيد 11 هدفاً، كما أنّه سجل في جميع المسابقات 33 هدفاً في 50 مباراة، الأمر الذي جعل المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو يرغب في ضمّه إلى ناديه الجديد فنربخشة التركي، الذي يستعد لخوض مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم. ولم يسبق لأيوب الكعبي أن لعب في البطولات الخمس الكبرى، لكنه تألق في جميع البطولات المحلية التي لعب فيها، مثل المغرب، الصين، تركيا، قطر، واليونان، وهو الأمر الذي شجع أولمبيك ليون على الدخول في مفاوضات متقدّمة معه رغم أنّه يملك مهاجماً آخر مميزاً هو ألكساندر لاكازيت.

اقرا ايضا يوميات

التفاصيل المالية لعرض أولمبيك ليون للتعاقد مع أيوب الكعبي مجتمع

منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج في دورته الثانية ينظم يومي 11و 12 يوليوز الجاري يوميات

الركراكي يرافق الأولمبي المغربي إلى باريس.. والسكتيوي يستعين بطبيب فرنسي فيديو الان

بالفيديو.. سمير كودار يكشف تفاصيل مثيرة بخصوص حافلات النقل العمومي .. “ما عند الميت مايدير قدام غسالو”

الرئيسية أخبار المغرب سياسة مجتمع حوادث سري رياضة دولية الفنية منوعة فيديو أراء

Marrakechalaan.com 2024 © | جميع الحقوق محفوظة

مقالات مشابهة

  • محترف الأهلي يقترب من الرحيل إلى تركيا
  • التفاصيل المالية لعرض أولمبيك ليون للتعاقد مع أيوب الكعبي
  • كين يشيد بلاعبي إنجلترا بعد مشاهدتهم وهم ينفذون ركلات الجزاء أمام سويسرا
  • «سندريلاز دريم» تهدي جودلفين لقب «بيلمونت أوكس»
  • لورين مورون يقترب من الانتقال إلى دوري روشن
  • إذا رأيت هذه الخطوط البيضاء على صدر الدجاج فلا تشتريها.. لهذا السبب
  • جنكيز أوندر لاعب فنربخشة يقترب من روشن
  • الاتحاد يسعي لضم مدافع روما
  • ليون يتعاقد مع فينيسيوس
  • ميركاتو 2024.. ليون يعلن التعاقد مع البرازيلي فينيسيوس «صورة»