العمر مجرد رقم في البطاقة.. هذا الشعار وضعته السباحة المصرية المخضرمة نجوى غراب لاعبة نادى هليوبوليس للسباحة والتي تواصل كتابة التاريخ حتى بعد أن تخطت سن الـ80 عاما لتثبت للجميع أن الارادة أقوى من اي شيء.

استطاعت نجوى غراب تحقيق أكثر من مركز في منافسات بطولة العالم التي أقيمت في اليابان مؤخرا لفرق الماسترز .

نجحت نجوى غراب سباحة نادي هليوبوليس تحقيق المركز السابع على العالم في سباق 50 متر حرة بزمن 48.99 ، والمركز التاسع في سباق 200 متر حرة بزمن 5.01.07 ،بالإضافة إلى سباق 100 متر ظهر بزمن 2.21.20 .

ولدت نجوى غراب في عائلة مصرية لها باع رياضي عظيم، لان والدها هو الضابط يوسف غراب البطل الأوليمبي السابق في رياضة الفروسية.

وتعتبر نجوى غراب واحدة من بطلات السباحة المصرية وحققت الكثير من الميداليات فى البطولات الرسمية للسباحة على مدار مشوارها.
بدأت نجوى غراب ممارسة السباحة فى الرابعة من العمر، أى منذ 72 عاما، وشاركت في أول بطولة فى الرابعة عشرة وكانت بطولة الجمهورية، شاركت فى 6 بطولات عالم، حققت خلالها 7 ميداليات عالمية، 2 فى كندا، و 5 فى روسيا، بالإضافة إلى 3 ذهبيات أخرى بعيدا عن البطولات العالمية كما أنها مصنفة ضمن أفضل 6 سباحات في العالم. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بطولة العالم للسباحة

إقرأ أيضاً:

منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات.. جهود متواصلة في مكافحة الجرائم المالية والتمويلات غير المشروعة "الوطني للأرصاد" يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة


انتظم منتخب الجودو بمعسكر طوكيو، حتى الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل، في ضيافة جامعة توكاي اليابانية، ويُقام بالتنسيق مع الاتحاد الياباني، ضمن اتفاقية التعاون الموقعة بين اتحاد الجودو والجامعة اليابانية منذ سنوات، وأفرزت العديد من الإيجابيات للطرفين.
وتشهد فترة المعسكر سلسلة من التدريبات المشتركة، والمباريات التجريبية بين المنتخبين، والمكسب الحقيقي لمنتخبنا أنه يواجه بطل بطولة العالم 2024 في أبوظبي، وبطل أولمبياد باريس، وحامل لقب بطولة «أبوظبي جراند سلام».
وتأتي استعدادات «المنتخب الشاب» الذي يضم 15 لاعباً ولاعبة، للمشاركة في بطولة «أبوظبي جراند سلام»، بصالة «مبادلة أرينا» بمدينة زايد الرياضية من 10 إلى 13 أكتوبر المقبل، وتشهد حضور أبرز نجوم اللعبة في العالم.
وضمت قائمة منتخبنا التي اعتمدها الاتحاد الدولي كلاً من زايد فيصل النقبي، وسيف سالم، وحميد الشامسي في وزن تحت 60 كجم، وراشد وخلف الزعابي، وزايد إبراهيم البلوشي، ونارمند بيان في وزن تحت 66 كجم، وراشد علي المشجري، وكريم عبد اللطيف، ومخمد بيك في وزن تحت 73 كجم، وعزان حسن الزعابي وطلال شفيلي في وزن تحت 81 كجم، وأرام جريجوريان في وزن تحت 90 كجم، وحارب جمعة عبدالرحمن في وزن فوق 100 كجم، واللاعبتين بشيرات خرودي في وزن تحت 52 كجم، وميثاء محمد النيادي في وزن تحت 57 كجم.
من جانب آخر، يتواصل التسجيل في موقع الاتحاد الدولي للمشاركة في بطولة «أبوظبي جراند سلام للجودو»، التي تشهد مشاركة أبرز منتخبات العالم، وفي مقدمتها فرنسا التي تضم أكبر بعثة حتى الآن، ويمثلها 18 لاعباً ولاعبة من أفضل نجوم الجودو، بجانب منتخبات قوية وعريقة مثال ألمانيا وبريطانيا وأوزبكستان، وهولندا، وأميركا ولبنان.

مقالات مشابهة

  • "أميرة أبو حسين" مصرية ترفع راية السلام وتتصدى لحل الصراعات في العالم
  • بالعون: ضريبة النقد الأجنبي محددة بزمن معين وستنتهي نهاية هذا العام ولا يمكن أن تمدد إلا بإصدار قانون
  • مصر تحصد 11 ميدالية في بطولة العالم للكونغ فو
  • مصرية أبهرت العالم بإنجازاتها العلمية في مجال الكيمياء
  • وفاة فتى غرقاً أثناء السباحة في إب
  • ثمانية مصارعين يمثلون الجزائر في بطولة العالم للتيكوندو
  • قبل عرضه.. watch it تروج لفيلم «بحبك» بطولة تامر حسني
  • مدير إدارة شباب مغاغة يتفقد حمام سباحة نادى مغاغة الرياضي
  • أول بطولة مع الزمالك|عبدالله السعيد.. العمر مجرد رقم
  • منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان