الوطن:
2024-10-02@02:21:29 GMT

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يطلق بوستر دورته الأولى

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يطلق بوستر دورته الأولى

كشفت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب برئاسة الكاتب والسينارست محمد الباسوسى عن الملصق الدعائي الخاص بدورته الأولى، والتي تقام في الفترة من 21 وحتى 27 سبتمبر 2023.

مهرجان الغردقة لسينما الشباب

وقالت الفنانة سارة بخيت، مصممة الملصق: «أردت أن يعبر التصميم عن هوية المهرجان الأصيلة من اتجاهين، أولهما الاتجاه البصري، وذلك من خلال استخدام ألوان تعبر عن هوية المهرجان الذي يقام تحت شمس الغردقة وعلى ضفاف بحرها، اما المحور الثاني فهو مرتبط بأسطورة الميدوزا أيقونة الجمال والتى جعلتها متمثلة فى مدينة الغردقة، والتي طورتها بشكل جمالى وجعلتها تعانق أشعة الشمس الذهبية مع موجات البحر النقية».

وأضافت: «سعدت بتشريفي من قبل إدارة المهرجان لتصميم البوستر الخاص لدورته التأسيسية، حيث أشارت إلى شغفها الخاص بالملصقات الدعائية للفعاليات السينمائية والأفلام».

إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب

يذكر أن اختيار إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب للفنانة سارة بخيت جاء من خلال المسابقة التي أطلقها المهرجان بين طلاب كليات الفنون الجميلة والأكاديميات والمعاهد الفنية المصرية، بهدف إشراك الشباب فى وضع رؤية خاصة بهم تعبر عن إبداعاتهم في شتى المجالات الفنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الغردقة سينما الشباب مهرجان الغردقة لسينما المعاهد مهرجان الغردقة لسینما الشباب

إقرأ أيضاً:

سياحة المهرجانات فرصة قوية للترويج للمقاصد المصرية

حبيبة الشاعر: حضور السياح فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب أكبر ترويج للسياحة

 

أكدت حبيبة الشاعر، عضو الجمعية العمومية لغرفة الفنادق، أن مهرجان الغردقة لسينما الشباب، نجح فى جذب الأنظار تجاه مدينة الغردقة التى تعد أحد أهم الوجهات السياحية المصرية.

وأشارت حبيبة الشاعر، فى تصريحات على هامش الحفل الختامى لمهرجان الغردقة لسينما الشباب، إلى أن سياحة المهرجانات تعد من الأنماط الهامة التى تلعب دورًا كبيرًا فى تنشيط المقاصد السياحية، لاسيما وأنها تسلط الضوء على تلك المقاصد وأهميتها وجمالها خاصة الفعاليات التى تم تنظيمها لضيوف المهرجان من المصريين والعرب والأجانب.

وشددت عضو الجمعية العمومية لغرفة الفنادق، على ضرورة استغلال مناطق الجذب السياحى لشعبية هذه المهرجانات بتنظيم البرامج السياحية المناسبة لها.

وأشارت عضو غرفة الفنادق، إلى أن دعوة السياح الأجانب بالغردقة لحضور فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب يساهم بشكل فعال فى الترويج للمقاصد السياحية المصرية.

واختتمت مساء أمس فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الغردقة لسينما الشباب فى احتفالية سينمائية بحضور نخبة من نجوم وصناع السينما.

 وشهد الحفل إعلان جوائز الدورة من قبل رؤساء لجان التحكيم، التى تضم كبار المخرجين مثل هانى لاشين وخالد بهجت وعمر عبدالعزيز ومحمد العدل، إضافة إلى لجنة تحكيم الجائزة الخضراء التى تُمنح لأفضل فيلم يتناول قضايا البيئة والمناخ.

المهرجان احتفى أيضًا بمشاريع تخرج كبار المخرجين مثل هانى لاشين وساندرا نشأت وأمير رمسيس.

كما تضمن المهرجان ندوة خاصة عرضت أفلام جيل معهد السينما الحالي، بحضور الدكتور خالد بهجت والدكتورة إيمان يونس.

وأعلن مهرجان الغردقة لسينما الشباب فى ختام دورته الثانية جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وفاز بالجائزة الفضية فيلم «العبد» للمخرج سعد الموفق من المغرب، وحصد الجائزة الذهبية الفيلم الكينى Otis janam.

وذهبت جائزة أفضل ممثل لسعد الموفق من المغرب عن فيلم العبد، وفازت بجائزة أفضل ممثلة الروسية يوليا بيريسيلد عن دورها فى فيلم التحدى the challenge، وتسلم الجائزة القنصل العام الروسى بالغردقة فيكتور فوربايف، وفاز بجائزة الإخراج الروسى كليم شيبينكو عن فيلم التحدى The challenge.

وذهبت جائزة السيناريو إلى كليم شيبينكو وباكوررادز وإيفان زاموروف ونيليا مالا خوفا من روسيا عن فيلمهما «التحدى» وذهبت الجائزة البرونزية الفيلم الهندى «زهرة» Flower.

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • سياحة المهرجانات فرصة قوية للترويج للمقاصد المصرية
  • مهرجان «الرواد المسرحي» يطلق مسابقة التأليف في نسختها الأولى
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ40
  • تعرف على تفاصيل مهرجان بورسعيد السينمائي في دورته الأولى
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يبدأ الأربعاء القادم بمشاركة 50 دولة في دورته الأولى
  • 50 دولة تشارك بـ مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف تفاصيل دورته السابعة
  • مهرجان الجونة يعقد مؤتمرا صحفيا اليوم للكشف عن تفاصيل دورته السابعة