مسقط - العمانية

حصد فيلم "الزيج" العُماني ثلاث جوائز في مهرجان "دايموند كت" بالهند، وهي "أفضل تصوير سينمائي، وأفضل ممثل، وأفضل عرض".

ويعد فيلم "الزيج" فيلمًا وثائقيًّا طويلًا من إنتاج الجمعية العُمانية للسينما، وقد تناول الفيلم ارتباط الإنسان العُماني بمهنة زراعة وصناعة قصب السكر ونتائج تصنيعه التي امتزجت بين المتعة والصعوبات وتوضيح للقيمة الغذائية والاقتصادية والأثر الاجتماعي وكيفية تقبل التغيير والتحديث، مع توضيح وتأكيد بعض الجوانب المهمة من قبل جهات مختصة، حيث استطاع المخرج عرض ذلك بطريقه سينمائية جميلة، ويذكر أنَّ الفيلم حصل على عدد من الجوائز المحلية والدولية، كما تم اختياره للعرض في عدد من الفعاليات المحلية والدولية؛ وذلك للتعريف بثقافة المجتمع العُماني.


 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الداخلة تحتضن النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي

تستعد مدينة الداخلة لاحتضان النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي، وذلك في الفترة الممتدة من 19 أكتوبر إلى 2 نونبر المقبل، حسب بلاغ للمجلس الإقليمي للسياحة بجهة وادي الذهب.

ويهدف تنظيم النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي، والذي يأتي بدعم وشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط، إلى تجسيد التوجيهات الملكية الرامية لتعزيز جاذبية الأقاليم الجنوبية الثقافية والرياضية وتسليط الضوء على إمكانيات المنطقة الاستثنائية.

وحسب البلاغ ذاته، تعتبر مسابقة الصيد السياحي الرياضي في الداخلة مبادرة مبتكرة تجمع بين التميز الرياضي واحترام البيئة، من خلال اعتماد نهج صيد الأسماك دون تعريضها للخطر أو القتل “No Kill”، حيث يتم إطلاق جميع الأسماك التي يتم اصطيادها إلى المياه، وهو ما يجعل الحدث يساهم في الحفاظ على النظام البيئي البحري الفريد للمنطقة، ويقدم تجربة فريدة لعشاق الصيد، لا سيما وأن الداخلة تتمتع بشواطئ واسعة ومناخ طبيعي متميز بالاضافة إلى شروط مثالية، تجعلها وجهة مفضلة لهذا النوع من المسابقات.

وستقام أيضا حملة لتنظيف الشواطئ يوم الــ 17 من أكتوبر الجاري، بمشاركة المتسابقين إلى جانب ساكنة الداخلة والجمعيات المحلية، وذلك بهدف توعية المجتمع بأهمية حماية البيئة والحفاظ على جمال الشواطئ.

وذكر المصدر ذاته أنه سيتم يومي 19 و21 أكتوبر الجاري تنظيم مباريات وطنية يواجه فيها أفضل الصيادين الرياضيين المغاربة بعضهم البعض في ظروف صيد مثالية، وستكون هذه المرحلة حاسمة لاختيار المتسابقين الذين سيحظون بفرصة تمثيل المغرب في المرحلة الدولية.

وستجمع الجولة الدولية، المقررة في 2 نونبر المقبل الرياضيين المغاربة المؤهلين والمشاركين من دول متعددة، حيث سيتنافس هؤلاء الخبراء في صيد الأسماك الرياضي في ظروف طبيعية استثنائية.

وتركز هذه المسابقة أيضا على الجانب الاجتماعي من خلال تنظيم قافلة طبية يومي الــ 25 والــ 26 من أكتوبر الجاري، مما سيتيح لساكنة الداخلة الاستفادة من استشارات طبية مجانية وعلاجات متخصصة، وذلك في مبادرة، يضيف البلاغ، تعكس التزام المنظمين بالمساهمة في رفاهية المجتمع المحلي.

كلمات دلالية الصيد السياحي الرياضي مدينة الداخلة

مقالات مشابهة

  • ماني ورونالدو يقودان قطار النصر لدهس العروبة
  • الداخلة تحتضن النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن عن جوائز دورته الأربعين
  • رئيس جامعة حلوان: نصر أكتوبر ساهم في استعادة مصر لمكانتها الإقليمية والدولية
  • لظروف طارئة.. تأجيل موعد إعلان جوائز مسابقة ممدوح الليثي
  • الإمارات تجدد التزامها بالجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب
  • بشرى: الأفلام القصيرة ممكن تحصد جوائز لمصر في مهرجانات عالمية
  • إنفوجرافيك| كلمة السيد القائد حول آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة و لبنان والمستجدات الإقليمية والدولية
  • السبت.. نادي السينما الأفريقية يعرض الفيلم التونسي "خلف الجبل" بالهناجر
  • "وراء الجبل" في نادي السينما الإفريقية بالهناجر هذا الموعد