أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تسود شكوك كبيرة بين نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، عقب إعلان التلفزيون الرسمي بالجزائر، عن وفاة العميد "رشيد حراث"، المدير العام لأمن الاتصالات والمواصلات السلكية واللاسلكية برئاسة الجارة الشرقية، متأثرا بمضاعفات حادثة سير "غامضة"، كان قد تعرضها، مشيرين إلى إمكانية أن يكون الحادث مدبرا

‏ووفق تقارير خاصة، لم يستبعد ذات النشطاء أن يكون "رشيد حراث"، الذي سبق له أن شغل منصب قائد دائرة الإشارة والمعلومات والحرب الإلكترونية بوزارة الدفاع الجزائرية -أن يكون- قد تعرض لـ"التصفية" من قبل نظام العسكر الحاكم في الجارة الشرقية، بدليل تزامن حادثة السير التي أودت بحياته، مع إقدام شركة "اتصالات الجزائر"، المكلفة بقطاع الاتصالات والإنترنت، الأسبوع الماضي، على نشر خريطة المغرب كاملة.

في ذات السياق، يسود شبه إجماع بين ذات النشطاء المتفاعلين مع الموضوع، أن يكون العميد "حراث" قد تعرض لـ"التصفية الجسدية"، على غرار مسؤولين جزائريين كثرة، تعرضوا لأشد أنواع العقاب، بسبب معاكستهم لعقيدة العداء التي يتبناها نظام العسكر في علاقته بالمغرب، سيما ما يتعلق بملف "الصحراء المغربية"، تماما كما حصل مع "شعبان لوناكل"، المدير العام السابق للتلفزيون الجزائري، والذي تمت إقالته من منصبه، مباشرة بعد بث خبر تحقيق المنتخب المغربي للإنجاز التاريخي بالتأهل إلى المربع الذهبي لكأس العالم “قطر 2022”.

تقارير خاصة، أكدت أن إقدام شركة "اتصالات" الجزائر، الأسبوع الماضي، على نشر خريطة المغرب كاملة، أغضب "الكابرانات" كثيرا، بل واعتبروه "خطأ جسيما"، سيتسبب لا محالة في إصدار عقوبات مشددة في حق كل من ثبت ضلوعه فيه.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: أن یکون

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يتعرض لموقف محرج خلال حفله بالمغرب .. فيديو

خاص

تعرض الفنان المصري محمد رمضان للسخرية، بعد أن وضع نفسه في موقف محرج خلال لقاء صحفي أجراه قبل حفله فب مهرجان موازين بالمغرب.

وخلط رمضان بين دولتي المغرب والأردن، حيث قال:*سعيد بوجودي في البلد العظيم والبلد الغالي وصاحب فضل عليا، المملكة المغربية الهاشمية”.

ليقوم الحضور بتصحيح الكلمة له مؤكدين أنها تسمى المملكة المغربية العلوية، جاء ذلك بعد أن قررت إدارة المهرجان اقامة حفل محمد رمضان.

وكان الفنان المصري قد اعتذر عن إقامة ذلك الحفل، بسبب وفاة والدة ملك المغرب الملكة لطيفة، من خلال مقطع فيديو نشره على حسابه على انستغرام.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-1.mp4

 

مقالات مشابهة

  • المحكمة التجارية تصفع اتصالات أحيزون وتأمرها بدفع تعويض 6 مليار درهم بسبب الإحتكار وعرقلة تطور قطاع الإتصالات
  • المغرب يختار شركة هندية لتوفير سكة القطار فائق السرعة القنيطرة مراكش
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • مسؤول جزائري يرد على "استفزازات اليمين المتطرف" في فرنسا
  • محمد رمضان يتألق بزي من تصميم فاطمة الزهراء الإدريسي عليه خريطة الصحراء المغربية
  • منيب لـRue20: الإستغناء عن الأسطول الوطني وضع الجالية المغربية فريسة لشركات الملاحة الأجنبية
  • حمية الى المغرب
  • محمد رمضان "يخلط" بين المغرب وبلد آخر .. وناقد يعلق
  • "فاينانشيال تايمز": تحذيرات من مسئول بارز بأن الجيش البريطاني غير مستعد "لأي صراع من أي حجم"
  • محمد رمضان يتعرض لموقف محرج خلال حفله بالمغرب .. فيديو