العربية:
2024-07-04@00:04:03 GMT

كييف: الهجوم على ميناء إسماعيل أتلف 13 ألف طن حبوب

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

كييف: الهجوم على ميناء إسماعيل أتلف 13 ألف طن حبوب

كشف نائب رئيس الوزراء الأوكراني أولكسندر كوبراكوف أن هجوماً بطائرة مسيرة روسية على ميناء إسماعيل على نهر الدانوب في جنوب البلاد الأربعاء أسفر عن إتلاف 13 ألف طن من الحبوب، مضيفاً أنها كانت ستتوجه إلى مصر ورومانيا.

وقال كوبراكوف عبر تطبيق تليغرام إن القدرة التصديرية للميناء انخفضت 15% بسبب الضربة الروسية، مشيراً إلى أن "روسيا تضرب بشكل ممنهج صوامع الحبوب ومستودعاتها لتعطيل الصادرات الزراعية"، حسب تعبيره.

العرب والعالم روسيا و أوكرانيا "انتقام" روسي عنيف بعد استهداف موسكو.. المسيرات تهاجم أوديسا والانفجارات تهز كييف مادة اعلانية

في المقابل لم يصدر تعليق من روسيا حتى الآن على الضربات الليلية، وفق رويترز.

270 ألف طن بشهر

بدوره أعلن وزير البنى التحتية الأوكراني أولسكندر كوبراكوف الأربعاء أن الضربات الروسية على موانئ بلاده البحرية والنهرية دمّرت 270 ألف طن من الحبوب خلال شهر.

وقال كوبراكوف عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "في المجموع، أدت الهجمات على الموانئ في غضون شهر إلى تدمير 270 ألف طن من الحبوب".

مجمعات إنتاج وشحن

يشار إلى أنه بوقت سابق الأربعاء، استهدفت مسيّرات روسية منشآت حبوب في منطقة أوديسا جنوب أوكرانيا، حسب الحاكم المحلي، في آخر ضربة من هذا النوع منذ انهيار اتفاق يسمح بالمرور الآمن للشحنات من البحر الأسود.

وكتب أوليغ كيبر على تليغرام: "استهدفت ضربات مجمعات إنتاج وشحن.. شملت الأضرار صوامع حبوب"، لافتاً إلى عدم سقوط ضحايا مدنيين.

9 مسيّرات "شاهد"

كما جاء في بيان للقيادة العسكرية الجنوبية الأوكرانية أن "الدفاعات الجوية دمرت 9 مسيّرات هجومية إيرانية الصنع من طراز "شاهد" خلال الضربة"، وفق فرانس برس.

كذلك أردفت أن موسكو "استهدفت صوامع حبوب ومجمع إنتاج وشحن في الدانوب"، مضيفة: "اندلع حريق في المستودع وتمت السيطرة عليه سريعاً".

الجدير بالذكر أنه منذ انسحابها من الاتفاق الذي تم برعاية الأمم المتحدة، قصفت موسكو منطقتي أوديسا وميكولاييف جنوب أوكرانيا حيث تقع موانئ ومنشآت حيوية بالنسبة لشحنات الحبوب.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News أوكرانيا الحبوب

المصدر: العربية

كلمات دلالية: أوكرانيا الحبوب ألف طن

إقرأ أيضاً:

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانآخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسونالجيش الروسي يعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" ومقتل 1620 مقاتلا من قوات العدوأوربان يقترح على زيلينسكي وقف إطلاق النار من أجل بدء المفاوضات مع روسياالدفاع الروسية تتسلم سفينة إمداد عسكري كاسحة للجليد تدمير مقاتلات في مطار ميرغورود يثير ردود فعل صاخبة في أوكرانياالأمن الفيدرالي الروسي يوقف متهما بتأييد القوميين الأوكرانيين المتطرفينعلاء الدينوف: كييف تدرك موعد انتهاء العملية العسكرية الخاصةمستشار: الغرب يعد أوكرانيا بـ675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانيةدبابات "تي – 90" الروسية تستخدم في العملية العسكرية الخاصة قذائف التنغستن فائقة الكفاءةبولندا تعلن عن خططها لبناء شبكة من خطوط أنابيب النفط العسكرية لـ "الناتو"روسيا تستخدم نسخة بحرية من منظومة "تور – إم" الجوية للدفاع عن القرم (فيديو)"بلومبرغ": هزيمة ماكرون قد تؤدي إلى زعزعة استقرار الاتحاد الأوروبي و"الناتو"حزب الوطن: تركيا تفكر بعقد مؤتمر سلام حول أوكرانياالاتحاد الأوروبي يعيد فرض رسوم الاستيراد على السكر وبيض الدجاج من أوكرانياخبير يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو المسيرة بالقرب من حدود شبه جزيرة القرمCFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتيناقتصادي أوكراني: الغرب سيفرض على كييف هيكلة للديون أسوأ من التخلف عن سدادهارئيس الوزراء الأسترالي يرفض حضور قمة "الناتو" في واشنطنصواريخ "اسكندر-إم" الروسية تدمر 7 مقاتلات أوكرانية في مطار بولتافا (فيديو)رئيس الوزراء الأسترالي يرفض حضور قمة "الناتو" في واشنطن"تحسبا لفوز ترامب".. الناتو سيعين مسؤولا عن المساعدات لأوكرانيا على المدى الطويلالدفاع الروسية تعلن إسقاط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرمعليموف يمتدح مبادرة "حزام واحد" وينتقد نشاط واشنطن وبروكسل في آسيا الوسطىمستشار سابق في البنتاغون: الولايات المتحدة ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم "دفن وجهه بين كفيّه".. مجلة تكشف معاناة زيلينسكي مؤخرارئيس وزراء اليونان الأسبق: أوروبا تدفع نحو التصعيد بدلا من وقف إطلاق النار في أوكرانياأوليانوف يعلق على دلالات إدراج البنك الدولي لروسيا ضمن الدول الأعلى دخلا في العالمأوربان يتوقع وقف إطلاق النار في أوكرانيا حال فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية"سو-27" الروسية تطارد "إف – 16" الدنماركية في بحر البلطيق (فيديو)السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"حاكم بيلغورود: إصابة 9 أشخاص جراء القصف الأوكراني

مقالات مشابهة

  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانآخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • موسكو تعلق على دعوة فرنسية لتزويد كييف بالأسلحة النووية
  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • المعاهدة الكبرى بين روسيا وإيران قد تدوم 20 عاما وتعطل الجغرافيا السياسية بالمنطقة
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • السعودية.. ضبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة كبتاغون في ميناء جدة (فيديو)
  • مجلة: أوكرانيا قد تعلن تخلفها عن السداد في أغسطس
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو