كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حقيقة تعرض البلاد لموجه شديدة الحرارة وعاصفة ترابية خلال الفترة المقبلة.

الأرصاد: الطقس حار رطب ودرجة الحرارة العظمى على القاهرة 34 درجة (فيديو) رياح مثيرة للأتربة بهذه المناطق.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس (فيديو)

وأكدت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "TEN"، اليوم الأربعاء، أن هذه شائعات غير صحيحة على الإطلاق، منوهة بأننا مازال أمامنا أسبوع على الأقل في تحسن تام في الأحوال الجوية خاصة خلال فترات المساء والصباح الباكر، ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها لهذا الوقت من العام.

وتابعت، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية، متوقعة أن يستمر هذا الطقس حتى منتصف الأسبوع المقبل على الأقل، مشيرة إلى أن هناك نشاط للرياح ليلًا يقلل من الاحساس بارتفاع نسب الرطوبة، مشيرة إلى أنه من الوارد أن نشهد موجات حارة ولكنها ليست بنفس شدة الموجة التي شهدناها خلال يوليو الماضي وبداية أغسطس.

ونوهت، بأن هناك أتربة ورمال مثارة على المناطق الجنوبية فقط عند حلايب وشلاتين وأبوسمبل والمناطق الحدودية تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية نتيجة أن بعض المناطق بشمال السودان بها سحب رعدية معها رياح هابطة تؤدي لإثارة الرمال والأتربة، ولكنها لن تصل لحد العاصفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سحب رعدية طقس حار حالة الطقس المناطق الحدودية درجة الحرارة المعدلات الطبيعية رياح مثيرة للأتربة نسب الرطوبة موجات حارة تفاصيل حالة الطقس عاصفة ترابية موجة حارة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس في القاهرة اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024

طقس القاهرة اليوم.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في القاهرة الكبرى اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024، موضحة الظواهر الجوية التي ستشهدها المحافظة على مدار اليوم.

حالة الطقس في القاهرة

وأعلنت هيئة الأرصاد حالة الطقس في القاهرة اليوم الثلاثاء، متوقعة أن تشهد أغلب المناطق في المحافظة أجواء مشمسة وهادئة، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا، في حين يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلاً.

طقس القاهرةطقس القاهرة

وكانت هيئة الأرصاد قد نوهت على السائقين بتوخي الحذر والحيطة أثناء القيادة، بسبب انتشار شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى.

طقس القاهرةالطقس في القاهرة

وأضافت الأرصاد بأن القاهرة الكبرى ستشهد حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق منها، بسرعة 30 كم في الساعة، مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس.

طقس القاهرةدرجة الحرارة في القاهرة

وأوضحتِ الهيئة درجة الحرارة في القاهرة، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 36 درجة مئوية والمحسوسة 38 درجة، أما عن الصغرى فتبلغ 26 درجة مئوية.

طقس القاهرةحالة الطقس الآن في القاهرة

وأضافتِ الهيئة بأن الطقس سيكون نهارًا صافيًا في القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد الشعور بحرارة الطقس وارتفاع درجات الحرارة خاصة أثناء فترات الليل، بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الليل عن فترات النهار، ولتسجل نسبة الرطوبة العظمى 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.

اقرأ أيضاًطقس القاهرة اليوم.. موجة شديدة الحرارة والعظمى تسجل 37 درجة

رطوبة عالية.. الأرصاد تحذر من طقس القاهرة اليوم الاثنين 15 يوليو 2024

شديد الحرارة.. حالة الطقس بمحافظة القاهرة غدا الخميس 25 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • هل يمكن للعراق أن يتحمل موجات الغبار وارتفاع الحرارة المتوقعة؟
  • شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • حالة الطقس الآن.. حذيرات شديدة من الأرصاد الجوية للمواطنين
  • ارتفاع نسب الرطوبة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الأربعاء 31 يوليو
  • ارتفاع درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام القادمة
  • حرارة شديدة غدا الأربعاء على جميع أرجاء الوطن
  • حالة الطقس الآن في مصر.. أجواء شديدة الحرارة على المحافظات
  • حالة الطقس في القاهرة اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024
  • رطوبة عالية.. مفاجأة فى حالة الطقس اليوم الثلاثاء
  • الأرصاد الجوية تكشف حقيقة سقوط أمطار على عدد من المناطق بمصر (قيديو)