قال أربعة أعضاء في الكونغرس الأمريكي إن منتجات الأطفال التي تم سحبها والمرتبطة بأكثر من 100 حالة وفاة للأطفال لا تزال تباع على نطاق واسع على ماركيت بلايس، الموقع التجاري التابع لفيسبوك، رغم آلاف الطلبات التي قدمتها المصالح التنظيمية الفيدرالية لسحب هذه المنتجات من العرض.

بالإضافة إلى فيسبوك، يسعى المشرعون أيضًا للحصول على معلومات حول بروتوكولات السلامة والامتثال من أكثر من عشرة تجار تجزئة لديهم أسواق عبر الإنترنت.

اعلان

 وفي رسالة أُرسلت يوم الجمعة إلى الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرج، قال المشرعون إن كرسي "Boppy"، الذي تم سحبه في عام 2021، ومنتج نوم الأطفال الرضع "Fisher-Price Rock 'n Play" الذي تم سحبه في عام 2019، من بين العناصر التي لا تزال تباع على المنصة.

كتب المشرعون أن لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية أرسلت إلى  ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، حوالي 1000 طلب شهريًا منذ عام 2022 لإزالة  كرسي الرضع "Boppy" الذي تم طلب سحبه، لكن المنتج يستمر في الظهور للبيع على المنصة.

وجاء في الرسالة التي وقعها كاثي مكموريس رودجرز، النائب الجمهوري عن واشنطن ورئيس لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب، فرانك بالوني جونيور، وهو ديمقراطي من ولاية نيوجيرسي؛ وعضو اللجنة البارز، جوس بيليراكيس، جمهوري من ولاية فلوريدا؛ وجان شاكوفسكي: "حتى الآن، لا يزال هناك عدد كبير من طلبات الإزالة، ولم يكن موظفو CPSC على علم بأي إجراءات استباقية اتخذتها ميتا لمنع هذه المنشورات في المستقبل".

"لقد أدى فشل ميتا في منع نشر المنتجات المسترجعة للبيع على منصتها إلى تعريض المستخدمين وأطفالهم لخطر شراء واستخدام منتج وجدت CPSC أنه يشكل خطرًا جسيمًا للإصابة والوفاة المحتملة،"تقول الرسالة.

تظهر هذه الصورة التي نشرتها لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية يوم الثلاثاء 6 يونيو 2023، الكرسي الذي تم استدعاؤه. Boppy Original Newborn LoungerAP Photo

وفي يونيو/حزيران، أرسل مسؤولو لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية خطابًا إلى زوكربيرغ يدعونه فيه إلى بذل المزيد من الجهد لمنع بيع المنتجات التي تم سحبها. لكن عمليات عرض  هذه المنتجات لا تشهد أي تراجع، وفقا للمشرعين.

في الرسالة، طلب أعضاء الكونغرس مزيدًا من المعلومات حول سياسات سلامة المنتجات الخاصة بشركة ميتا، وكيفية مراقبة عمليات السحب وعدد الموظفين المخصصين لقضايا سلامة المنتجات الاستهلاكية.

في الآونة الأخيرة، أعلنت الشركة عن خطط لإلغاء حوالي 21000 وظيفة، وكان لتسريح العمال تأثير كبير على مستوى الثقة والسلامة في ميتا، حسبما ذكرت  شبكة NBC في وقت سابق. 

"ميتا" تتيح نموذجها للذكاء الاصطناعي على نطاق واسع"ميتا" تكشف عن خوذة جديدة للواقع الافتراضي قبل أيام من خطوة مشابهة متوقعة من "آبل"فاغنر ما زالت تستخدم فيسبوك وإنستغرام لتجنيد المقاتلين رغم وعود ميتا

قال بعض الخبراء والموظفين السابقين إن عمليات التسريح من العمل ستجعل من الصعب على عملاق وسائل التواصل الاجتماعي التعامل مع القضايا المتعلقة بالسلامة في الوقت المناسب لأن الفرق سيتعين عليها بذل المزيد من الجهد بموارد أقل، حسبما ذكرت شبكة CNBC.

أرسل المشرعون رسائل مماثلة للحصول على معلومات حول بروتوكولات السلامة والامتثال لأكثر من عشرة تجار  لديهم أسواق عبر الإنترنت، بما في ذلك تارجت ووالمارت وشين أمازون وإيباي، لكنهم لم يتهموا الشركات ببيع المنتجات المسحوبة من السوق.

وطلب المشرعون من ميتا الرد بحلول 31 أغسطس الحالي.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إبنة إيراني ألماني محكوم بالإعدام في إيران تناشد واشنطن وبرلين: تدخّلا لإنقاذ والدي قبل فوات الأوان أكسيوس: بايدن يدرس إمكانية لقاء بن سلمان في قمة العشرين للحديث عن "صفقة ضخمة" من الاقتصاد إلى الصحة مروراً بالغذاء.. تبعات متعددة لظاهرة "إل نينيو" فيسبوك الصحة الكونغرس أطفال تجارة تجزئة ميتا - فيسبوك اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الشرق الأوسط السعودية موسكو الحرب الروسية الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي شرطة إسبانيا الصين إسرائيل إيران Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا الشرق الأوسط السعودية موسكو الحرب الروسية الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فيسبوك الصحة الكونغرس أطفال ميتا فيسبوك روسيا الشرق الأوسط السعودية موسكو الحرب الروسية الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي شرطة إسبانيا الصين إسرائيل إيران روسيا الشرق الأوسط السعودية موسكو الحرب الروسية الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي الذی تم

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد حالات الإصابة بوباء الكوليرا في السودان إلى 17 ألف

السودان – أعلنت وزارة الصحة السودانية امس الأحد استمرار الارتفاع في عدد حالات الإصابة بوباء الكوليرا، حيث تجاوز العدد الإجمالي للإصابات 17 ألف حالة، بما في ذلك 535 وفاة في 10 ولايات بالبلاد.

وأفاد مركز عمليات الطوارئ بوزارة الصحة السودانية في بيان بأنه تم الإبلاغ عن تسجيل 366 إصابة جديدة بالكوليرا، منها 11 حالة وفاة في 6 ولايات.

وأضاف أن العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء انتشار الوباء بلغ 17411 حالة، منها 535 وفاة، موزعة على 60 محلية في 10 ولايات.

وأكدت وزارة الصحة أنها نفذت عدة أنشطة لمكافحة الوباء، بما في ذلك زيارات منزلية، تنظيم حوارات مجتمعية، وتكثيف حملات التوعية عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

كما أعلنت وزارة الصحة بولاية نهر النيل عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بالكوليرا إلى 4388 حالة، منها 98 وفاة.

وأشار بيان وزارة الصحة بالولاية إلى تسجيل 109 إصابات جديدة اليوم، مما رفع العدد التراكمي للإصابات إلى 4388 حالة، منها 98 وفاة. وهناك 156 حالة تتلقى العلاج بمراكز العزل، في حين تماثل 4134 شخصا للشفاء.

وبدأ انتشار الكوليرا في السودان منذ 12 أغسطس الماضي، بعد تعرض البلاد لسيول جارفة وأمطار غزيرة اجتاحت مناطق واسعة. ويُخشى أن تصبح المياه الراكدة بيئة مناسبة لتكاثر نواقل الأوبئة والأمراض.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الصحة السودانية عدم تلقي أي بلاغات جديدة بشأن الإصابة بحمى الضنك، حيث بلغ العدد الإجمالي للحالات 378 حالة، منها حالتا وفاة، موزعة على 9 محليات في 4 ولايات سودانية.

وأشار البيان إلى أن ولاية الخرطوم سجلت أعلى عدد من الإصابات بحمى الضنك، حيث بلغت 292 حالة من إجمالي الحالات في البلاد.

المصدر: “سودان تربيون”

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الإصابات بجدري القرود في 15 دولة أفريقية.. و32 حالة وفاة
  • ارتفاع عدد حالات الإصابة بوباء الكوليرا في السودان إلى 17 ألف
  • اليمنيون يعيشون حالة من الرعب بعد إنتشار مرض خروج الدود من أجسامهم وخاصة الأطفال (صورة)
  • لجنة المناقصات بإب تقر ستة مشاريع خدمية بأكثر من 122 مليون ريال
  • "حماية المستهلك" تسلط الضوء على "الممارسات الاستهلاكية الصحيحة"
  • ميتا: تقنية جديدة لإنشاء محتوى على فيسبوك وإنستجرام عبر الذكاء الاصطناعي
  • نتنياهو.. المجرم الذي لا يزال متعطشا للدماء
  • خلال مؤتمر الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي.. البروفيسور “مارك بينينغا” يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع
  • خلال مؤتمر الجمعية السعودية للأمراض الجهاز الهضمي .. البروفيسور مارك بينينغا يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع
  • جمال عبد الناصر.. .الزعيم الذي لا يزال حيا في ذاكرة المصريين والعرب