(عدن الغد)خاص:

قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية, المقدم محمد النقيب: “إننا وبعد مرور عام على انطلاق عملية (سهام الشرق) ضد عناصر الإرهاب بتشعباتها نحيي ابطال قواتنا الجنوبية المشاركين في ملاحم الشرف والبطولة ضمن عملية سهام الشرق ونترحم كذلك على شهدائنا الأبطال الذين ارتقوا في ساحات الوغى فرداً فرداً وفي طليعتهم الشهيد القائد البطل عبد اللطيف السيد ورفاقه الصناديد”.

وأضاف النقيب في لقاء على قناة عدن المستقلة بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاق عملية (سهام الشرق) في 22 من أغسطس 2023 قائلاً: “هي تضحيات تزاحم في عيوننا وضمائرنا قمم الجبال شموخاً وكبرياء وفخرًا ووساماً على صدور كل أبناء الجنوب وشركائنا المخلصين في هذه الحرب المصيرية ضد الإرهاب على المستويين الإقليمي والدولي.

وأشار النقيب إلى أن عملية (سهام الشرق) قد حققت ما لم تتمكن دول كبرى من تحقيقه في كسر شوكة هذه التنظيمات الإرهابية  الضالة على مدى أعوام طويلة والتي شاركت بفاعلية في اجتياح الجنوب عام 94 أمام سمع العالم وبصره مسترشدة بفتاوى تكفير شعبنا المسلم المسالم والمقاوم.

وتابع المقدم النقيب بالقول: “إن دعم الأشقاء الأوفياء في دولة الإمارات العربية المتحدة وبإشراف وتوجيه اللواء عيدروس الزبيدي قد مكن قواتنا المسلحة الجنوبية من الإستمرار في حرب هذه العناصر الإرهابية وملاحقتها في معركة طويلة ومستمرة وممتدة منذ 2015 في محافظات عدن ولحج وشبوة وأبين وحضرموت وبفضل الله انتصرنا في كل تلك المعارك ونبنا عن العالم الذي اكتوى بأسره بهذه الآفة الخبيثة كرأس حربة في الحرب الكونية على الإرهاب وسنستمر بإذن الله وبصمود شعبنا الأبي الصامد”.

وأكد النقيب أن عملية (سهام الشرق) تعد امتداداً للحرب الدولية والإقليمية على الإرهاب لافتاً الى أن الجنوب لن يكون بعد اليوم وطنا لقوى التكفير والإرهاب وساحة خلفية لفقاسات وتفريخات ما يسمى بالجيش الوطني الحاضن الشرعي لهذه العناصر.

ونوه النقيب الى أن عملية (سهام الشرق) وحملة (سيوف حوس) كانتا عمليتين استباقيتين اجهضتا خططاً شيطانية لضرب خطوط الملاحة في مياه البحر الأحمر وعلى طول الشريط الساحلي لمحافظات الجنوب.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: سهام الشرق

إقرأ أيضاً:

الحكيم: اخذنا عهدا على منع أي ثغرة تهدد الاستقرار.. ولن تتمكن أي قوة من ذلك

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، أن القوى الوطنية اخذت عهداً على منع أي ثغرة تهدد الاستقرار والامن في البلاد، مشيراً الى أن أي قوة او جهة لن تتمكن من تهديد العراق.

وقال السيد الحكيم في كلمته خلال التجمع الحسيني السنوي في ساحة الخلاني وحضرته "بغداد اليوم"، إنه "لم يعد ممكناً لأية قـوة أو جھة أن تھدد أمـن بلادنا ووحدة شعبنا ولن نسمح بعودة العراق إلى مربع الخلاف والتناحـر السیاسي من جدید".

وأضاف "لقد أخذنـا عھـداً عـلى أنـفسنا مـع القوى الوطنیة المخلصة بالمضي قدماً نحو الاسـتقرار السیاسي المسـتدام فـي الـعراق وعدم السماح لأي ثـغرة تھـدد ھـذا الاستقرار الذي بات دعامة أساسیة لأي تطور و إعمار في البلد".

ودعا الحكيم "جمیع القوى السیاسیة والقطاعـات المجتمعیة إلى مساندة الحكومة في إعلان حالـة الاستنفار الاستراتيجي لمعالجة أزمة الكهرباء بـشكل جذري ونھائي".

مقالات مشابهة

  • مصطفى عمار: مصر حققت معجزة بإزالة 13 مليون لغم وتحويل العلمين من الموت إلى الحياة
  • الحكيم: اخذنا عهدا على منع أي ثغرة تهدد الاستقرار.. ولن تتمكن أي قوة من ذلك
  • الحكيم: اخذنا عهدا على منع أي ثغرة تهدد الاستقرار.. ولن تتمكن أي قوة من تهديد البلد
  • اشتعال جبهة الجنوب يتصاعد وحزب الله يلوِّح بمهاجمة مواقع جديدة
  • مستثمر كويتي: مصر أصبح بها شبكة طرق عالمية.. والدولة وفرت بيئة جاذبة للإستثمار
  • عبد المنعم سعيد: حكومة مدبولي حققت جزء كبير من المشروع الوطني ونقلت المساحة المعمورة لـ15%
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل النقيب إيلي إليشا لوغاسي في حي الشجاعية
  • المؤسسة الوطنية للنفط تتمكن من السيطرة على فوران بئر بحقل العطشان
  • بعد تحقيقه 10 ملايين جنيه.. خالد النبوي يواصل الترويج لـ أهل الكهف (صورة)
  • بعد مناظرته مع ترامب.. سهام النقد تطال بايدن من معسكر الديمقراطيين (شاهد)