الرياض – مباشر: أعلنت شركة جدوى للاستثمار، اليوم الأربعاء، عن استحواذها على حصة 35% في شركة "قصّة للعطور والطيب والعود" الكويتية من خلال صندوق جدوى لفرص التجزئة.

وقال طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار إن نمو الشركة الاستثنائي في غضون سنوات قليلة لافتاً للنظر، ونتطلع للعمل مع مؤسسي شركة قصّة لتعزيز النمو وإضفاء الطابع المؤسسي على أعمالها".

وأضاف بشّار الأمير، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة قصّة أن شركة جدوى ستمكننا من تطوير مواردنا الإدارية بشكل أكبر، وترسيخ مكانتنا التنافسية في السوق، وتعزيز أدائنا المالي إعداداً للطرح العام الأولي".

وتسعى جدوى التي تدير أصولاً إجمالية لعملائها تبلغ نحو 20 مليار دولار، لاستثمار نحو 532 مليون دولار في صفقات أسهم خاصة جديدة، وإدراج حصص في ثلاث من شركات محفظتها بحلول عام 2025، حسبما ذكرت “بلومبرغ نيوز” في ديسمبر.

وتخارجت الشركة، في وقت لاحق، من ذلك الشهر من شركة “أرامكو السعودية لزيوت الأساس” (لوبريف)، وهي وحدة التكرير التابعة لشركة إنتاج النفط المملوكة للدولة، عبر بيع حصتها الكاملة البالغة 30%.

وأوضح بيان الشركة أن شركة قصّة تأسست عام 2018 في دولة الكويت، وتُعد من أسرع الشركات نمواً في مجال العطور في منطقة الخليج العربي، حيث تقوم بتوفير تشكيلة متميزة من العطور الفاخرة بأسعار في متناول اليد من خلال عدّة قنوات للبيع تشمل الفروع والمنصات الإلكترونية.

ويذكر أنّ شركة قصّة كشفت عن أول مجموعة من منتجاتها في معرض العطور في عام 2019 وتدير اليوم 80 متجراً في 25 مدينة في كل من المملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، والإمارات، ومملكة البحرين.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

الحكومة تمنح الشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم الرخصة الذهبية

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مشروع قرار بمنح الرخصة الذهبية إلي الشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم "أميسال"، (ش. م. م)، عن مشروعها الخاص بإقامة وتشغيل مصنع لإنتاج سماد كبريتات البوتاسيوم، بقرية شكشوك، مركز ابشواي، محافظة الفيوم، علي مساحة 5600 م2، يوفر 100فرصة عمل، وذلك بتكلفة استثمارية تقدر بأكثر من 600 مليون جنيه.

وأوضح بيان مجلس الوزراء، الصادر اليوم الأربعاء، أن المشروع يسعى إلى نقل وتوطين التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في مجال تصنيع كبريتات البوتاسيوم، والمساهمة في الحد من التأثيرات البيئية وخفض الانبعاثات الحرارية والغازية، وتحسين المناخ، من خلال الحد من الارتفاع المتزايد لمُلوحة بحيرة قارون مما يهدد النظام البيئي داخل محمية البحيرة.

مقالات مشابهة

  • مندوب لبنان في الجامعة العربية: الاعتداءات الإسرائيلية ترقى لجرائم ضد الإنسانية وانتهاكًا للمواثيق الدولية
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • خريطة وظائف الطاقة المتجددة عالميًا.. 5 أسواق تستحوذ على 80% (تقرير)
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يتسلّم التقرير السنوي لشركة أسمنت الجوف لعام 2024
  • الحكومة تمنح الشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم الرخصة الذهبية
  • "المستوردين": مصر تستحوذ على 75.8% من إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر لشمال إفريقيا
  • المستوردين: مصر تستحوذ علي 75.8% من إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر لشمال إفريقيا
  • الخطوط الجوية الكويتية تغير مسارات بعض رحلاتها بسبب التصعيد الحالي
  • وزير الصناعة والنقل يبحث ووفد نستلة مصر خطط الشركة التوسعية فى مصر
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد "نستلة مصر" خطط الشركة المستقبلة بالسوق المصرية