بغداد اليوم -  بغداد  

طالب النائب عن محافظة البصرة ضرغام المالكي، اليوم الأربعاء (23 آب 2023)، إقليم كردستان بتزويد الجهات الحكومية والأمنية الاتحادية بالمعلومات اللازمة بشأن الجهة التي خطفت عددًا من العراقيين أثناء وجودهم في اربيل، فيما تساءل عن المعلومات الواردة بشأن توجه المخطوفين إلى الحدود .

وقال المالكي في حديث لـ"بغداد اليوم" ان وزارة الخارجية ولجنة العلاقات النيابية لابد من ان تتحرك ويجب أن لانخضع لقطاع الطرق وابتزاز الأهالي بالمبالغ وبالتالي نحمل الإقليم المسؤولية بمنحنا كامل المعلومات".

وأضاف المالكي، ان" مجلس النواب لن يقف مكتوف الأيدي اتجاه خطف المواطنين فهم متساوون معنا بكل الحقوق وعلينا ايجاد الحلول اللازمة لاعادتهم إلى ذويهم".

وعلى الإثر اصدرت "جماهير البصرة" بيانًا غاضبًا، اليوم الاربعاء (23 آب 2023)، حشّدت فيه لتظاهرة أمام القنصلية الإيرانية بالمحافظة.

وقالت تنسيقية التظاهرة في بيانها،" سوف تنطلق تظاهرة كبرى في الساعة الرابعة من مساء اليوم الأربعاء، تتوجه نحو القنصلية الايرانية في البصرة ردا واستنكارا على تعرض الشباب العراقي في ايران الى القتل والخطف والتسليب والتنكيل، وسوف يتواجد عوائل الضحايا من المقتولين والمخطوفين في هذه المظاهرة الكبرى".

وتابعت التنسيقية، انها" تهيب بالشباب البصري الأصيل الى المشاركة الفاعلة ضد القنصلية ليعرفوا ان من تم خطفه وقتله وراءه مطالب، ولن نهدأ او نستكين حتى تقوم القنصلية الإيرانية بالاتصال باجهزتهم الأمنية لتخليص ابناءنا العراقيين من الخطف".

وحذّرت الجماهير البصريىة طبقًا للبيان، انه في حال عدم الإفراج عن ابنائنا او تعرضهم للقتل سوف يكون للجماهير وقفه حقيقية مع القنصلية".

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس الثلاثاء (22 آب 2023) مقطع فيديو، قيل إنه لعراقيين مختطفين في إيران.

وأظهر الفيديو مجموعة من الأشخاص مقيدين بسلاسل حديدية وهم يتعرضون للتعذيب، وبحسب مواقع التواصل الاجتماعي، فإن "المختطفين العراقيين في ايران يتم تعذيبهم مقابل طلب فدية".

وقال احد اشقاء المختطفين، إن" نبأ اختطاف شقيقه الذي كان في زيارة جاء عبر احد اصدقائه، مشيراً الى أن الخاطفين طالبوا بفدية تصل الى سبعة الاف دولار.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مطالبات بتغيير مسمى عيد الأم.. وحسام موافي يتدخل بكلمات حاسمة (فيديو)

رد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، على إحدى الرسائل التي تطالب بتغيير مسمى عيد الأم إلى عيد المرأة، وذلك بسبب وفاة العديد من الإمهات وذلك حرصا على مشاعر ابنائهم.

وأضاف حسام موافي خلال  تقديمه برنامج «رب زدني علما»، والمذاع على قناة «صدى البلد»، قائلًا: «لا اتفق مع هذه المطالب، الموت مكتوب على كل إنسان، الرسول صلى الله عليه وسلم مات، لا يجب أن نلغى عيد الأم لسبب الوفاة، فهناك سيدات لا ينجبن، لأن الموت علينا حق».

حسام موافي يكشف سبب سرعة ضربات القلب (فيديو) حسام موافي يكشف سبب إجراء عمليات كي للقلب لبعض المرضى.. فيديو

وتابع حسام موافي: «الله يهب لمن يشاء الذكور والإناث، ويجعل من يشاء عقيما، الله له حكمة في عدم إنجاب الكثير من السيدات، ربما يكون الابن ضال أو مدمن».

وأكمل: «الكثير من الأبناء الذين فقدوا أمهاتهم ينتظرون عيد الأم، لتذكر أمهاتهم، والبعض يقوم بعقد سنوية للأم، نحتفل بمولد النبوي الشريف ونحن لم نعيش معه، لذا يجب على كل ابن فقد والدته بقراءة الفاتحة لها، والذهاب إلى قبرها والدعاء لها».

  

مقالات مشابهة

  • مطالبات بتغيير مسمى عيد الأم.. وحسام موافي يتدخل بكلمات حاسمة (فيديو)
  • عراقيون يجددون التظاهرات المنددة بالحرب على لبنان وغزة وسط بغداد (صور)
  • بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران
  • صرخة أمهات المختطفين تهز تعز: الحوثيون يختطفون العشرات
  • لأسباب جوهرية.. لماذا يرفض عراقيون الاحتفال بعيدهم الوطني؟
  • عباس: لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لوقف العدوان الهمجي
  • مجلس البصرة: لا صحة لاستهداف مفاعل بوشهر الإيراني
  • مجلس البصرة: لا صحة استهداف مفاعل بوشهر الإيراني
  • اليوم العالمي للمعلم| الإحصاء: معلم لكل 27 تلميذًا للعام الدراسي 2023/2024
  • رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي عددا من المسؤولين العراقيين