صحيفة اليوم:
2024-10-02@02:57:39 GMT

مستشفى صفوى.. مبنى مهجور يثير قلق الأهالي

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

يشكل المبنى المهجور التابع لمستشفى صفوى العام مصدر قلق كبير للأهالي في المدينة، إذ أصبحت حالته المتردية مصدرًا للتخوف والقلق بين السكان.

وطالب الأهالي بإزالته منذ أكثر من 10 سنوات، لكن لم يتم التجاوب مع مطالبهم حتى الآن.

أخبار متعلقة مركز سعود البابطين يجري 12 عملية جراحية محدودة باستخدام المنظارأمير الشرقية يستقبل عددًا من الطلاب بمناسبة حصولهم على جوائز في المهارات الثقافية

وفي الأيام الماضية، ازداد قلق الأهالي بعد تساقط قطع من الخرسانة والشرفات من الطوابق العلوية للمبنى.

صور للمبنى من عام 2013- اليوم

الدفاع المدني

وقال المواطن علي الفاران: "كنت في محيط المبنى عندما سقطت قطع منه على الشارع، ومن الحسن حظي أنني قد مررت من نفس الشارع قبل ذلك ورأيت تساقطًا لشرفات صغيرة من المبنى".

وتابع: "قررت تغيير مساري وأشعر بالامتنان الآن، حيث سقطت قطع الخرسانة بعد ذلك ووصلت إلى الرصيف الجنوبي للشارع، وتم استدعاء فرق الصحة والدفاع المدني إلى الموقع، وقامت بلدية صفوى بتسوير الموقع باستخدام شريط وإقامة سور لمنع مرور أي شخص بالقرب من الشارع“.

وأكد المواطن عبد العظيم الصادق، أن المبنى المهجور كان يضم أكثر من 100 موظف من مستشفى صفوى العام في الماضي، وتحتوي هياكله على حوالي 72 غرفة، بما في ذلك مركز صحي وسكن للعاملات والموظفات.

محل السقوط والتصدعات في المبنى- اليوم

مستشفى صفوى العام

وأوضح أن وزارة الصحة أمرت ببناء عيادات أسنان وعيادة للعلاج الطبيعي في المبنى، ومع ذلك، جرى إخلاء المبنى في يونيو 2013 بسبب خطورته، ولم يتم الاستفادة من العيادات التي تم بناؤها بسبب تدهور البنية التحتية للمبنى.

وأشار الصادق إلى أن مستشفى صفوى العام تم بناؤه في عام 1382 هـ، وكان يعرف آنذاك باسم مستوصف صفوى قبل تحوله إلى مستشفى صفوى العام.

محل السقوط والتصدعات- اليوم

في انتظار الرد

وتابع بأنه في عام 1419 هـ، تم بناء المستشفى الحالي بشكل أفقي، وبقي المبنى المهجور العمودي الوحيد حتى الآن، ويبلغ مساحته مع حرم المستشفى حوالى 35 آلاف متر مربع.

بدورها، أرسلت ”اليوم“ استفسارات إلى التجمع الصحي الأول بالشرقية يوم الثلاثاء 1 أغسطس، وتطبيقا لقرار مجلس الوزراء رقم 209 بتاريخ 29 / 9 / 1434 هجري، القاضي في مادتيه الأولى والثانية بفتح الهيئات والمؤسسات العامة والأجهزة الحكومية قنوات التواصل والتعاون مع وسائل الإعلام، والرد على جميع أسئلتها واستفساراتها، وبانتظار الرد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس مبنى مهجور صفوى السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

مركزان للابتكار والذكاء الاصطناعي وتعزيز الرقمنة الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للأمن العام بالرياض

الرياض- واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية أمس، المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض.

واطّلع سموه عقب التدشين، على مرافق المبنى وتجهيزاته الأمنية والأنظمة التقنية الحديثة، التي تدعم القدرات الأمنية، وتسهم في توفير بيئة عمل متكاملة.

كما دشن سموه مركز الابتكار، ومركز المؤشرات والذكاء الاصطناعي بالأمن العام، اللذين يهدفان إلى تعزيز التميز الإداري والفني الأمني بالاستفادة من التقنيات الحديثة لمواصلة الارتقاء بالعمليات الميدانية والإدارية، وتعزيز التحول الرقمي للعمل الأمني.

واستمرارًا لجهود الأمن العام في أتمتة الخدمات؛ بما يُسهم في تقديم خدمات إلكترونية وحلول رقمية، تتيح للمستفيدين إتمام إجراءاتهم بيسر وسهولة، دشن سموه عددًا من الخدمات عبر منصة” أبشر أفراد” شملت (خدمة تسجيل حادث بسيط، وطباعة رخصة سير، والرخصة الرقمية للأسلحة الهوائية، وتقرير حادث، وتقرير بيانات المركبة، وتقرير رخصة القيادة)، إضافةً إلى خدمتي رخصة فني القطع الصخري، ونقل مواد القطع الصخري عبر منصة” أبشر أعمال”.

حضر التدشين صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله بن مشاري، مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، ومعالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ومعالي مساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، ومعالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور خالد بن محمد البتال، ومعالي وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية الأستاذ محمد بن مهنا المهنا، ومعالي مدير مركز المعلومات الوطني الدكتور عصام بن عبدالله الوقيت، وقادة القطاعات الأمنية، وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارة "دقيقة" على بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارة "دقيقة" على بيروت
  • «الشارع اللي وراه» ينتهي بالسجن والغرامة.. حكم قضائي ضد سوزي الأردنية بعد فضيحة التيك توك
  • مركزان للابتكار والذكاء الاصطناعي وتعزيز الرقمنة الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للأمن العام بالرياض
  • مبنى سوق السمك في أملج
  • وزير التجارة يفتتح مبنى المصدرين الجديد بأبراج المالية
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض
  • مطلقَو الرسالة المفبركة لإخلاء مبنى في الطريق الجديدة في قبضة قوى الامن
  • من الإنسان إلى الحيوان.. حملة توعوية مشتركة حول "داء الكلب" في صفوى
  • كهف الهوتة: تحديثات مرتقبة ووسيلة نقل جديدة للزوار في النصف الثاني من العام