قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب:" لا أحد حارب على نزاهة الانتخابات كما فعلت لذلك يتم اعتقالي".

تصويره وتكبيل يديه.. ماذا سيحدث لـ ترامب بعد تسليم نفسه لسجن جورجيا؟

وكان أمام ترامب و18 متهما في قضية التآمر لتغيير نتائج الانتخابات في جورجيا، مهلة حتى الجمعة القادمة، لتسليم أنفسهم، بعد أن أعطتهم المدعية العامة للولاية، فاني ويليس، مهلة أسبوعين.

وأكد ترامب على منصته للتواصل الاجتماعي، "تروث"، أنه سيذهب إلى مدينة أتلانتا، عاصمة الولاية، الخميس، متهمًا المدعية العامة بإعاقة جهود إعادة انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

وكتب في منشور على المنصة: "هل تصدق ذلك؟ سأذهب إلى أتلانتا، جورجيا، يوم الخميس ليتم اعتقالي".

ووفقًا لتقرير لشبكة "سي إن إن" نقلاً عن مصدرين مطلعين على المسألة، سيسلم ترامب نفسه إلى السلطات كجزء من التهم الموجهة إليه من قبل المدعي العام في المقاطعة والتي تتعلق بمحاولات لقلب نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الانتخابات البريطانية 2024.. حزب العمال يتقدم في استطلاعات الرأي

بعد تراجع حزب العمال خلال الأسبوع الماضي، أظهر استطلاع أجرته شركة إبسوس لاستطلاعات الرأي حول انتخابات عام 2024، تقدمه بفارق واسع على حزب المحافظين.

 

بريطانيا تعلن عن حادث بحري قرب باب المندب اليمني بريطانيا تحقق حول مراهنات على موعد الانتخابات  الانتخابات العامة البريطانية

وأظهرت نتائج الاستطلاع تقدم حزب العمال بـ37% (أدنى 5% عن الأسبوع الماضي)، فيما حصل المحافظون على 19%، وحقق حزب الإصلاح بنتيجة غير متوقعة في الاستطلاع بلغت 15%، وحصل الديمقراطيون الليبراليون على 11%، ونال حزب الخضر 9% من نتائج الاستطلاع.

 

وتشير نتائج الاستطلاع إلى أدنى مستوى لحزب المحافظين في استطلاعات «إبسوس» منذ أواخر السبعينيات، لكنه يضع أيضا حزب العمال في أدنى نسبة تصويت له منذ عام 2021، ويحتفظ المحافظون بأقل من نصف ناخبيهم في عام 2019، وكان حزب الإصلاح المستفيد الرئيسي من نتائج الانتخابات.

 

رغم ذلك لا تزال هناك علامات واضحة على التحول في آراء الناخبين، مما يعني أنه لا يزال هناك مجال لتغيير الوجهة النهائية في التصويت، ويقول ما يقرب من 3 من كل 10 ناخبين، أي 28%، إنهم قد يغيرون رأيهم، وهو أعلى مستوى سجلته شركة «إبسوس» في هذه المرحلة المتأخرة منذ مايو/أيار 2010.

 

ووفقا للنتائج فقد كان الشباب (39% من الفئة العمرية 18-34 سنة)، وأنصار الديمقراطيين الليبراليين (41%) هم الأكثر احتمالاً للقول إنهم قد يغيرون رأيهم.

 

وهناك أيضا أدلة على وجود مستويات أعلى من المعتاد من التصويت التكتيكي، إذ قال 17% من أولئك الذين يختارون حزبا أنهم يفعلون ذلك لإبعاد حزب آخر، لأن الحزب الذي يدعمونه لديه فرصة ضئيلة للفوز في دائرتهم الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • زلة لسان جديدة تحرج بايدن: «أنا امرأة سوداء»
  • الغويل: نتائج أي انتخابات رئاسية مرتقبة تظل رهينة الاعتراف الدولي بها
  • «سوناك»: سأستقيل من رئاسة حزب المحافظين البريطاني بعد نتائج الانتخابات
  • ريشي سوناك: أتحمل مسؤولية نتائج هذه الانتخابات
  • المحافظون ببريطانيا: إذا كانت نتائج الانتخابات صحيحة فسترتفع الضرائب ومستوى الأمن سينخفض
  • نتائج غير رسمية: حزب العمال البريطاني يفوز في الانتخابات بأغلبية 410 مقاعد مقابل 131 للمحافظين
  • الحزب المحافظ في بريطانيا يفقد أكثر من 200 مقعد في استطلاع نتائج الانتخابات البريطانية
  • الانتخابات البريطانية 2024.. حزب العمال يتقدم في استطلاعات الرأي
  • رئاسيات موريتانيا.. هدوء بنواكشوط وانتهاء مهلة الطعن بالنتائج
  • توماس فريدمان: هذا هو السؤال الذي ينبغي لبايدن أن يطرحه على نفسه