قال ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، إن قمة بريكس المنعقدة في الوقت الراهن بجنوب إفريقيا، تبحث إنشاء شبكات اقتصادية آمنة، وإحداث تغيير إيجابي في حياة مواطني الدول الأعضاء.

وأكد "مودي" خلال كلمته في ثاني أيام القمة بجوهانسبرج، عبر فضائية  "القاهرة الإخبارية"، أن المجموعة اقترحت منح عضوية دائمة للاتحاد الإفريقي بمجموعة العشرين.

ولفت رئيس الوزراء الهندي، إلى مساعي المجموعة لتوسيع الأعمال الشبابية، كما شدد على أهمية التعاون بشأن منتدى استكشاف الفضاء والأبحاث العلمية.

واستعرض أبرز إسهامات بلاده على الساحة الدولية، أبرزها تقديم بلاده شبكة للقاحات الطبية العالمية، وسعيها لتعزيز التعاون بين دول بريكس في مجالات التعليم، وإنشاء منظمة لتبادل المعرفة بين تلاميذ المدارس.

وأوضح رئيس الوزراء الهندي، أن قمة بريكس تسعى إلى تأمين وحماية الدول الأعضاء، كما تسعى لتحسين مصالحها والعمل على كسر الحواجز وإعادة إحياء الاقتصادات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهندي اقتصاد التعليم الساحة الدولية بريكس رئیس الوزراء الهندی

إقرأ أيضاً:

مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مدير عام «سيسرك»

استقبل مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي الدكتور صالح بن حمد السحيباني، في مقر المندوبية الدائمة بمحافظة جدة، مدير عام مركز البحوث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية "سيسرك"، زهراء زمرد سلجوق.

واستعرض اللقاء جهود المركز كونه أحد الأجهزة المتفرعة من منظمة المؤتمر الإسلامي، وما يقوم من دور مهم في القيام بالدراسات والبحوث ونشر الإحصاءات والمعلومات الاجتماعية والاقتصادية حول الدول الأعضاء في المنظمة ولاستخدام الدول الأعضاء، إلى جانب إجراء بحوث حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء ونقل التجارب الناجحة للمساعدة في وضع اقتراحات من شأنها بدء وتعزيز تعاون بينها.

كما تطرق الجانبان خلال اللقاء للسبل والوسائل الكفيلة للإرتقاء بجهود مركز والأجهزة الأخرى لتحقيق تطلعات الدول الأعضاء الطموحة من هذه الأجهزة وتعزيز دورها في تطوير العمل الإسلامي المشترك من خلال جهود المركز الرامية لتنظيم ودعم البرامج الموجهة لتلبية الاحتياجات المعلنة للدول الأعضاء، بشكل خاص، ومساعدتها في تدريب موظفيها الإداريين والفنيين في المجالات ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يرفض مشاركة رئيس وزراء المجر بقمة منظمة الدول التركية
  • الاتحاد الأوروبي يعارض مشاركة رئيس وزراء المجر في قمة منظمة الدول التركية
  • روسيا تتوقع “زيارة مهمة للغاية و شاملة” من رئيس الوزراء الهندي مودي
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين
  • "ستارمر" يبحث مع "مودي" اتفاقية التجارة الحرة بين بريطانيا والهند
  • البرازيل: ممثلو دول مجموعة العشرين اتفقوا على تجنب المسائل الجيوسياسية
  • "مودي" يتطلع للتعاون مع "ستارمر" لتعزيز الشراكة الهندية البريطانية
  • مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مدير عام «سيسرك»
  • هل تنهي قمة شنغهاي في أستانا معادلة القطب الواحد؟