ناقش اللواء اشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الأربعاء، دراسات أعمال التغذية بمياه الشرب والصرف الصحي وتحديد الاحتياجات لمنطقتي الحميدات والمعنا بمدينة قنا ضمن مشروع التنمية الحضرية المتكاملة. 

 

واستقبل المحافظ، وفد مشروع التنمية الحضرية المتكاملة " حينا " وذلك لبحث استكمال الدراسات الخاصة بالبنية الاساسية.

 

 

حضر اللقاء، الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، ومحمد صلاح ابوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس عمرو لاشين مدير برنامج الحوكمة والتشريعات والسياسات الحضرية ببرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية والمهندسة ندي حسام مساعد مدير البرنامج وايمان رضوان مدير برامج السفارة السويسرية بالقاهرة والدكتور أشرف خضر استشاري البنية التحتية بالمشروع والمهندس رجب عرفه رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا

 

 

 تداول المحافظ، مع الوفد والقيادات التنفيذية دراسات أعمال التغذية بمياه الشرب والصرف الصحي وتحديد الاحتياجات لمنطقتي الحميدات والمعنا بمدينة قنا. 

 

وأشار إلى أن المشروع بمثابة ثمرة تعاون بين المحافظة وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لتعزيز الشراكة وتحسين الخدمات والفرص الاجتماعية والاقتصادية. 

أهداف المشروع

وأبرز المحافظ ، أن مشروع "حيّنا" يعدُ نموذجًا لمشروعات التنمية المتكاملة، ليس لكونه مجرد مشروع تخطيط عمرانى فحسب ، بل يعد مشروعًا متكاملاً متعدد الجوانب، يهدف إلى تطوير منهجية الاستدامة لإدارة الأراضى، وتطوير منهجية التشاركية لتخطيط وتنفيذ مشروعات البنية الأساسية، وتعزيز الموارد المحلية. 

 

بالإضافة إلى تمكين الإدارة المحلية من إدارتها بشكل أكثر كفاءة مع تقديم توصيات حول تعزيز إعداد وتنفيذ المخططات التفصيلية وتمويلها، وتعميم الدروس المستفادة من تنفيذ المشروع في المحافظة على المستويين المحلي والقومي.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: احتياجات منطقتين قنا مرافق مشروع التنمية الحضرية

إقرأ أيضاً:

أبرز مطالب أهالي بورسعيد من محب حبشي المحافظ الجديد.. صحية وتعليمية واجتماعية

جدد أهالي محافظة بورسعيد الأمل في تعيين اللواء محب حبشي خليل، محافظ بورسعيد الجديد، واستعرضوا عددا من المطالب الخاصة بالخدمات الصحية ومشروعات الإسكان الاجتماعي وتشغيل الشباب، التي رصدتها «الوطن» في هذا التقرير.

مطالب الأهالي من محافظ بورسعيد الجديد 

وقالت نورهان عبده، في تصريحات لـ«الوطن» إنها تتوسم خيرا في محافظ بورسعيد الجديد لتسهيل تقسيط دفع رسوم التأمين الصحي الشامل لغير العاملين من الجهات الحكومية وغير المؤمن عليهم، وأوضحت أن والدها يعمل نجارا ومتراكم عليه مبالغ شهرية للتأمين الصحي الشامل له ولأسرته ولا يستطيعون الاستفادة من الخدمة إلا بعد تسديد الرسوم إلا في حالة الطوارئ، مطالبة بتوفير الأدوية في الصيدليات بالتأمين الصحي لأن أغلبها أصبح بديلا لأدوية أساسية للمرضى.

يطالب مؤمن أحمد بكالوريوس تجارة، محافظ بورسعيد الجديد، بتأهيل الشباب لفرص العمل المتاحة في المحافظة، وتقديم الأولوية لهم بدلا من الاستعانة بأبناء المحافظات الأخرى.

وحدات إسكان اجتماعي لكبار السن 

وأبدت هيام محمود ربة منزل ارتياحها بإعلان محافظ بورسعيد الجديد ضمن حركة المحافظين، مؤكدة أن التجديد مطلوب وطالبت بتوفير وحدات إسكان اجتماعي لغير المتزوجين من كبار السن من لم يسبق لهم الحصول على وحدات من قبل حيث تشهد بورسعيد وجود عدد كبير المواطنين معرضين للطرد من المنازل التى يقيمون بها لأنها متوارثة لآخرين.

مقالات مشابهة

  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • أبرز مطالب أهالي بورسعيد من محب حبشي المحافظ الجديد.. صحية وتعليمية واجتماعية
  • أيمن عاشور: جميع برامج التعليم مبنية على احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل
  • مدير الرعاية الإسماعيلية: تلبية احتياجات وتطلعات المواطنين من الخدمات والرعاية الصحية
  • انقطاع مياه الشرب عن مركز سمالوط غدا لمدة 14 ساعة.. اعرف السبب
  • جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي
  • لاستدامة الخدمة.. محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي المياه والصرف الصحي
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض Big 5 Construct Egypt 2024
  • برنامج الأمم المتحدة: أضرار البيئة فى غزة كارثية ولايمكن إصلاحها
  • إنجاز 70٪ من أعمال إحلال وتجديد شبكة الانحدار بمنطقة «السلخانة»