تواصل مديرية التضامن الإجتماعى بالبحيرة ،برئاسة الدكتورة فايزه زايد  ،سلسلة الدورات التدريبية المجانية التى تستهدف الشباب المقبل على الزواج لتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لبناء أسرة سعيدة وناجحة قادرة على مواجهه كافة التحديات و التغيرات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التى تؤثر على جودة الحياة الزوجية 

 و أكدت صفاء عرابى منسق برنامج "موده" بالبحيرة أنه تم تنفيذ مشروع "موده" بمراكز المبادرة الرئاسية "حياه كريمة "، كما تقرر تعميم وتنفيذ المشروع بباقى مدن و مراكز المحافظة.

 

مشيرة الى أنه تم عقد دورة تدريبية بقاعة الإدارة الإجتماعية للتضامن الاجتماعى بمركز الرحمانية، حاضر فيها الدكتور أيمن عبد العزيز - منسق برنامج موده بوزارة التضامن ، والدكتور محمد دعبيس دكتور نساء وتوليد ،والدكتورسعيد عشيبه بكلية التربية بجامعة دمنهور، وذلك بحضور عدد كبير من الفئه المستهدفة من المخطوبين.

 

و تم خلال الدورة التدريبية التأكيد على أهمية المبادرة في توعية وتأهيل الشباب المقبل على الزواج للحد من نسب الطلاق في المجتمع من خلال توفير المعارف الأساسية والخبرات اللازمة والإرتقاء بخدمات الدعم والإرشاد الأسري التي تساعدهم على تأسيس كيان أسري سوي قائم على مبادئ المودة والرحمة وبما يساهم في خفض معدلات الطلاق، والتوعية بأسس إختيار شريك الحياة وأهمية توقيع الكشف الطبي قبل الزواج.

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي والتكليف الرئاسي لوزارة التضامن الإجتماعي "مودة" ،والذي يهدف للحفاظ على كيان الأسرة المصرية ، والحد من معدلات الطلاق ، والحفاظ على نسيج المجتمع الأسري 

وتحت رعاية الدكتورة نفين القباج - وزيرة التضامن الإجتماعي والدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة ، والدكتورة رندا فارس - مدير مشروع "مودة" بوزارة التضامن الإجتماعي.

و أشادت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، بأهداف المبادرة ومردودها الإيجابي على الفئات المستهدفة، كما ثمنت جهود مديرية التضامن الإجتماعي بالبحيرة وما تحقق من إنجاز تمثل فى تحقيق نسب أعلى من النسب المستهدفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دوره تدريبية لبرنامج مشروع مودة للحفاظ الأسرة التضامن الإجتماعی

إقرأ أيضاً:

«كاك بنك» يقيم دورة تدريبية لموظفيه حول نظام وسياسة حماية المستهلك المالي

شمسان بوست / عدن: علام كاك بنك

أقام بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» دورة تدريبية لموظفيه حول “نظام وسياسة حماية المستهلك المالي”، برعاية رئيس البنك، الأستاذ/ حاشد الهمداني، ونظمها قسم التدريب والتأهيل في البنك، بالتعاون مع ادارة الالتزام.

وتأتي الدورة التي أقيمت في مبنى إدارة البنك بالمعلا، واستهدفت عدداً من موظفي وموظفات الإدارات وخدمة العملاء واستمرت لمدة يومين، ضمن سياسة وتوجهات قيادة البنك ممثلة برئيس مجلس الادارة الاستاذ “حاشد الهمداني” الهادفة إلى  تنمية قدرات الكادر الوظيفي وتعزيز مهاراتهم وبما يتواكب مع القوانين المنظمة واللوائح المتبعة،
وتناولت الدورة قانون حماية مصالح المستهلكين والعملاء،عند استخدامهم لأي منتج أو خدمة مالية أو الدخول في علاقة مع المنشأت المالية المرخصة.

وأوضح مساعد قطاع تطوير الأعمال بالبنك، معد ومقدم الدورة “محمد أبو حاتم” أن الأهداف الرئيسية لنظام حماية المستهلكين هو المساهمة في الاستقرار الكلي لقطاع الخدمات المالية، حيث يعزز النظام المعايير الداعمة لبناء ثقافة جديدة داخل المنشآت المالية المرخصة والتي تسعى بشكل خاص لاحترام المستهلكين وحمايتهم والعمل على تحقيق مصالحهم.

وأكد أبو حاتم أن هذا النظام والمعايير المصاحبة له يطبق على كافة المنشأت المالية المرخصة من قبل البنك المركزي، لممارسة الانشطة المالية المرخصة، وحسب التعليمات التنظيمية لحماية المستهلك المالي _ البنك المركزي _ تاريخ _ 27 / 8 / 2023.

مقالات مشابهة

  • «كاك بنك» يقيم دورة تدريبية لموظفيه حول نظام وسياسة حماية المستهلك المالي
  • توصيات «القومي للبحوث» للحفاظ على كيان الأسرة من مخاطر تسارع التكنولوجيا
  • دورة تدريبية للتعريف بالقيمة المحلية المضافة وتطبيقاتها
  • دورة تدريبية تستعرض أساسيات القيمة المحلية المضافة
  • تركيا تطلق منصة إلكترونية لطلب “قرض الزواج”
  • كيان سند شباب الصعيد بالمنيا يطلق دورة عن التنمية البشرية
  • دورة تدريبية لأطباء العلاج الطبيعي بأسيوط لثقل مهاراتهم
  • "الزواج الناجح" ندوة بالمركز الأفريقي لصحة المرأة بالإسكندرية
  • الصحة: تأخر الزواج أسهم في تراجع معدل الإنجاب
  • مركز البحوث الجنائية يختتم دورة تدريبية حول تنفيذ التدابير الجنائية