شبكة انباء العراق ..

وجه رئيس كتلة حقوق النيابية النائب سعود الساعدي عددا من الأسئلة النيابية للسيد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والسيد وزير الخارجية فؤاد حسين.
بشأن رسم خارطة حدود البحر الإقليمي العراقي. وتساءل السيد الساعدي عن عدم قيام الحكومة الحالية بتقديم مشروع قانون تحديد الحدود البحرية المشتركة مع الكويت وتحديد البحر الإقليمي العراقي بدلا من الاستعانة بمحضر لجنة الخبراء المشتركة بين وزارة الخارجية ووزارة النقل ؟ فيما وجه السيد النائب سؤالا نيابيا للسيد وزير الخارجية فؤاد حسين عن عدم قيام وزارة الخارجية بتقديم المشورة لمجلس الوزراء بضرورة تقديم مشروع قانون تحديد الحدود البحرية المشتركة مع الكويت وتحديد البحر الإقليمي العراقي ؟ وتساءل السيد الساعدي أيضا عن الاحداثيات التي تم اعتمادها من قبل وزارة الخارجية بشأن اعتماد خط الأساس للبحر الإقليمي العراقي الجديد وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم (336) لسنة 2021 وإيداعه مع الخريطة الخاصة به لدى الأمم المتحدة ؟
يذكر أن دولتي إيران والكويت المتشاركتين معنا في الحدود البحرية قد شرعتا قانون خارطة بحريهما الإقليمي لكل منهما ، إيران في 1994 والكويت2014 وتم إيداعهما لدى الأمم المتحدة.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الحدود البحریة

إقرأ أيضاً:

الرئيس العراقي يبحث مع رئيس الوزراء الصومالي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد، خلال لقائه الاثنين مع رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، الذي يزور بغداد حاليا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية، أنه تم خلال اللقاء مناقشة سبل توسيع آفاق التعاون، خصوصا في مجال البعثات والزمالات الدراسية للطلبة الصوماليين في الجامعات العراقية.

وأكد الرئيس العراقي،خلال اللقاء، دعم العراق لأمن واستقرار الصومال، فيما شدد بري على حرص بلاده على تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وكان رئيس الوزراء الصومالي التقى خلال الزيارة، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات العدوان المتواصل على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يُصدر قرارين بتشكيل واختصاصات المجموعتين الوزاريتين للتنمية البشرية والصناعية
  • رئيس الوزراء يُصدر قرارين بتشكيل واختصاصات المجموعتين الوزاريتين للتنمية البشرية والصناعية
  • رئيس الوزراء يصدر قراران حكوميان بتشكيل المجموعتين الوزاريتين للتنمية البشرية والصناعية
  • «مدبولي» يصدر قرارين بتشكيل واختصاصات المجموعتين الوزاريتين للتنمية البشرية والصناعية
  • نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي أعضاء مجلس النواب العراقي
  • الرئيس العراقي يبحث مع رئيس الوزراء الصومالي سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة ولبنان مع نظيره الأيرلندي
  • الرئيس السيسي يٌكلف مدبولي بإدارة وزارة شؤون الإصلاح الإداري إضافة إلى مهام منصبه
  • “قمة السخرية”.. سجال حاد بين نتانياهو ووزير دفاعه بسبب تجنيد الحريديم
  • سجال حاد بين نتانياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي بسبب تجنيد الحريديم