وجه النائب جراح الفوزان أسئلة إلى وزير التجارة والصناعة تتعلق بمنح رخص لاستيراد الصلبوخ والتجاوزات التي دونها ديوان المحاسبة في تقاريره على الوزارة، وجاء في الأسئلة:

1 -ما هي الاجراءات التي اتخذتها الوزارة في شأن بلاغ هيئة أسواق المال الى النائب العام بتاريخ 2023/7/18 فيما يتعلق بوقوع جريمة بما يخالف القانون رقم (7) لسنة 2010 والقانون رقم (16) لسنة 1960؟

2-ما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في شأن تصحيح المخالفات مع الهيئة العامة للصناعة للشركات لممارسة النشاط بمقابل استغلال رمزي تنفيذا لقرار وزير التجارة والصناعة رقم (87) لسنة 1997 في شأن شروط منح تراخيص إستيراد الصلبوخ ؟، يرجى تزويدي ببيان مفصل عن الشركات التي حصلت على تخصيص لقطعة أرض أكثر من مرة بذات الترخيص وذات الكفالة وما هي الآلية المتبعة لدى الوزارة في شأن تخصيص الأراضى التي تمنحها الهيئة العامة للصناعة بمقابل استغلال رمزي.

. معرفي يسأل وزير التعليم عن خطة إحلال حملة الماجستير والدكتوراه الكويتين بدلاً من غير الكويتيين منذ 37 دقيقة الأنبعي: تخصيص مواقع للنحالين مقابل زراعتهم لأشجار السدر منذ ساعة

وفي سؤال آخر يرجى إفادتي وتزويدي عن الآتي:

1. من هم الموظفين المعنيين بوضع أسعار السلع والمنتجات وقوائم الأسعار وما هي جنسياتهم ودرجاتهم الوظيفية ومؤهلاتهم العلمية؟

2. ما هي أسباب ارتفاع أسعار السلع والمنتجات في دولة الكويت خلال الفترة الأخيرة حسب التقارير المرصودة من الوزارة ؟ وما آلية الوزارة للتصدي لذلك؟

3. يرجى تزويدنا بنسبة التضخم المسجلة لدى الوزارة فى الأسعار لسنة 2023 مقارنة بالخمس سنوات الماضية ضمن جدول مرفقاً بالنسب الدالة على ذلك

4.كم عدد الفرق التفتيشية لدى الوزارة وكم موظف لديه صفة الضبطية القضائية؟

5. ما هو عدد المتاجر والأسواق وما في حكمهم ممن تمت مخالفتهم ويخضعون تحت رقابة الوزارة؟ وماهي نوعية هذه المخالفات وكم عددها وماهي قيمة الغرامات التي تم تحصليها؟، يرجى تزويدنا بالبيانات الدالة على ذلك.

6. هل يعرض نظام الوزارة سلع وبضائع في أماكن غير الموجودة في الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية ومراكز بيع المواد الغذائية ؟ يرجى تزويدنا بالبيانات الدالة على ذلك. ‫

المصدر: الراي

كلمات دلالية: فی شأن

إقرأ أيضاً:

أول رسالة من وزير التربية والتعليم الجديد من الديوان

قدم الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أول رسالة له بعد اداء مهامه من ديوان عام الوزارة. 

وفي أول أيام مباشرة مهامه من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة عقب تأدية اليمين الدستورية، وجه وزير التربية والتعليم الجديد رسالة شكر وتقدير للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق. 

تضمنت الرسالة الأعلان عن أهم ملامح رؤيته حول استكمال مسيرة تطوير منظومة التعليم وحشد كافة الجهود للتغلب على التحديات.

نص رسالة وزير التربية والتعليم الجديد 

وفيما يلي نص الرسالة:

أتقدم بأسمى معاني الشكر والتقدير للدكتور رضا حجازي على ما بذله من جهود عظيمة على مدار سنوات طويلة دفع خلالها بعصارة خبراته وبمنتهى الإخلاص والأمانة لتطوير كافة جوانب المنظومة التعليمية وحقق خلالها إنجازات غير مسبوقة في شتى جوانب المنظومة..وأتعهد باستكمال مسيرة تطوير المنظومة وحشد كافة الجهود بمشاركة كافة الأطراف ذات الصلة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وحرصه الشديد على وضع ملف التعليم في ظل الجمهورية الجديدة على رأس أولويات الدولة المصرية باعتباره أساس بناء الإنسان المصري.

كما أتعهد بالدفع برؤية جديدة لمواجهة واجتياز كافة التحديات المزمنة التي تواجه ملف التعليم ووضع أطر أكثر فعالية، ترتكز أهم محاورها على التطوير التكنولوجي والقضاء على الكثافة الطلابية وتطوير مهارات الطلاب وقدرات المعلمين باعتبارهم عماد العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • أسعار الحديد اليوم السبت 6-7-2024 في أسواق محافظة قنا
  • خبراء: ترشيد الإنفاق الحكومي وتبني سياسات نقدية قوية للحد من التضخم ضرورة
  • نقيب الفلاحين بعد زيارته وزير الزراعة: وعدنا بحل مشكلة ارتفاع أسعار الأسمدة
  • هذا موعد إنطلاق “SOLDE” للفترة الصيفية
  • وزير التموين: استقرار الأسعار وتطوير منظومة الدعم لتلبية احتياجات المواطنين
  • أول رسالة من وزير التربية والتعليم الجديد من الديوان
  • «التجارة»: ارتفاع السجلات التجارية المُصدرة 78% بالربع الثاني من 2024
  • زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو
  • وزير التموين يعلنها صراحة: شعارنا “خدمة المواطن قدر المستطاع”
  • خبراء يكشفون أولويات الحكومة الجديدة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين