أعلن «بنك أوف تشينا»، المملوك للدولة الصينية توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة التنمية الصناعية بجنوب أفريقيا لدعم برنامج تمويلي بقيمة 10 مليارات راند، حوالي 53 مليون دولار، لمشروعات في قطاعات التعدين والطاقة والبنية التحتية والزراعة على مدى السنوات الخمس المقبلة.

مينينج ويكلي: شراكة بين البنك الصيني ومؤسسة التنمية الصناعية

من جهتها قالت مجلة «مينينج ويكلي» الجنوب أفريقية، التي أوردت ذلك، إن مذكرة التفاهم الموقعة على هامش قمة بريكس، المنعقدة في جنوب أفريقيا من 22 إلى 24 أغسطس الجاري، تهدف أيضا إلى إضفاء الطابع الرسمي على الشراكة بين البنك الصيني ومؤسسة التنمية الصناعية الجنوب أفريقية.

وأشارت المجلة الجنوب أفريقية إلى توقيع مذكرة تفاهم ثانية أيضا بين وزير التجارة والصناعة والمنافسة في جنوب أفريقيا، إبراهيم باتيل، وصندوق التنمية الصيني لأفريقيا، موضحة أن هذه المذكرة على وجه التحديد تتعلق بالتمويل المشترك لمشروعات الاقتصاد الأخضر، خاصة المرتبطة بمعالجة المعادن الحيوية والهيدروجين الأخضر والمركبات الكهربائية.

وأضافت «مينينج ويكلي» أن هذه القطاعات تتمتع فيها دولة جنوب أفريقيا على وجه الخصوص بمكانة جيدة إلى حد ما؛ نظرا لأنها تعيد ميناء التصدير لمعادن مثل النحاس والكوبلت من دولتي زامبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة بريكس جنوب أفريقيا الصين تجمع بريكس بريكس جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

860 مليون رحلة ركاب عبر السكك الحديدية الصينية في يوليو وأغسطس

توقعت المجموعة الوطنية الصينية المحدودة للسكك الحديدية، أن تشهد الصين 860 مليون رحلة عبر السكك الحديدية خلال ذروة السفر الصيفي التي بدأت أمس الإثنين.

وقالت المجموعة، إن ذروة السفر الصيفي لهذا العام ستستمر لمدة 62 يوماً حتى 31 أغسطس المقبل، وإن من المتوقع تسيير نحو 13.87 مليون رحلة ركاب يومياً في المتوسط خلال هذه الفترة.

وعادة ما تكون ذروة السفر الصيفي موسما مزدحما لشبكة السكك الحديدية في الصين، حيث يعود طلاب الجامعات إلى مسقط رأسهم ويرتفع الطلب على النقل بسبب الزيارات العائلية والسفر.وام


مقالات مشابهة

  • بعد اللقاء الصيني الأمريكي في الرياض.. هل يتوسّع دور بكين في حرب اليمن؟
  • الرئيس الصيني: ندعم كازاخستان في الانضمام إلى "بريكس"
  • طريق بري بين إثيوبيا وجنوب السودان يكلف 738 مليون دولار
  • التجارة التونسية: 650 مليون دولار قيمة التبادل التجاري مع دول إفريقيا جنوب الصحراء
  • الفلبين والصين تتفقان على "تهدئة التوتر" حول بحر الصين الجنوبي
  • انخفاض طفيف في مؤشر ازدهار الخدمات اللوجستية في الصين
  • 860 مليون رحلة ركاب عبر السكك الحديدية الصينية في يوليو وأغسطس
  • الغرف التجارية: 500 مليار دولار حجم استيراد أفريقيا سنويا.. ومؤتمر الاستثمار سيكون له تأثير ملموس
  • المدن الصناعية الاردنية تستقطب 170 استثمار جديد خلال العام 2023 بقيمة 202 مليون دينار.
  • بالأرقام.. الصين تتصدر الشركاء التجاريين لمصر خلال الربع الأول من 2024