البوابة:
2024-10-04@11:10:17 GMT

أحد أقذر وأخطر سجون أميركا يستعد لتسلُّم ترامب

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

أحد أقذر وأخطر سجون أميركا يستعد لتسلُّم ترامب

اغلقت سلطات مقاطعة فولتن طرقا مؤدية الى سجن المقاطعة الذي يوصف بانه احد اقذر وأخطر السجون في الولايات المتحدة، وفرضت حوله طوقا امنيا مشددا استعدادا لاستقبال الرئيس السابق دونالد ترامب الذي سيسلم نفسه اليه الخميس.

اقرأ ايضاًترامب المتهم بالتآمر لقلب نتائج الانتخابات يدفع ببراءته امام المحكمة

وقال بات لابات المسؤول الأمني المحلي لمقاطعة فولتن ان ترامب (77 عاما) وثلاثة اخرين متهمين معه في قضية التلاعب بنتيجة انتخابات ولاية جورجيا في العام 2020، سيقومون الخميس، بتسليم انفسهم الى سجن المقاطعة المعروف أيضا بسجن رايس ستريت.

ومن بين المتهمين في القضية مارك ميدوز كبير موظفي البيت الأبيض في عهد ترامب، ورودي جولياني المحامي الشخصي للرئيس السابق.

واوضح لايات في بيان انه ستكون هناك اجراءات اغلاق صارمة في محيط السجن عندما يسلم ترامب نفسه، ولن يكون هناك دخول او خروج الى ان تنتهي الاجراءات.

ويبدو ان ترامب، وخلافا لمرات سابقة، لن يجد مهربا هذه المرة من الخضوع لاجراءات التوقيف الاعتيادية -والمهينة- للمجرمين والمتهمين والمشبوهين، والتي تتضمن التقاط صور واخذ بصمات (فيش وتشبيه) وسواها، ولك قبل اخلاء سبيله بموجب كفالة تم تحديد قيمتها بمئتي الف دولار.

كان الرئيس السابق قد أعفي من تلك الاجراءات، سواء عندما تم اعتقاله في نيويورك على خلفية تهم دفع أموال لإسكات الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز، وكذلك في فلوريدا عن قضية الوثائق السرية، وثم في واشنطن حيث يواجه تهمة محاولة قلب نتيجة انتخابات 2020، التي فاز فيها خصمه اللدود جو بايدن.

اوضاع مزرية

وفي نبرة لا تخلو من تهكم، كان لابات اكد الصحفيين مطلع الشهر انه مهما كان وضع الشخص فسنكون "على استعداد لالتقاط" صوره وفقا لاجراءات التوقيف المتبعة في سجن المقاطعة.

وتنتهي الجمعة، المهلة الممنوحة لترامب وصحبه حتى يسلموا انفسهم طوعا الى ادارة السجن.

لكن الرئيس السابق الذي يعد الاوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري له الى انتخابات الرئاسة اكد عبر منصته "تروث سوشال" انه سيسلم نفسه قبلها بيوم، اي الخميس.

 

سجن مقاطعة فولتن

 

وكعادته في توظيف اي حدث مهما كان سيئا او جيدا من اجل جمع التبرعات، فقد اقتنص ترامب الفرصة للعزف على مشاعر داعميه من اجل الحصول على تبرعاتهم قائلا انه سيذهب في ذلك اليوم الى سجن معروف بخطورته الشديدة وبالاوضاع المزرية التي يعيشها السجناء داخله على كافة الصعد النفسية والامنية والصحية.

وكي يدلل على مدى خطورة سجن فولتون، قال الرئيس السابق ان الحراس جمعوا اكثر من الف قطعة حادة صنعها نزلاء من جدران سجن فولتن المتصدعة.

والثلاثاء، سلم متهمان اخران في القضية مع ترامب وهما سكوت هول وجون إيستمان نفسيهما الى سجن فولتن قبل ان يصار الى الافراج عنهما بالكفالة.

اقرأ ايضاًترامب مهدد بالسجن لاكثر من 560 عاما"بق وقمل"

وتوفي العديد من نزلاء هذا السجن في ظروف مثيرة للشبهة على مدى الاعوام الماضية، ما دفع وزارة العدل الاميركية الى فتح تحقيق حوله الشهر الماضي.

ويتمحور التحقيق حول شكاوى من ظروف غير امنة وتفتقر للنظافة بحسب المدعي العام ميريك غارلاند، والذي اشار خصوصا الى انتشار الحشرات في المهاجع والزنازين وحالات العنف التي نجم عنها قتلى ومصابون، ناهيك عن وحشية الحراس.

وخلال العام الماضي وحده، توفي 15 من نزلاء سجن فولتن البالغ عددهم 2500، والذي صمم اساسا لاستقبال نصف هذا العدد فقط عند انشائه قبل 34 عاما.

وفي واقعة مؤسفة، عثر في احد زنازين السجن على جثة نزيل مريض عقليا وقد غطاها البق والقمل، في ما يكشف اهمالا كبيرا اضطرت معه المقاطعة الى ابرام تسوية مع ذوي السجين بقيمة اربعة ملايين دولار.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ دونالد ترامب اتهام الرئیس السابق الى سجن

إقرأ أيضاً:

المناظرة الأولى بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي

بدأت مساء الثلاثاء المناظرة التلفزيونية الأولى والوحيدة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي، الديموقراطي تيم والز والجمهوري جاي دي فانس، في حدث يرتدي أهمية بالغة لكلّ من دونالد ترامب وكامالا هاريس في سعيهما للفوز بالانتخابات المقررة في 5 نوفمبر.

وفي مستهل المناظرة تصافح الرجلان اللذان يبلغ فارق السنّ بينهما 20 عاماً وتباعد بينهما مواقف متناقضة بشأن معظم المواضيع، وجرت المناظرة في نيويورك.

وجاءت هذه المناظرة في وقت تشتدّ فيه المنافسة بين الجمهوريين والديموقراطيين للفوز بأصوات الناخبين في الولايات المتأرجحة في وسط البلاد الغربي.

وجرت المناظرة بين الديموقراطي والز، وهو حاكم مينيسوتا الذي اختارته هاريس، والجمهوري فانس، وهو سناتور عن أوهايو اختاره ترامب ليكون نائبه إذا ما عاد إلى البيت الأبيض.

أخبار ذات صلة الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا تقارير: مناظرة والز وفانس فرصة لإعادة تشكيل المشهد السياسي


ويزعم كلّ من فانس (40 عاما) ووالز (60 عاما) بأنه الصوت الحقيقي لولايات الغرب الأوسط المتأرجحة (تصوّت أحياناً للجمهوريين وأحيانا أخرى للديموقراطيين).

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • لماذا تفاجأ الأميركيون من مناظرة نائب الرئيس؟
  • تضامن عالمي مع غزة.. من الجندي الأميركي بوشنيل إلى حراك الجامعات
  • اشتعال حرب عالمية ثالثة..و ترامب يحذر ووسائل التواصل تشتعل
  • والز وفانس يشتبكان في مناظرة نائب الرئيس الأميركي
  • المناظرة الأولى بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي
  • أبرز ما جاء في مناظرة نائب الرئيس.. تيم والز وجيه دي فانس
  • اشتباك بين الديمقراطي والز والجمهوري فانس خلال مناظرة نائب الرئيس
  • ترامب معلقا على الحرب في الشرق الأوسط: «لم تكن لتحدث لو كنت رئيسا»
  • تطورات الشرق الأوسط تزيد سخونة مناظرة نائب الرئيس الأميركي
  • ترامب دون ملابس يثير الجدل بلاس فيجاس