زنقة 20 ا الدارالبيضاء

علم موقع Rue20، أن شركة “كزا إفينت” التي تلاحقها فضائح تسيير ملعب محمد الخماس بالدار البيضاء رفضت تسليم الملعب لشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سوناجريس” ومنعتها من دخول ملعب “دونور”.

ورفضت شركة “كزا إفينت” تسليم الملعب بحجة أن مجلس المدينة برئاسة العمدة نبيلة ارميلي لم يفسخ العقد الي يربطهما والمتعلق بتسيير ملعب محمد الخامس وباقي الملاعب بالمدينة.

ولا تزال الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، منذ أن صادق مجلس المدينة على منحها صلاحية تجهيز وتدبير ملعب الدونور” وباقي الملعب لم تتمكن من الولوج إلى الملعب لإطلاق الأشغال التي تم الإتفاق عليها مع مجلس المدينة منذ حوالي شهر.

من جهة أخرى ساهم تأخر تسلم “سونارجيس” للملعب الأشغال في إعادة فتح ملعب محمد الخامس في وجه الفريقين البيضاويين نادي الوداد والرجاء.

يذكر أن مجلس جماعة الدار البيضاء، صادق مؤخرا على إعفاء شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات “كزا إيفنت” من تدبير ملعب محمد الخامس، ومنحه إلى الشركة الوطنية لتدبير وتسيير الملاعب الرياضية “سونارجيس”.

وأنهى المجلس رسميا في دورته الاستثنائية التي انعقدت أمس، تدبير “كازا إيفنت” للمركب الرياضي محمد الخامس، إذ حاز قرار انتداب “سونارجيس” بدلا عنها على 74 صوتا، بينما امتنع عن التصويت 10 أعضاء.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: محمد الخامس ملعب محمد

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يوافق على مشروع تخصيص 14 نادياً

الرياض- البلاد أعلن مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد-حفظه الله- الموافقة على وثيقة مشروع تخصيص (14) نادياً رياضياً. وقرر مجلس الوزراء منح اللجنة الإشرافية للتخصيص في قطاع الرياضة صلاحية إصدار الموافقات على تخصيص الأندية الرياضية من الدرجات: (المحترفين، والأولى، والثانية، والثالثة، والرابعة).

 

وكان الأمير محمد بن سلمان، قد أطلق في 5 يونيو من عام 2023 الماضي مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بعد اكتمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى، تحقيقاً لمستهدفات “رؤية السعودية 2030”. ويتضمن المشروع في المرحلة الحالية مسارين رئيسيين؛ أولهما، الموافقة على استثمار شركات كبرى وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل ملكية الأندية إليها، والثاني طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص بدءًا من الربع الأخير من العام الحالي. ويهدف المشروع إلى إيجاد فرص نوعية وبيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الرياضي؛ لتحقيق اقتصادٍ رياضي مستدام، ورفع مستوى الاحترافية والحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، ورفع مستوى الأندية وتطوير بنيتها التحتية لتقديم أفضل الخدمات للجماهير الرياضية، ما ينعكس بشكل إيجابي على تحسين تجربة الجمهور. ويهدف نقل الأندية وتخصيصها بشكل عام إلى تحقيق قفزات نوعية بمختلف الرياضات في المملكة بحلول عام 2030، لصناعة جيل متميز رياضيًا على الصعيدين الإقليمي والعالمي، بجانب تطوير لعبة كرة القدم ومنافساتها بصورة خاصة، للوصول بالدوري السعودي إلى قائمة أفضل 10 دوريات في العالم. كما يستهدف التخصيص أيضا زيادة إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين من 450 مليون ريال إلى أكثر من 1.8 مليار ريال سنويًا، إلى جانب رفع القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين من 3 مليارات إلى أكثر من 8 مليارات ريال. ويأتي إطلاق هذا المشروع تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 في القطاع الرياضي، الهادفة إلى بناء قطاع رياضي فعال، عن طريق تحفيز القطاع الخاص وتمكينه للمساهمة في تنمية القطاع الرياضي.

مقالات مشابهة

  • هذه قائمة ملاعب التداريب المخصصة لمنتخبات كأس العالم بمدينة فاس
  • أسرة محمد قحطان تخرج عن صمتها وترفض تصريحات وفدي الشرعية والحوثيين بشأن والدها
  • لقجع: ملعب الحسن الثاني سيكون أفضل ملعب في العالم
  • المغرب يكشف رسمياً عن تصميم ملعب الحسن الثاني بالدارالبيضاء…الأكبر والأجمل في العالم(صور حصرية)
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030
  • المرتضى: الاتفاق على ضم محمد قحطان ضمن صفة تبادل الأسرى
  • مجلس الوزراء يوافق على مشروع تخصيص 14 نادياً
  • تخصيص 5.1 مليار درهم لربط الملعب الكبير للدار البيضاء بشبكة الطرق الوطنية