تأكيداً لما نشرته «الراي» عن إلزام الوافدين بدفع المستحقات المتوجبة عليهم للجهات الحكومية كافة قبل السفر، عقد وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور عبداللطيف البرجس اجتماعاً تنسيقياً اليوم مع وكيل وزارة المواصلات الدكتور احمد مساعد المجرن ووكيل وزارة العدل هاشم القلاف وذلك لبحث آلية الربط الالكتروني بين وزارات الداخلية والعدل والمواصلات.

ونقل الفريق البرجس للحضور تحيات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، وتم خلال الاجتماع مناقشة آلية الربط الالكتروني بين وزارة الداخلية ووزارتي والعدل والمواصلات، والمتطلبات والاحتياجات اللازمة لذلك.

اعتماد كشوف العفو 2023... و«الداخلية» تستعد للإفراج عن المشمولين اليوم أو غداً منذ 14 دقيقة معرفي يسأل وزير التعليم عن خطة إحلال حملة الماجستير والدكتوراه الكويتين بدلاً من غير الكويتيين منذ 18 دقيقة

وحضر الاجتماع مدير عام نظم المعلومات العميد مهندس اسامة الوهيب، ومساعد مدير عام الادارة العامة للشؤون القانونية عميد حقوقي حمود الحميدي ورئيس قسم الرأي عقيد حقوقي عمر العلي ونقيب مهندس احمد الناصر من الإدارة العامة لنظم المعلومات وعدد من قياديي وزارتي العدل والمواصلات.

ويأتي الاجتماع بعد قرار وزارة الداخلية بإلزام الوافدين والزائرين دفع قيمة المخالفات المرورية المتوجبة عليهم قبل السفر، وقرار وزارة الكهرباء أيضاً بإلزام على الوافدين الراغبين في مغادرة البلاد دفع فواتير الكهرباء والماء قبل السفر.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الراي» إن الاجتماع التنسيقي بين «الداخلية» و«العدل» و«المواصلات» يأتي في الإطار نفسه، تنفيذاً للخطة الحكومية برفع كفاءة تحصيل مستحقات الوزارات والإدارات الحكومية والحفاظ عليها من الضياع.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: قبل السفر

إقرأ أيضاً:

حي العمرانية يبدأ تطبيق خطة ترشيد الكهرباء وتنفيذ مواعيد غلق المحال التجارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ حي العمرانية يوم الأحد، بمتابعة وإشراف اللواء أحمد جلال الطنطاوي رئيس الحي، بتنفيذ تخفيض استهلاك الكهرباء بالشوارع والميادين والمنشآت الحكومية والهيئات العامة ومراكز الشباب بنسبة 75% مع إطفاء جميع المصالح الحكومية بنسبة 100% عقب انتهاء مواعيد العمل الرسمية وفي هذا الإطار قام " حي العمرانية " بغلق الورش الغير ملتزمة بمواعيد الغلق ( بشارع اليابان، شارع صبحي المحامي ).

حيث وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء المراكز والأحياء بالمرور الميداني لمتابعة تنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء في المرافق الحكومية والطرق ومدى التزام المباني الحكومية والمنشآت العامة بخفض الإضاءة طوال ساعات العمل الرسمية والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقِب انتهاء ساعات العمل الرسمية عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن. 
كما تم متابعه ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض الإضاءة بيفط وواجهات إعلانات المحلات بعدد من الشوارع منها: " شارع خاتم المرسلين، شارع فيصل " 

كما شدد " راشد " في بيان له علي ضرورة تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية بما لا يؤثر على الرؤية بالمناطق والحفاظ على سلامة المواطنين ومتابعة التزام المحال التجارية بتخفيض الإضاءة القوية التي تتواجد على واجهتها والالتزام بمواعيد الغلق المقررة وتخفيض الإضاءة عن اللوحات الإعلانية وبعض أعمدة الإنارة بالشوارع.

كما أكد محافظ الجيزة على المتابعة المستمرة لجهود الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء في تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء والتي يجري تنفيذها حفاظًا على الطاقة من خلال خطة متكاملة منها تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية مع مراعاة عدم تأثير ذلك على السلامة العامة للمواطنين مع فصل إنارة الإعلانات المضيئة على الطرق الرئيسية والفرعية والكباري والمحاور وأعلى العقارات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن وفقًا لخطة الدولة لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة وتخفيف العبء عن المواطنين. 

مقالات مشابهة

  • النشرة المرورية.. خريطة الكثافات في القاهرة والجيزة
  • حي العمرانية يبدأ تطبيق خطة ترشيد الكهرباء وتنفيذ مواعيد غلق المحال التجارية
  • الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. اعرف الخطوات
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية
  • إجازة ثورة 30 يونيو.. انتظام مروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • وزير الكهرباء يناقش التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية
  • الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. الرابط والخطوات
  • المرور يحرر 20 ألف مخالفة متنوعة على الطرق السريعة
  • كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور ودفعها إلكترونيًا في 2024
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024