أوقفت عناصر أمن ولاية بجاية ثلاثة مسبوقين قضائيا تتراوح أعمارهم من 36 إلى 75 سنة. إثنين منهم ينحدران من ولايتين شرقيتين، كانوا يحترفون السرقة بالنشل بمواقف الحافلات على مستوى المحطة البرية لنقل المسافرين ببجاية.

العملية الأولى جاءت على إثر تدخل عناصر الشرطة العاملة على مستوى المحطة البرية لنقل المسافرين فور وقوع سرقة بالنشل، كانت الضحية امرأة.

حيث تعرضت إلى سرقة حافظة الأموال من داخل حقيبتها. تم توقيف الفاعل و استرجاع المسروقات. بعد إحالة المشتبه فيه لإجراء المثول الفوري للمحاكمة صدر في حقه الأمر بالإيداع.

العملية الثانية جاءت بعد تعرض كهل إلى عملية سرقة مبلغ مالي يقدر بـ 13000 دج عن طريق النشل. من داخل جيبه وسط زحمة و تدافع الركاب عند باب حافلة نقل ما بين البلديات. و في ظرف قصير استطاعت قوات الشرطة العاملة داخل المحطة توقيف المشتبه فيه و إنجاز ضده ملف جزائي ليقدم إلى الجهات القضائية المختصة.

العملية الثالثة جاءت بعد تعرض شاب إلى عملية سرقة مبلغ مالي يقدر بـ. 17500 دج عن طريق النشل. من داخل جيبه داخل حيز المحطة البرية. فور ذلك تدخلت قوات الشرطة العاملة داخل المحطة ، لتوقيف المشتبه فيه. و إنجاز ضده ملف جزائي ليقدم إلى الجهات القضائية، و بعد جلسة المثول الفوري صدر ضده حكم سنة (01) حبس نافذ و غرامة مالية 10000 دج مع ايداع.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

SCLTIS تُفشل إدخال 85 ألف قرص مهلوس مُموهة داخل أجهزة كهرومنزلية

تمكنت المصلحة المركزية لمكافحة الإتجار غير المشروع للمخدرات SCLTIS. من تفكيك شبكة إجرامية دولية منظمة عابرة للحدود الوطنية. تتاجر بالمهلوسات.

العملية جاءت على إثر التنسيق العملياتي ما بين شرطة الحدود ومصالح الجمارك. قد أثمر التنسيق العملياتي المحكم ما بين مصالح الجمارك وشرطة الحدود لمطار هواري بومدين الدولي، نهاية الأسبوع المنقضي. عن إفشال مخطط إجرامي لإدخال شحنة من المؤثرات العقلية إلى التراب الوطني. قدرت بأزيد من 85 ألف قرص مهلوس من نوع ريفوتريل (RIVOTRIL).

حيث أن المؤثرات العقلية التي يفوق وزنها 13 كلغ، كانت مموهة داخل الأجزاء الداخلية لأجهزة كهرومنزلية، لأحد المسافرين القادمين على متن رحلة جوية دولية.

ومواصلة لإجراءات التحقيق في هذه القضية، تمكن أفراد المصلحة المركزية لمكافحة الإتجار غير المشروع للمخدرات SCLTIS. تحت إشراف النيابة المختصة، من توقيف المشتبه فيهم الآخرين من عناصر الشبكة الإجرامية، على مستوى ولايات “الجزائر العاصمة، تيزي وزو، بومرداس”. عناصر الشبكة الإجرامية تتراوح أعمارهم بين 27 و 41 سنة.

أسفرت العملية عن ضبط وتوقيف 6 أشخاص وحجز 85156 قرص مهلوس من نوع ريفوتريل (RIVOTRIL). وكذا 5 مركبات سياحية. بالإضافة كذلك إلى مبالغ مالية بالعملة الوطنية والصعبة.

تم تقديم المشتبه فيهم أمام نيابة الجمهورية لدى القطب المتخصص لسيدي أمحمد بالجزائر العاصمة. عن قضية الاستيراد والشحن والنقل عن طريق العبور والتخزين ووضع للبيع المخدرات بطريقة غير مشروعة، التهريب على درجة من الخطورة تهدد الأمن والصحة العموميين، في إطار جماعة إجرامية دولية منظمة عابرة للحدود الوطنية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • معسكر: 5 سنوات حبس لـ5 أشخاص في قضية سرقة
  • ترويج اقراص الهلوسة يطيح بشبكة تنشط بفاس والدار البيضاء
  • قسنطينة: توقيف شخصين يمتهنان السرقة من داخل المنازل بعين الباي
  • أمن بنغازي: ضبط 3 أشخاص في سرت بتهمة السرقة بسوق العرب
  • الجلفة: الإطاحة بجماعة إجرامية مختصة في سرقة المحلات التجارية بالبيرين
  • الإيقاع بشبكة إجرامية مختصة في سرقة المركبات بوهران
  • اعترافات عصابة الأجانب بمصر القديمة: شكلنا عصابة لسرقة المساكن وبيع المسروقات
  • محاولة اغتصاب سائحة أجنبية بشاطئ أكادير تجر أربعة أشخاص إلى الإعتقال
  • توقيف أربعة أشخاص بأكادير بشبهة هتك عرض قاصر أجنبية
  • SCLTIS تُفشل إدخال 85 ألف قرص مهلوس مُموهة داخل أجهزة كهرومنزلية