كشف فريق الإحصاء بكرنفال بريدة للتمور، أن عدد السيارات الواردة للسوق، خلال 21 يومًا بلغت 22.806 سيارات محملة بنحو 8942 طنًا، لأكثر من 45 نوعًا من التمور.

 وشهد الكرنفال، الذي تنظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمدينة التمور ببريدة، إقبالًا كبيرًا من قبل التجار والمستهلكين، واعتدالًا ملموسًا في تداول الكميات الواردة للسوق.

 يُذكر أن السوق وصل ذروته خلال هذه الأيام وازداد تدفقًا للتمور واعتدالًا للأسعار، إذ يشهد هذه الأيام مرحلته الذهبية في تدفق كميات التمور، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الجودة التي يستهدفها تجار ومستهلكي التمور، كما أن الكرنفال يتضمن فعاليات وبرامج ثقافية وتوعوية واجتماعية وترفيهية، بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والخاصة والحرفيين والأسر المنتجة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سوق التمور بيع التمور كرنفال بريدة للتمور انتاج التمور

إقرأ أيضاً:

خبير في الطقس: خلال هذه الأيام تبدأ درجات الحرارة بالهبوط التدريجي وسيستمر لمدة 90 يوما

قال الدكتور “خالد الزعاق” خبير الأرصاد الجوية، إنه “بعد أسبوعين، وبالتحديد يوم 27 سبتمبر سيتساوى الليل مع النهار ويعتدل الزمان، وحينذاك نودع الدرجات الأربعينية لمدة ستة أشهر تقريبًا”.

 

وأضاف خلال تقديمه فقرة تقويم عبر قناة العربية: “ما بقي من القيظ كثر ما راح، فقد عشنا في الأيام الماضية على الدرجات الأحر، وخلال هذه الأيام دخلنا في مرحلة الهبوط التدريجي لدرجات الحرارة، ويظل هذا التهابط يستمر لمدة 90 يومًا تقريبًا”.

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 7:20 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم 9 سبتمبر 2024 - 7:10 صباحًا

 

وتابع: “ومع دخول النجم الثاني من مربعانية الشتاء في منتصف شهر ديسمبر نعيش على الدرجات الأخفض في السنة، وتظل الأجواء على هذه الحالة تعزف بين الشدة والارتخاء لمدة شهرين تقريبًا وهما شهر ديسمبر وشهر يناير”.

 

وأكمل: “عندنا صيف وعندنا شتاء، وبينهن خريف وبينهن ربيع، ففي الخريف درجات الحرارة تتهابط، وفي الربيع درجات الحرارة تتصاعد، والربيع يسمونه العامة برد بياع الخبل عباته، والخريف يسمونه العامة بموسم الصفري”.

 

واختتم “الزعاق” موضحًا أن موسم “الصفري”، وموسم “بياع الخبل عباته” تسير فيهما الأيام بتثاقل.

مقالات مشابهة

  • كرنفال الحمر المستنفرة..الزفزافي ورفاقه يدينون استغلال النظام الجزائري لصورهم
  • العمانيون ينعشون موسم صرم الأحساء
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم 5 درجات مئوية
  • الأرصاد الجوية: توقعات بهطول أمطار رعدية على بعض المناطق خلال الأيام القادمة
  • خبير في الطقس: خلال هذه الأيام تبدأ درجات الحرارة بالهبوط التدريجي وسيستمر لمدة 90 يوما
  • "الني": المعرض الدولي للتمور حدث اقتصادي هام (صور)
  • راشد الزيدي: المعرض الدولي للتمور منصة عالمية تحتضن المنتجين والمستثمرين بدول العالم
  • أشرف الفار: مؤتمر التمور يعزز العلاقات المصرية العمانية
  • الإعلان عن ابتكار جهاز إلكتروني حديث للإنذار المبكر عن سوسة النخيل
  • طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر: موجة حارة جديدة بهذا الموعد