تمكنت مصالح أمن ولاية بومرداس من توقيف 28 شخصا من جنسيات مختلفة كانوا بصدد القيام بعملية هجرة غير شرعية عبر البحر.

وأفاد بيان أمن الولاية، أن مصالح فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالأشخاص وبالتنسيق مع الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية لزموري ببومرداس، عالجت قضية تتعلق بتكوين جماعة أشرار لغرض الإعداد والتحضير والتدبير لعملية تهريب المهاجرين، حيث تمت العملية بعد التحري وتوقيف المُدبر الرئيسي لها مع شريكيه متلبسين بإعداد مادة البنزين واستغلالها من أجل تزويد القوارب المعدة للهجرة.

وأضاف بيان أمن بومرداس، أن القوارب كانت متواجدة بأحد شواطئ الولاية، حيث يتم نقل المرشحين للهجرة وتوصيلهم إلى مكان العملية مقابل مبالغ مالية عن كل رحلة، مستغلين وبطريقة احتيالية المركبات المستأجرة من وكالات السيارات، كما تم ضبط وتوقيف 28 شخص من جنسيات أجنبية تتراوح أعمارهم ما بين 15 سنة و44 سنة أرادوا ركوب قارب البحر.

كما استرجعت مصالح الأمن قارب نزهة يبلغ طوله 06.20 متر، محرك بقوة 40 حصان، مبالغ مالية من العملة الوطنية والصعبة، سيارة سياحية ملك لإحدى وكالات السيارات كانت تستعمل في نقل المرشحين للهجرة غير الشرعية بالإضافة إلى دلاء بنزين من مختلف السعات.

وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وسماع الأطراف على محاضر رسمية تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

المصدر: الخبر

إقرأ أيضاً:

ضبط شخصين بتهمة تسريب أسئلة الامتحانات بسوهاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من ضبط شخصين بسوهاج لقيامهما بإدارة عدد من الصفحات والقنوات على مواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعى والزعم بقدرتهما على تسريب أسئلة الإمتحانات .
 فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله على إحدى المجموعات على تطبيق "واتس آب" بشأن إدعاء القائم على إدارتها بقدرته على تسريب أوراق لأسئلة الإمتحانات والإجابات الخاصة بها مقابل مبالغ مالية.  
 بالفحص أمكن تحديد وضبط القائم على إدارة تلك المجموعة (طالب - مقيم بدائرة مركز شرطة طما بمديرية أمن سوهاج) ، وبحوزته (هاتف محمول وبفحصه تبين وجود "آثار ودلائل تؤكد ارتكابه الواقعة وإدارته للمجموعة المشار إليها") ، وكذا إدارة (15 مجموعة على تطبيق "واتس آب" ، 29 قناة على تطبيق تيليجرام) بذات الأسلوب .

 كما تبين وجود (2) محفظة إلكترونية بهما مبالغ مالية ، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع (طالب - مقيم بذات العنوان) أمكن ضبطه ، وبحوزته (هاتف محمول بفحصه تبين إشتراكه معه فى إدارة ذات المجموعات والقنوات)، كما تبين وجود محفظة إلكترونية بها مبالغ مالية.
 تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهم بتسريب امتحانات الثانوية العامة
  • ضبط شخصين بتهمة تسريب أسئلة الامتحانات بسوهاج
  • أمن القنيطرة يوقف شخص خطير يروج المؤثرات العقلية
  • تركيا.. توقيف 474 شخصا جراء أعمال التحريض في قيصري
  • توقيف مواطنة أجنبية حاولت تهريب مخدرات من طنجة إلى لندن
  • تركيا: توقيف 474 شخصا بعد أعمال عنف طالت مصالح سوريين
  • تركيا توقف 474 شخصا بعد أعمال عنف طالت مصالح سوريين
  • ‏تركيا توقف 474 شخصا بعد أعمال عنف استهدفت مصالح سوريين
  • إخلاء سبيل متهم بالنصب على المواطنين بزعم تهجيرهم للخارج بكفالة 5 آلاف جنيه
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على فرضية وجود قوات أجنبية في غزة.. هذا ما قالته