يترقب عشاق الكرة الآسيوية قرعة بطولة دوري آسيا في الموسم الجديد 2023- 2024، وتنطلق مباريات دوري أبطال آسيا في شهر سبتمبر حتى مايو 2024، وستكون المباريات لأول مرة في موسم الخريف بدل الربيع، وتقسم الأندية إلى 10 مجموعات كل مجموعة بها أربعة فرق، يتم توزيعها منطقة غرب آسيا على المجموعات من الأولى إلى الخامسة، وأندية الشرق من السادسة حتى العاشرة.



تبدأ مرحلة دور المجموعات من دوري أبطال آسيا يومي 18-19 سبتمبر، وتبدأ غدا الخميس القرعة في الساعة الحادية عشر صباحًا بتوقيت القاهرة ، ومكة المكرمة وقطر ، الثانية عشر مساءً بتوقيت الإمارات.
 


قبل بداية دوري أبطال آسيا نستعرض لكم أبرز اللاعبين والنجوم في البطولة:


لعل أبرز النجوم في البطولة الآسيوية، سيكون الجانب الاكبر من نصيب الأندية السعودية بعد الطفرة التي تحققها المملكة في الفترة الأخيرة من تدعيم لصفوف النصر والهلال وأهلي جدة والاتحاد.

يأتي على رأس النجوم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر، و نيمار دي سيلفا نجم الهلال، وساديو ماني نجم العالمي، وزميله بروزوفيتش وسلطان الغنام وتالسيكا، بالإضافة للسنغالي خاليدو كوليبالي مدافع الزعيم، والفرنسيان كريم بنزيما ونجولو كانتي نجمي الاتحاد، وزميلهم البرازيلي فابينيو، وعبدالرزاق حمدالله وإيجور كورونادو، ومالكوم لاعب الهلال، وزميله نيفيز وسافيتش، وسالم الدوسري ومحمد كنو، وياسين بونو، وسعود عبدالحميد


فيما يملك الدحيل القطري، النجم إدميلسون جونيور وإولنجا وباسم الراوي والمعز علي، وأوراوا الياباني، يملك كين إواو، وتاكويا إوانامي وألكسندر شولز، وجين سو كيم لاعب هيو هيونداي موتورز، وساراش يووين لاعب باثوم يونايتد و أيجور سيرجييف لاعب بانكوك جلاس باثوم يونايتد، وبغداد بونجاح لاعب السد القطري.

وكودجو لابا مهاجم العين، كوامي وسفيان رحيمي، فيما يملك الشارقة بيانيتش وباكو ألكاسير، فراس بن العربي، وكايو عثمان كامارا ومانولاس، فيما يملك فاشون ساكالا مهاجم الفيحاء، وهنري أونيكورو، وفلاديمير.


مواعيد مباريات دوري أبطال آسيا:



بدأت مباريات الدور التمهيدي من المسابقة يومي 15-16 أغسطس، ومباريات الملحق يوم 22 أغسطس.
دور المجموعات آسيا 18 سبتمبر حتى 13 ديسمبر،  دور الستة عشر من 12-14 فبراير 2024 مباريات الذهاب، فيما الإياب ستكون 19-21 فبراير.

دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا 4-6 مارس 2024 بالذهاب، فيما مباريات الإياب 11-13 مارس 2024.
نصف النهائي 16-17 أبريل 2024 ، فيما مباريات الإياب 23-24 أبريل 2024.
فيما موعد مباراة النهائي، 11 و18 مايو 2024 وستكون مباراة الذهاب في منطقة الشرق فيما الذهاب في منطقة الغرب.
 

تصنيف الأندية بدور المجموعات بدوري أبطال آسيا:


جاء المستوى الأول كالتالي: الهلال، السد القطري، الاتحاد السعودي، بيرسبوليس الإيراني وباختاكور الأوزبكي
-المستوى الثانى: الدحيل القطري، سيباهان الإيراني، ناساف الاوزبكي، الفيحاء السعودي، نساجي مازاندران الإيرانى
-المستوى الثالث: الفيصلي الأردني، استقلال دوشنبه طاجيكستان، القوة الجوية العراقي، أهال التركمنستاني ومومباي الهندي 
-المستوى الرابع: العين الإماراتي، النصر السعودي، الشارقة الإماراتي، أجمك الأوزبكي ونافباخور الأوزبكي


منطقة الشرق

المستوى الأول: أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية)، يوكوهاما مارينوس (اليابان)، ووهان ثري تاونز (الصين)، بوريرام يونايتد (تايلاند)، جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية).

- المستوى الثاني: فينتفوريت كوفو (اليابان)، شاندونج تايشان (الصين)، بانكوك يونايتد (تايلاند)، بوهانج ستيلرز (كوريا الجنوبية)، كاواساكي فرونتال (اليابان).

- المستوى الثالث: هانوي (فيتنام)، كايا إيلويلو (الفلبين)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، ملبورن سيتي (أستراليا)، ليون سيتي سايلرز (سنغافورة).

- المستوى الرابع: كيتشي (هونج كونج)، إينشيون يونايتد (كوريا الجنوبية) أو هايفونج (فيتنام)، أوراوا ريد دايموندز (اليابان) أو لي مان (هونج كونج)، زيجيانج (الصين) أو بورت (تايلاند)، شنجهاي بورت (الصين) أو باثوم يونايتد (تايلاند).
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: آسيا دوري أبطال آسيا الوفد رونالدو ماني الهلال النصر العين دوری أبطال آسیا کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

صلاح يتربع على عرش الأفارقة في دوري الأبطال ويحقق رقما غير مسبوق في تاريخ ليفربول

المناطق_متابعات

واصل محمد صلاح كتابة التاريخ مع نادي ليفربول، بعدما قاده لتحقيق فوز ثمين على حساب ضيفه بولونيا الإيطالي بهدفين دون رد في الجولة الثانية من مرحلة الدوري بدوري أبطال أوروبا.

وصنع صلاح الهدف الأول لزميله أليكسيس ماك أليستر في الدقيقة 11، قبل أن يحرز النجم المصري بنفسه الهدف الثاني بطريقة مذهلة، بعدما توغل بالكرة من الجانب الأيمن حتى اقتحم منطقة الجزاء، موجها تسديدة مركزة استقرت على إثرها الكرة في أقصى الزاوية اليمنى لحارس مرمى بولونيا.

أخبار قد تهمك الرئيس الإيراني يستقبل سمو وزير الخارجية 3 أكتوبر 2024 - 1:41 صباحًا دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل” 3 أكتوبر 2024 - 1:36 صباحًا

وذكرت شبكة “أوبتا” لإحصائيات كرة القدم، أن صلاح بهذا الهدف أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول على الإطلاق يسجل في خمس مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا على أرضه.

ومن جانبها، قالت شبكة “سكواكا”، إن صلاح أصبح أكثر لاعب إفريقي تسجيلا للأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 45.

وتفوق “الفرعون” على أسطورة كرة القدم الإيفوارية ديديه درغبا الذي سجل 44 هدفا في دوري الأبطال، والنجم الكاميروني صامويل إيتو صاحب الـ30 هدفا في أمجد البطولات الأوروبية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 1:50 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:30 صباحًاالتمور “سعودية” والمشروبات الغازية ممنوعة بالمدارس أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:23 صباحًاالصورة في حفظ التراث الثقافي.. ندوة بمعرض كتاب الرياض أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:19 صباحًاالأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:18 صباحًادوري أبطال آسيا 2.. التعاون يخسر مواجهة القوة الجوية العراقي بهدفين لهدف أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:13 صباحًاالمساحة المحترقة في كاليفورنيا هذا العام تتجاوز المليون فدان وتوسيع أوامر الإخلاء مجددًا للمجتمعات النائية3 أكتوبر 2024 - 1:30 صباحًاالتمور “سعودية” والمشروبات الغازية ممنوعة بالمدارس3 أكتوبر 2024 - 1:23 صباحًاالصورة في حفظ التراث الثقافي.. ندوة بمعرض كتاب الرياض3 أكتوبر 2024 - 1:19 صباحًاالأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة3 أكتوبر 2024 - 1:18 صباحًادوري أبطال آسيا 2.. التعاون يخسر مواجهة القوة الجوية العراقي بهدفين لهدف3 أكتوبر 2024 - 1:13 صباحًاالمساحة المحترقة في كاليفورنيا هذا العام تتجاوز المليون فدان وتوسيع أوامر الإخلاء مجددًا للمجتمعات النائية الرئيس الإيراني يستقبل سمو وزير الخارجية الرئيس الإيراني يستقبل سمو وزير الخارجية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال إفريقيا.. كاف يعلن تصنيف الأندية قبل قرعة دور المجموعات
  • الكاف يعلن تصنيف الأندية قبل قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا
  • خلود الزعابي تشارك في إدارة مباريات دوري أبطال آسيا للسيدات
  • شاهد مباراة مانشستر يونايتد وبورتو بث مباشر مجانا.. مباراة مانشستر يونايتد ???????? وبورتو ????????| دوري أبطال أوروبا 2024
  • ملخص مباراة التعاون 1 – 2 القوة الجوية العراقي – دوري أبطال آسيا 2
  • صلاح يتربع على عرش الأفارقة في دوري الأبطال ويحقق رقما غير مسبوق في تاريخ ليفربول
  • دوري أبطال آسيا 2.. التعاون يخسر مواجهة القوة الجوية العراقي بهدفين لهدف
  • التعاون يخسر من القوة الجوية بدوري أبطال آسيا 2
  • «دوري أبطال آسيا 2»: شباب الأهلي الإماراتي يخسر أمام ناساف الأوزبكي
  • براهيمي يحقق رقماً مميزاً في دوري أبطال آسيا للنخبة