قال المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن مجلس إدارة الهيئة صرح في بيانات سابقة بأن القضاة متواجدون منذ اللحظة الخاصة بإعداد الجدول الزمني وصولا للانتخابات حتى الفرز وإعلان النتيجة، مشيرا إلى أنه تم تحديد الكميات المطلوبة من "الحبر الفوسفورى" المستخدم في العملية الانتخابية كون الأعداد المقيدة في جداول الناخبين زادت، مضيفا: "الهيئة ستوفر كل الاشتراطات الصحية المطلوبة"، موضحا أن الحبر الفوسفورى أحد الضمانات الموجودة للناخب لأداء العملية الانتخابية.

منظمة المرأة العربية تعقد الدورة الثانية لبرنامج إعداد كوادر وطنية لمراقبة الانتخابات العامة اقرأ غدًا بالوفد.. عبدالسند يمامة: أعتز بثقة الوفديين لترشحي في الانتخابات الرئاسية

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أنه سيتم الإعلان عن الجدول الزمني وكل المواعيد الإجرائية، موضحا أنه خلال الفترة الحالية ومنذ فترة طويلة، يراجع مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات والمجلس التنفيذي كل اللوجيستيات والعمليات المطلوبة، ويعد مشروعات للقرارات الخاصة بالعملية الانتخابية، وستصدر تلك القرارات في مواعيدها قريبا.

وأضاف "حمزة" في تصريحات تليفزيونية: "لدينا منظمات مجتمع مدني ووسائل إعلام دولية ومحلية موجودة ومقيدة بالفعل لها تصاريح خاصة بالتغطية الإعلامية للانتخابات، والموقع الرسمي للهيئة على شبكة الإنترنت يوفر إمكانية تسجيل المنظمات، ونرحب بأى منظمة محلية أو دولية تريد التواجد وفقا للشروط والتصاريح التى يتم استخراجها من قبل الهيئة".

وأكد ترحيبه بكل وسائل الإعلام أثناء إعلان القرارات سالفة الذكر الخاصة بالعملية الانتخابية، موضحا أنه سيتم الإعلان عن تحديد موعد مؤتمر للهيئة الوطنية للانتخابات للإعلان عن كل المواعيد الإجرائية، وباليوم التالي سيتم نشر هذه الجدول الرسمي في الجريدة الرسمية.

و قال "حمزة" إن الطريقة المتبعة بخصوص تصويت المصريين بالخارج لا يوجد بها أي مشكلات أو معوقات، ومجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات يبحث هذه الطريقة من أجل التغلب على أي سلبيات موجودة.

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات، إلى اهتمام الدولة المصرية في معاونة الهيئة الوطنية في الاستحقاقات الانتخابية وأهمها الاستحقاق الرئاسي.

وأوضح حمزة، أن الهدف من البروتوكول الموقع مع هيئة البريد، هو الاستفادة بالبنية التحتية والانتشار الواسع لهيئة البريد ومساعدتها في نقل الأجهزة والمهام المطلوبة قبل الانتخابات.

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات إلى أن المتبع سابقًا أن الناخب كان يدخل على الموقع الخاص للهيئة لمعرفة اللجنة الخاصة به، ولكن هذه المرة تحاول، وتبحث الهيئة استخدام تقنية حديثة، من خلال لجنته تتضمن الاستعلام ووصول الناخب للجان من خلال الـ"Gps".

وتابع: سيتم تقديم تيسيرات لذوي الهمم، وتوفير لجان سهل الوصول لها وتقديم استعدادات خاصة بهذه اللجان.

ولفت المستشار وليد حمزة، إلى أن إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤكدا أن كل مرشح رئاسي من حقه أن يكون له مندوب في اللجان الانتخابية.

ووقعت رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والهيئة القومية للبريد بروتوكول تعاون؛ بهدف تقديم خدمات النقل اللوجستي لمستلزمات العملية الانتخابية الخاصة بانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة إلى جميع المحافظات، ذلك فى إطار استعدادات الهيئة الوطنية للانتخابات لتنفيذ الانتخابات الرئاسية المقبلة.

عبر رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات عن ثقة "الهيئة" فى قيام البريد المصرى بأداء المهمة على أكمل وجه باستخدام إمكانياتها الضخمة والمنتشرة على مستوى الجمهورية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسية المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات رئیس الهیئة الوطنیة للانتخابات الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

مجلس مفوضية الانتخابات يُفند خبر الاعتداء على رئيسها بمدينة مصراتة

الوطن| متابعات

فنّدَ مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات كل ما يُتداول من أخبار عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن الاعتداء على رئيس المفوضية عماد السايح في مدينة مصراتة ويؤكد بأنها أخبار غير صحيحة ولا أساس لها.

وشارك السايح في حوارية بمدينة مصراتة تحت عنوان “مرايا انتخابات المجالس البلدية” وتمّ تكريمه في نهايتها.

كما يؤكد مجلس المفوضية بأن مثل هذه الأخبار الكاذبة لا تخدم مصلحة العملية الانتخابية، وتأمل من الجميع التحلّي بالمصداقية في كتابة الأخبار وتداولها.

الوسومالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السائح ليبيا

مقالات مشابهة

  • «بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية».. من هو مسعود بزشكيان؟
  • قرابة 152 ألف ناخب يسجلون للاقتراع في الانتخابات البلدية
  • مجلس مفوضية الانتخابات يُفند خبر الاعتداء على رئيسها بمدينة مصراتة
  • المفوضية الوطنية للانتخابات تمدد فترة تسجيل الناخبين إلى السبت القادم
  • مفوضية الانتخابات تمدد مرحلة تسجيل الناخبين حتى نهاية يوم السبت المقبل
  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • "العليا للانتخابات التونسية": انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج
  • الفريق أول شنقريحة يدعو الجيش إلى المساهمة في إنجاح الانتخابات
  • فتح مكاتب الاقتراع للانتخابات البريطانية التاريخية عالية المخاطر وتوقعات بخسارة مدوية للمحافظين