استقبل سعادة السيد محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات؛ السيد جاسم محمد الموسوي رئيس لجنة النقل والخدمات اللوجستية بغرفة تجارة وصناعة البحرين في مكتبه، بحضور السيد خالد ربيعه الدوسري نائب رئيس لجنة النقل والخدمات اللوجستية.
وخلال اللقاء تمت مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك التي تصب في جانب تطوير قطاع النقل والخدمات اللوجستية بمملكة البحرين.

وأشار الوزير إلى أن القطاع اللوجستي يلعب ‎دوراً أساسياً في تحفيز القطاعات الاقتصادية المختلفة بما يعزز من مكانة المملكة كمركز إقليمي للخدمات اللوجستية.
و أكد الوزير أن حكومة مملكة البحرين تولي ‎اهتماماً بالغاً بمواصلة تعزيز دور القطاع اللوجستي بما يسهم في مسيرة البناء والتطوير في المملكة و مواصلة تحقيق أهداف المسيرة التنموية الشاملة. ومن جانبه، عبر رئيس اللجنة عن شكره واعتزازه لسعادة الوزير على الدور الإيجابي المستمر الذي تقوم به الوزارة من أجل تعزيز التعاون مع الغرفة والقطاع الخاص لتعزيز قطاع النقل والخدمات اللوجستية بمملكة البحرين، وضمان استقراره وتعزيز بيئة الأعمال

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا النقل والخدمات اللوجستیة

إقرأ أيضاً:

وزير النقل : لن يتم إستيراد أي أتوبيس أو ميني باص من الخارج 

أكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، أن الوزارة تنفذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوطين صناعة النقل في مصر ومنها  توطين صناعة الاتوبيسات والميني باصات، مشيراً إلى أنه لن يتم إستيراد أي أتوبيس او ميني باص من الخارج وسيتم الإعتماد على الإنتاج المحلي  ، بالاضافة الى تعظيم التعاون مع شركات القطاع الخاص لتطوير وتحديث اسطول نقل الركاب لكافة الشركات التابعة لتقديم اعلى مستويات الخدمة في نقل الركاب .

وعقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، اجتماعًا موسعًا مع وفد من كبرى الشركات المصرية المتخصصة في صناعة الاتوبيسات وبحضور رؤساء شركات( القابضة للنقل البحري والبري والسوبرجيت واكتا )التابعة لوزارة النقل ورئيس جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي.

وأوضخ الوزير، أنه من خلال التعاون مع الشركات المصنعة للأتوبيسات محلياً يتم الطرح عليها وصولا لأفضل المواصفات والخدمات لأفضل النماذج وبأقل الأسعار وأن هذا النهج هو نهج كافة وزارات الحكومة المصرية ومنها وزارة النقل حيث يطبق الجميع شعار لا استيراد من الخارج ودعم الصناعات الوطنية بكل السبل  على ان يتمتع المنتج النهائي باعلى درجات الجودة التي لا تضاهي فقط جودة الاتوبيسات المستوردة بل تتفوق عليها في الجودة.

وأشار الوزير، الى ان هذا النهج يساهم في توفير العملة الصعبة وتشجيع المنتج المحلي وخلق فرص العمل للشباب وتلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في التصدير للخارج لتكون مصر قاعدة صناعية كبرى لانتاج كافة انواع الاتوبيسات.  
وخلال الاجتماع استعرض الوزير مع وفد الشركات المصنعة امكانات كل شركة وحجم تغطيتها لاحتياجات السوق المحلي والدول التي يتم تصدير الاتوبيسات  لها مثل تصديرشركة MCV الأتوبيسات لانجلترا  حيث أكد وزير النقل ان الوزارة تدعم بكل قوة توسيع القاعدة الصناعية لتلك الصناعة الهامة لتلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في التصدير للخارج .

ثم توجه الوزير عقب الاجتماع لتفقد عدد  من الميدي باصات المصنعة محليا من ماركات(MCV - ميتسوبيشي- هيونداي )  حيث من المخطط دعم شركات نقل الركاب التابعة لوزارة النقل بعدد كبير من الميني باصات المصنعة محليا(250 ميني باص) وذلك في إطار تنفيذ الوزارة لخطة شاملة لتدعيم أسطول شركاتها التابعة بأحدث الاتوبيسات والميدي باصات لتقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

مقالات مشابهة

  • رئيس نقل النواب: مطلوب وزراء للاقتصاد والاستثمار والصناعة بالحكومة الجديدة
  • وزير النقل: وقف استيراد الأتوبيسات والميني باص من الخارج
  • وزير النقل: لن يتم استيراد الأتوبيسات والميني باص من الخارج
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل ممثلي شركة "بابيريوس"
  • وزير النقل : لن يتم إستيراد أي أتوبيس أو ميني باص من الخارج 
  • بتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ..
  • «العامة للمعارض»: مصر شهدت تطورات كبيرة في الشحن والخدمات اللوجستية خلال السنوات الأخيرة
  • تحت مظلة «صناعة سعودية».. 16 شركة وطنية تشارك بمعرض النقل والخدمات اللوجستية في الصين
  • الحرب على غزة ترفع أسعار المواصلات العامة في إسرائيل
  • السعودية تعزز الاستثمارات في النقل والخدمات اللوجستية